قالت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء في إندونيسيا، إنّ زلزالاً بلغت قوته 4.7 درجات على مقياس ريختر اليوم، ضرب جزيرة سومطرة غربي إندونيسيا.

وأوضحت أن مركز الزلزال وقع على بعد 71 جنوب شرقي مدينة سيبولجا الواقعة في الجزيرة، وعلى عمق 22 كيلومترًا، فيما لم ترد أي تقارير بوقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الزلزال حتى الآن.

أخبار متعلقة بلجيكا: ندرس تزويد أوكرانيا بطائرات إف-16ألمانيا تواصل السعي لشغل مقعد دائم في مجلس الأمنالزلازل في إندونيسيا

وغالبا ما تتكرر الزلازل في تلك الجزيرة، فقبل فترة ضرب زلزال بلغت قوته 5.7 درجات على مقياس ريختر جزيرة سومطرة الإندونيسية.

وذكر المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل حينها أن مركز الزلزال كان على عمق 63 كيلومترًا، عند التقاء خط عرض 04.87 درجة جنوبا وخط طول 102.86 درجة شرقًا.

زلازل جزيرة سومطرة

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء، أنه لم ترد على الفور أنباء عن وقوع ضحايا أو خسائر مادية، كما تكرر الأمر وضرب زلزال بلغت قوته 7درجات على مقياس ريختر شمال جزيرة جاوة الإندونيسية.

وأفاد المعهد الأمريكي للجيوفيزياء، أن الزلزال وقع على عمق 594 كيلومترًا في البحر، عند الساعة 16:55 بالتوقيت المحلي.

ولم ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال، فيما استبعدت الوكالة الإندونيسية للجيولوجيا حدوث موجات مد عاتية تسونامي آنذاك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس جاكرتا سومطرة جزيرة سومطرة الإندونيسية الزلازل في إندونيسيا زلازل

إقرأ أيضاً:

حريق في مخيم للنازحين بسيئون يوقع خسائر مادية

قال فرع مصلحة الدفاع المدني بوادي وصحراء حضرموت، الجمعة 5 يوليو/تموز 2024، إنه تمكن، أمس الخميس، من إخماد حريق نشب فى خيام النازحين في منطقة مدودة بمديرية سيئون.

وقالت قيادة فرع مصلحة الدفاع المدني، إن طاقم الدفاع المدني تجاوب سريعاً مع البلاغ الصادر من القيادة والسيطرة يفيد بنشوب حريق في خيام النازحين وعمل على محاصرة النيران التي نشبت وإخمادها وكان سبب الحريق إهمال في مطبخ إحدى الخيام.

وقدرت الخسائر المادية بحرق 14 خيمة بداخلهن شاشات تلفزيونية ودراجة نارية وأدوات وأجهزة متنوعة بقيمة حوالي 5 ملايين ريال، ولا توجد خسائر بشرية.

وأهاب فرع مصلحة الدفاع المدني بجميع المواطنين سرعة الإبلاغ عن الحرائق والحوادث بالاتصال على الرقم المجاني 191.

مقالات مشابهة

  • حريق في مخيم للنازحين بسيئون يوقع خسائر مادية
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.3 درجات
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب وسط اليابان
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • زلزال قوي يضرب طوكيو