كتب- مصراوي:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، أعمال التطوير بمطار سانت كاترين الدولي، حيث استمع إلى شرح حول مشروعات التطوير التي تتم بالمطار، وأجرى جولة في مكونات المطار وقطاعات التطوير.

وأكد رئيس الوزراء أهمية تطوير مطار سانت كاترين بالتزامن مع تنفيذ مشروع موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام، لاستيعاب حركة الطيران المتوقعة والتوسعات المستقبلية للمدينة كواجهة سياحية ودينية عالمية.

وشرح العميد أحمد سرور، مساعد مدير إدارة المهندسين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أعمال الإنشاءات بمبنى الركاب والمباني الخدمية، حيث أشار إلى أن الأعمال تشمل إنشاء مبنى الركاب بسعة 600 راكب في الساعة، بمساحة بنائية 15 ألف م مسطح، يضم صالة السفر، وصالة الوصول الدولي والمحلي، وقاعة الـ VIP، إلى جانب إقامة برج مراقبة بارتفاع 32 مترا لتحقيق الرؤية لحقل الطيران، يضم سكنا للعاملين به، إلى جانب سكن آخر للعاملين بالمطار لعدد 80 فردا، و32 منشأة خدمية للمطار.

كما يجرى تنفيذ العديد من أعمال البنية التحتية من شبكات المياه، والصرف الصحي، والري، والإطفاء، وشبكة نظم معلومات، وأعمال تنسيق الموقع العام، ومنطقة انتظار للحافلات والسيارات.

وتابع رئيس الوزراء موقف الأعمال بالحقل الجوي، حيث أوضح العميد أحمد سرور، أن الأعمال تشمل إنشاء ممر رئيسي بطول 3 آلاف متر، ورفع كفاءة الممر القائم بطول 2115 مترا، وإنشاء ترماك لمواقف انتظار الطائرات لاستيعاب 8 طائرات، ليكون إجمالي سعة المطار 11 طائرة، وإنشاء طرق خدمية للمطار بأطوال 8200 متر، وتنفيذ أعمال البنية التحتية لإنارة الممرات ليصبح المطار مُجهزا لحركة الطيران الليلية، مع إنشاء سور حول المطار بطول 5750 مترا، كما يتم استكمال منظومة لصرف الأمطار وحماية المطار من أخطار السيول شاملة الحقل الجوي وجميع المنشآت.​

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: علاوة غلاء العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رجل يقتحم مطار لوس أنجلوس مرتديا ملابس داخلية.. فيديو

خاص

شهد مطار لوس أنجلوس الدولي، يوم أمس، واقعة غريبة لرجل عاري الصدر وهو يهرب من الشرطة على مدرج المطار .

وقال مسؤولو المطار إن رجلاً عانى من أزمة في الصحة العقلية كان يتواجد داخل المبنى رقم 4، وفي مرحلة ما أصبح غاضبًا وركض إلى المطار بملابس داخلية، مما دفع ضباط قسم شرطة لوس أنجلوس إلى الرد.

ولفتت كارلا رودريجيز، ضابطة الإعلام العام بشرطة مطار لوس أنجلوس، إلى أنه أثناء محاولة احتجاز المشتبه به، حدث استخدام للقوة.

وأضافت أن المشتبه به، الذي لم يتم تحديد هويته بعد، اعتقل بتهمة الضرب ضد ضابط شرطة قبل نقله إلى مستشفى قريب لتقييم حالته العقلية.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-63.mp4

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع استكمال عمليات الرصف والتطوير بحي أول طنطا
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير كوبري الهويس بقرية إبشان
  • رجل يقتحم مطار لوس أنجلوس مرتديا ملابس داخلية.. فيديو
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير للطرق والمحاور المؤدية للمتحف المصري الكبير
  • وفد من الطيران المدني الاردني يجري زيارة ميدانية لمطار معيتيقة الدولي
  • وصول وفد التدقيق التابع للطيران المدني الأردني إلى مطار معيتيقة الدولي
  • وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد أعمال تطوير مستشفى الحسينية المركزي
  • عاجل| رئيس الوزراء يتفقد أعمال إحياء حديقة الأزبكية
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال إحياء حديقة الأزبكية
  • رئيس الوزراء يتفقد الأعمال بمشروع حدائق تلال الفسطاط اليوم