استباقا لخطاب البرهان في الجمعية الأدبية ( عفواً منبر الأمم المتحدة ) ، سعادة الجنرال سيتقمص روح أنبل وأرق الشعراء ويلقي علي مسامع العالم قصيدة يسكب فيها عصارة حبه للوطن والمواطنين وأنه سيسلم الحكم للمدنيين وان الجيش لحماية الحدود ووطن الجدود وبس !!..

هذه المنصة التي سيقف عليها البرهان غدا الحادي والعشرين من شهر أيلول لتلاوة خطابه الذي سيتلون فيه مثل الحرباء وبراءة الأطفال في عينيه وربما تطفر منه دمعة حري للدلالة علي ذوبانه وجدا وهياما في أرض النيلين التي ذاد وسيذود عنها لآخر رمق وطالما أن فيه عرق ينبض وفي سبيلها حارب بلا هوادة صديق العمر وتؤام الروح الجنرال حميدتي ويطلب من المنظمة الدولية أن تدرج عصابة الدعم السريع في قائمة أشد المنظمات إرهابا وينفي اي صلة له بالكيزان ويزعم بأن انقلابه في أكتوبر المشؤوم كان من أجل تصحيح المسار وعن ترك وإغلاق الميناء واحتضان جماعة الموز والمحشي والبطيخ وكبدة الإبل والعصائر فلن يذكر حرفا عن هذه الدراما التي أخرجت حكومة د.

حمدوك عن المشهد وكانت هذه الحكومة قد قطعت أشواطا معتبرة في وضع طائرة البلاد في المطار الصحيح !!..
نعيد للاذهان ذاك المنظر الجميل الخلاب يوم وقف د. حمدوك بعد نجاح الثورة في المنصة الأممية وكيف أن الاعضاء دون استثناء وقد وقفوا يصفقون لمدة ليست بالقصيرة لدكتور حمدوك الذي جاءهم بتفويض من الشعب السوداني الثائر وكانت هذه الثورة قد وضعت بصمتها في خريطة العالم وأعجب بايدن بكنداكات بلادنا الثائرات الطاهرات العفيفات وأبرزت ال ( CNN ) الكنداكة آلاء صلاح التي اعتلت سطح عربة في ساحة الاعتصام ولم تأبه بالقناصة الذين كانوا يحيطون بالمكان ولا ننسي صائدة البنبان التي سارت بشهرتها الركبان !!..
كان الرئيس الفرنسي ماكرون ينادي د. حمدوك بصديقي إعجاباً بشفافيته ونزاهته !!..
طبعا صاحبا الجنرال سيعطي الاعضاء انطباعا بأنه الحادب الاول لمصلحة البلاد وأنه حامي حماها من الأعداء ومن صديقه علي وجه الخصوص حميدتي الذي طمع في الحكم واثري علي حساب الشعب الغلبان المسكين !!..
أما بالنسبة لشركات الجيش والأمن والشرطة فهنا ممنوع الاقتراب أو التصوير وهنا لا بد من السكوت عن الكلام المباح مثلما فعلت من زمان العمة شهرزاد !!..
خطاب البرهان سيداتي سادتي سيكون تحصيل حاصل وتكرار ممل لبطولات زائفة وكالعادة أطنان من الأكاذيب التي لابد منها لانها ستكون ( عنكوليب الحديث ) !!..
وهذا المنبر الأممي معروف عنه أنه لا يحل ولا يربط وقد أصبح نفسه جزءا من الأزمة وان مجلس الأمن قراراته يسيطر عليها الكبار وهؤلاء الكبار يعرقلون تنفيذ أي قرارات مادامت ليست في مصلحتهم او علي حسب مزاجهم !!..
وضعف منظمة الأمم المتحدة شهد به أهلها ممثلين في أمينها العام غوتيرش الذي قال فيها مالم يقله مالك في الخمر !!..
فهل بعد كل ذلك ترجون خيرا من ال ( U.N ) عديمة الذوق والفن، ويا أهل السودان انتم راجين خير من البرهان ؟! صباحكم أصبح كان دا المأمول من عميل الفلول !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
لاجئ بمصر .

ghamedalneil@gmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: أمر الإخلاء الإسرائيلي هو الأكبر في غزة منذ تشرين الأول

سرايا - قالت الأمم المتحدة، الثلاثاء، إن الأمر الذي أصدرته إسرائيل للفلسطينيين بإخلاء مناطق في خان يونس ورفح هو الأكبر من نوعه في قطاع غزة منذ أن أمرت 1.1 مليون شخص بمغادرة شمال القطاع في تشرين الأول/ أكتوبر.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن أمر الإخلاء الذي صدر الاثنين ينطبق على نحو ثلث قطاع غزة، وأظهرت تقديرات أولية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن نحو 250 ألف شخص يعيشون حاليا في هذه المنطقة.

وأضاف دوجاريك "إخلاء بهذا الحجم الهائل لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة المدنيين وزيادة أكبر في الاحتياجات الإنسانية".

ومضى يقول "أمام الناس خيار مستحيل، وهو الاضطرار إلى الانتقال، بعضهم على الأرجح ينتقل للمرة الثانية أو الثالثة، إلى مناطق ليس بها تقريبا أي أماكن أو خدمات، أو البقاء في مناطق يعلمون أنها ستشهد قتالا شديدا".

وتتوعد إسرائيل بـ"القضاء" على حركة حماس، ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها في جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، ما أسفر عن مقتل 1195 شخصا، وفقا لبيانات إسرائيلية رسمية.

واحتجز عناصر الحركة خلال عمليتهم 251 محتجزا ما زال 116 منهم في غزة.

وردا على ذلك، شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا على قطاع غزة؛ ما أدى إلى استشهاد نحو 38 ألف فلسطيني غالبيتهم نساء وأطفال فيما أصيب نحو 87 ألفا.


مقالات مشابهة

  • طالبان تشيد باستبعاد الأمم المتحدة النساء عن محادثات الدوحة
  • «الناشرين الإماراتيين» تدعم الحركة الأدبية العربية الكورية
  • منبر جدة.. هل تفلح الضغوط في إحداث اختراق؟
  • الأمم المتحدة: أمر إخلاء الفلسطينيين هو الأكبر منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة
  • الأمم المتحدة: أمر الإخلاء الإسرائيلي هو الأكبر في غزة منذ تشرين الأول
  • عفواً.. هذا البرهان لا يمكن الوصول إليه حالياً ..!
  • نساء في السودان بين العنف الجنسي والوصم الظالم من المجتمع
  • بمبادرة من المملكة.. ‏اعتماد يوم 24 نوفمبر من كل عام يوما عالميا للتوائم الملتصقة
  • الأمم المتحدة تعتمد 24 نوفمبر يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة بمبادرة سعودية
  • الأمم المتحدة تعتمد يوم 24 نوفمبر من كل عام يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة