هل كان لخرطوم ماقبل الحرب ان تلعب دورا في مسلسل الخواجه عبدالقادر ليحي الفخراني فقصه لخواجه اهتزت قناعاته بفكره وانتمي للاسلام بواسك شيخ سوداني ايام فترة حكم الانجليز السودان.. تم بثه في تلفزيون السودان العام 2008 لكن في العام ا2005 ذهبت للشكينيبه لاخراج فيلم عن الرجبيه .. قابلتني قصه مثيره لخواجه (عربيتو قطعت بنزين في خلا الشكينيبه جمب مسيد الشيخ المكاشفي وساقوهو الحيران دخلوهو للشيخ ) الشيخ قاليهم ووكليهو وادو مويه من الحفير وبعد والوجبه كان الحيران ملو التنك مويه وركب الخواجه عربيتو مندهشا( لكنها دورت) وقعت به في اول طرمبه في مدني حكي لنا شيخ التقي حفيد الكاشفي ذلك وسجلناه بالكاميرا.

. وعندما شرحت خطتي في الاخراج بان قصة الخواجه ستكون محور الفيلم ضجوا ورفضوا لان التلفزيون السوداني لن يبث هكذا خرفات .. وفعلا سيحدث ويرفضون العمل.. ورضخت رغم انها ستكون لي فكره لطيفه ومثيره في الفلم .. لكنها خرافات .. خرافات.. لكن شاهد كل السودانيون قصة الخواجه عبد القادر ليحي الفخراني الذي قال مخرج المسلسل اتصلنا بالسفاره السودانية لمدونا بمعلومات عن الشيخ السوداني الذي اثر في بطل المسلسل ليهديه للاسلام . لكنهم لم يعروا الامر اهتماما لانها دون شك عندهم محض (خرافات) ..
يبقي السؤال انه لديك في تاريخك السوداني رجل ادخل بريطاني الاسلام ولا تحتفي به لتقول (خرافات)..
هكذا تفوز الدراما المصري بالاستحواذ علي هذه ( الخرفات ) وتنتج منه عملا فنيا راقيا لا ينسب الينا لاننا لا نحتفي برجال ديننا السودانيون ولان الخرطوم لاتحتفي بتجارب ابطالها من رجال ولاتفهم الا من وجة نظرة المهووس.

waleed.drama1@gmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

شاهد٠٠ أحدث ظهور لـ محمد رجب أثناء عطلته الصيفية

نشر الفنان محمد رجب  مجموعة صور جديدة له، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تداول الصور والفيديوهات "إنستجرام" ٠

وظهر رجب في الصور آثناء عطلته الصيفية، وهو يرتدي تيشرت لونه برتقالي، شورت لونه أزرق٠

 

آخر أعمال محمد رجب

يعتبر مسلسل الونش هو آخر أعماله ويشارك في بطولة مسلسل مشوار الونش كوكبة من النجوم منهم محمد رجب، محسن منصور، منة فضالي، هاجر الشرنوبي، ميرهان حسين، محمود عبد الغني، ميمى جمال، دانا حلبي، إيهاب فهمي، محمد أبو داود، حنان سليمان، علاء مرسي، ومن إخراج إسماعيل فاروق، وتأليف أحمد عبدالفتاح، إنتاج شركة سينرجى،تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، ومكون من 45 حلقة.


محمد رجب في دراما رمضان 2021
يذكر أن آخر أعمال الفنان محمد رجب، مسلسل "ضربة معلم" محمد نجاتي، ورياض الخولي، وحسن منصور، والنجمة الكبيرة إنعام سالوسة، كما ظهر كضيف شرف في مسلسل الاختيار ٢ بدور راجل مخابرات، المسلسل من بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي وبشرى وإنجي المقدم ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

آخر أعمال محمد رجب في السينما
غاب محمد رجب عن السينما الفترة الأخيرة، حيث أن آخر أعماله كانت في عام 2018 وهو فيلم "روبابكيا"، الفيلم من بطولة محمد رجب وأيتن عامر ومحمد لطفي وأحمد صيام وشيماء سيف وبدرية طلبة ومن تأليف محمد سمير مبروك ومن إخراج محمد حمدي.

أبرز أعمال محمد رجب
شارك محمد رجب بأكثر من عمل فني خلال مسيرته الفنية مثل مسلسل الأخ الكبير ومسلسل ضربة معلم ومسلسل علامة استفهام ومسلسل أدهم الشرقاوي مسلسل البنات وفيلم ثمن دستة أشرار وكلاشينوف وفيلم سالم أبو أخته

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بتدمير جزء من جسر رئيسي في الخرطوم   
  • سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني ليوم الإثنين
  • سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني من بنك الخرطوم ليوم الإثنين
  • الجيش يتهم «الدعم السريع» بتدمير الجزء الشرقي لجسر الحلفايا
  • اشتباكات مسلحة في عدد من مناطق محافظة شبوة وسقوط قتلى وجرحى
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم
  • شاهد٠٠ أحدث ظهور لـ محمد رجب أثناء عطلته الصيفية
  • الجاسوس عبدالقادر السقاف يكشف المصادر المخابراتية للملحقية الثقافية وكيف تعرف “آدم إرلي” ضابط الـ(CIA) بحمود منصر ومحمد صدام ونصر طه مصطفى
  • قرار جديد من المحكمة بشأن المتهم بقتل «جواهرجي بولاق أبو العلا»
  • صيد الإسكندرية يحصد مراكز متقدمة في بطولة الجمهورية لصيد الأسماك