أعلن المدير القطري لمنظمة الصحة العالمية بالسودان تقديم دعم مالي مباشر لعدد” 7″ مراكز علاج متخصصة بولاية الجزيرة لمقابلة التردد العالي، واشار لدعم المنظمة لبرامج التقصي الوقائي للإستجابة السريعة.
وقال في اجتماع بوالي الجزيرة ، أن المنظمة بصدد رفع تقرير عن الوضع الصحي بالسودان للمانحين لزيادة التدخلات خاصة توفير أدوية غسيل الكلى والسرطان وسوء التغذية عند الأطفال.


.وفي السياق قال مدير عام وزارة الصحة السودانية ، إن المنظمة أول من قدم مساعدات طبية في تلك الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد ولفت للعمل الكبير للمنظمة في ولاية الجزيرة.
ومن جانبه كشف والي الجزيرة إسماعيل عوض الله العاقب، عن الحوجة الماسة لتوفير أدوية مرضى غسيل الكلى والسرطان والقلب لمقابلة نسبة التردد العالية ،وامتدح جهود منظمة الصحة العالمية في دعم القطاع الصحي بولاية الجزيرة.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«صحة الشيوخ»: انفراجة في سوق الأدوية وتوافر جميع العقاقير قريبا

قال النائب حسين خضير، في أول تصريح له عقب توليه رئاسة لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن هناك انفراجة قريبًا، وتوفير جميع الأدوية بالأسواق المصرية، مشيرًا إلى أن مصانع الأدوية المحلية ستوفر أيضًا أحدث أدوية الأورام في العالم، وذلك عقب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوطين صناعة الدواء.

انفراجة في أزمة الدواء

وأكد «خضير» خلال تصريحات له اليوم الخميس، أن الفترة المقبلة لن يشعر المواطن بأي نقص في الأدوية بل ستتوافر جميعها، مشيرًا إلى أن نقص الأدوية يرجع إلى ارتفاع سعر الدولار، مؤكدًا إنه لولا تدخّل الرئيس السيسي كان الأمر سيزعج الكثير من المصريين، مشددًا: «شكرًا للرئيس السيسي لحرصه الشديد على صحة أفضل للمواطن المصري».

مشروع التأمين الصحي الشامل

وأشار رئيس لجنة الصحة والسكان في مجلس الشيوخ، إلى أن لجنة الصحة بمجلس الشيوخ تعد من اللجان الهامة والحيوية التي تمس المواطن بشكل مباشر، موضحًا أن هناك تعاون وتكاتف بين المجلس والحكومة من أجل النهوض بصحة المصريين من خلال تطوير المستشفيات والمنظومة الصحية بشكل عام، مشيدا بدور وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار في تنفيذ المبادرات التي تحمي وتحافظ علي صحة المواطن المصري.

وشدد على أهمية مشروع التأمين الصحي الشامل، وتعميمه بكافة المحافظات مع حلول عام 2030، موضحًا أنه هدف أساسي للرئيس عيد الفتاح السيسي من أجل صحة وحياة أفضل للمصريين.

مقالات مشابهة

  • تقرير جديد للجنة الطوارئ بشأن الوضع الراهن.. هذا ما كشفته آخر الأرقام
  • «الصحة العالمية»: مساع لبدء المرحلة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة 14 أكتوبر
  • الصحة العالمية: نسعى لبدء المرحلة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية: نسعى لبدء المرحلة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • للوقوف على الوضع الصحي بولايات الجنوب.. سايحي يحل ببرج باجي مختار
  • «صحة الشيوخ»: انفراجة في سوق الأدوية وتوافر جميع العقاقير قريبا
  • الصحة العالمية: النظام الصحي بلبنان يواجه صعوبة في تلبية الاحتياجات
  • الصحة العالمية تحذّر من خطر يواجه النظام الصحي في لبنان
  • الصحة العالمية: مستشفيات لبنان مكتظة بعدد كبير من المصابين
  • تقرير امريكي: ارتفاع غير مسبوق بأسعار النفط قريباً