قالت وزارة الخارجية الروسية، إنه بسبب مناورات حلف شمال الأطلسي "الناتو" بالقرب من الحدود الروسية، يتضاعف خطر وقوع حوادث غير مقصودة وتفاقم الوضع.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية في تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية: "نود أن نؤكد أنه نتيجة لمناورات التحالف على مقربة من حدود دولتنا ومجالنا الجوي والبحري، يتضاعف خطر وقوع حوادث غير مقصودة وتفاقم الوضع".

وأضافت الوزارة أن "خطر تصاعد مثل هذه الحالات عن غير قصد إلى صراع مسلح مرتفع للغاية في ظل الظروف الحالية للتصعيد المستمر للتوترات من جانب حلف الناتو".

وحول أهداف تدريبات حلف شمال الأطلسي، قالت وزارة الخارجية الروسية، إن حلف الناتو لا يخفي حقيقة أنه يمارس إجراءات لصد "الهجمات" الروسية خلال تدريباته العسكرية.

وأضافت الوزارة، أن مناورة "المدافع الصامد" التابعة لحلف شمال الأطلسي المقرر إجراؤها في ربيع عام 2024، وفقًا للبيانات المتاحة، ستغطي أراضي عدة دول أوروبية، ومن المخطط أن يشارك فيها أكثر من 40 ألف جندي.

وأشارت إلى أن التدريب، مثل جميع المناورات الأخرى في سلسلة ديفندر، يتضمن نشر قوات ومعدات أمريكية في أوروبا وتحديد الخدمات اللوجستية لمثل هذه الأعمال.

وتابعت الخارجية الروسية: "لقد واصل حلف الناتو زيادة حجم مناوراته على مدى العقود الماضية حتي أصبحت أكثر استفزازًا وعدوانية بطبيعتها، ويتم إجراؤها عمدًا بالقرب من حدود روسيا".

وأضافت الوزارة، أن بيانات الوزارة تشير إلى أن عدد الأفراد العسكريين والمعدات المشاركة يتزايد كل عام، "ويمارسون بشكل منهجي الإجراءات بموجب المادة 5 من معاهدة واشنطن بشأن الدفاع الجماعي".

وأوضحت: "في الوقت نفسه، إذا كانت أساطير مناورات هذا التحالف في وقت سابق تدور حول عدو "وهمي" في الشرق، فإن أعضاء الناتو الآن لا يختبئون - إنهم يمارسون إجراءات لصد هجوم من روسيا"، لافته إلى أن الناتو يتحدث عن "سيناريوهات واقعية" لاستخدام قوات الناتو.

وأشارت الوزارة إلى أن روسيا عرضت على حلف الناتو مرارًا مبادرات مختلفة لخفض التصعيد والتخلي عن الخطوات الاستفزازية، كما نقلت تدريباتها طوعًا إلى الداخل.

وقالت الخارجية الروسية: "ردا على ذلك، يواصل أعضاء الناتو، رغم أنهم يتحدثون عن حقيقة أنهم لا يسعون إلى المواجهة مع بلدنا، استعراض القوة على أعتابنا حرفيا".

بداية الصدام العالمي.. موسكو يتهم الناتو بالتحضير للمواجهة العسكرية مع روسيا الخارجية الروسية: مناورات الناتو الاستفزازية هي استعدادات للقيام بعمل عسكري ضد موسكو

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الناتو حلف شمال الأطلسي وزارة الخارجية الروسية حلف الناتو اوروبا معاهدة واشنطن روسيا الولايات المتحدة الخارجیة الروسیة حلف الناتو إلى أن

إقرأ أيضاً:

عاجل - المناظرة الرئاسية مباشر.. ترامب يهاجم بايدن بشأن سياسات الحدود

المناظرة الرئاسية.. شن الرئيس السابق دونالد ترامب هجومًا على الرئيس جو بايدن بخصوص سياسات الحدود. أشار ترامب إلى أن إدارة بايدن شهدت أكثر من 7.9 مليون مواجهة على الحدود الأمريكية-المكسيكية، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف العدد الذي حدث في عهد ترامب.

عاجل - المناظرة الرئاسية مباشـر.. ترامب: سنواجه الصين وسنقلص كافة الأموال التي كنا نقدمها عاجل - مباشر المناظرة الرئاسية.. بايدن: كان اقتصادنا متساقط حينما خرج ترامب من الرئاسة عاجل - مباشر المناظرة الرئاسية.. ترامب: كان لدينا أعظم اقتصاد في العالم ولكن بايدن قام بشيء كارثي عاجل - المناظرة الرئاسية مباشـر.. بايدن: فترة حكم ترامب شهدت أكبر مديونية في تاريخ الولايات المتحدة

وأشار ترامب إلى أن المهاجرين فروا من منازلهم لأسباب متعددة، بما في ذلك تأثير الجائحة على اقتصادات أمريكا الوسطى والكوارث الطبيعية. وقال أيضًا إنه أجرى مقابلات مع مهاجرين أكدوا أنهم شجعوا على القدوم بسبب توقعهم لإدارة أكثر ترحيبًا.

وأعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلال المناظرة الرئاسية مع الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، مواجهة الولايات المتحدة الصين وتقليص كافة الأموال التي كانت تقدمها.

وكشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مناظرته مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن أن الاقتصاد في الولايات المتحدة كان متساقط حينما خرج ترامب من الرئاسة.

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن أمريكا كان لديها أعظم اقتصاد في العالم لكن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن قام بشيء كارثي بتشجيع المهاجرين غير الشرعيين.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال المناظرة الرئاسية بينه وبين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن فترة حكم ترامب شهدت أكبر مديونية في تاريخ الولايات المتحدة.

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن دمر منظومة الضمان الاجتماعي في الولايات المتحدة.

وأوضح الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن دور الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الحد من إمكانية الإجهاض "أمر فظيع".

المناظرة الرئاسية بين بايدن وترامب

وبدأت المناظرة الرئاسية بين بايدن وترامب، ولم يتصافح الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب عند دخولهما إلى منصة المناظرة.

والتقى المرشحان آخر مرة في مناظرة عام 2020، حيث لم يتصافحا أيضًا بسبب بروتوكولات كوفيد-19.

وقبل المناظرة، قال اثنان من مساعدي بايدن المخضرمين إنهما توقعا أن بايدن "ربما لن" يمد يده، مع قول أحدهما: "لم يكن مضطرًا لذلك في عام 2020، فلماذا يغير ذلك الآن؟"

مقالات مشابهة

  • مسئولة أوكرانية: نستهدف الحصول على مساعدة عسكرية مضمونة خلال قمة الناتو بواشنطن
  • دعوة أمريكية لإسرائيل للمشاركة بقمة الناتو في يوليو
  • واشنطن تدعو وزراء من دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو
  • روسيا تتأهب للرد على استفزازز المسيرات الأميركية
  • روسيا.. تكليف هيئة الأركان باتخاذ إجراءات للرد على الطائرات الأمريكية بدون طيار
  • عاجل - المناظرة الرئاسية مباشر.. ترامب يهاجم بايدن بشأن سياسات الحدود
  • هل سيتغير الناتو تحت قيادة الأمين العام الجديد مارك روته؟
  • روسيا تحظر دخول أكثر من 60 شخصية من أستراليا ونيوزيلندا إلى أراضيها
  • روسيا ترحب بمبادرة السياسيين الجورجيين لاستعادة العلاقات بين البلدين
  • الخارجية الروسية: روسيا تسعى لتحقيق الأمن الأوراسي