دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعرب ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عن أمله بأن ينظر القضاء إلى قضية المواطن محمد بن ناصر الغامدي، والذي صدر بحقه حكما بالقتل بسبب منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي، بـ"طريقة مختلفة"، إذ أشار ولي العهد إلى أن هناك بعض القوانين "السيئة" في السعودية ولفت إلى أن القيادة في المملكة تعمل على تغييرها وفقا للأولويات.

وسأل مذيع قناة "فوكس نيوز"، بريت باير، ولي العهد حول حقيقة المقال الذي نشرته وكالة "AP" الأمريكية تحت عنوان "الحكم على رجل سعودي بالإعدام بسبب منشوراته على الإنترنت، أحدث قضية في حملة قمع واسعة النطاق للمعارضة"، وهو المقال المتعلق بالحكم الصادر بحق الغامدي.

وقال ولي العهد السعودي: "للأسف هذا حقيقي، وهو أمر لا يعجبني"، وتساءل المذيع: "ألا يمكنك تغييره؟"، ليجيب الأمير محمد بن سلمان: "نحن نقوم بأفضل ما لدينا لفعل ذلك لقد أضفنا بالفعل بعض القوانين وغيرنا عشرات القوانين الأخرى وهناك في القائمة أكثر من ألف قانون ولدي 150 محاميا لذلك أحاول إجراء التغييرات حسب الأولويات بشكل يومي".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان ولی العهد محمد بن

إقرأ أيضاً:

خطوة واحدة تفصل انتقال البلجيكي ” دي بروين” إلى الاتحاد

البلاد- جدة ذكرت تقارير أن الدولي البلجيكي دي بروين لاعب مانشستر سيتي وافق على الانتقال إلى الاتحاد السعودي في الميركاتو الصيفي الحالي. قال الصحفيالإيطالي الموثوق  رودي جاليتي، المختص في أخبار الانتقالات: إن مسؤولين سعوديين التقوا نجم المنتخب البلجيكي الذي وافق على الانتقال إلى الدوري السعودي. وأضاف: “الأمر الآن متروك لمانشستر سيتي لحسم قراره”. وقد تواجد دي بروين مع منتخب بلجيكا في بطولة أوروبا “يورو 2024” التي ودّعها منتخب “الشياطين الحمر” من دور الـ16 بعد الهزيمة أمام فرنسا بهدف نظيف. وكان دي بروين قد رحّب في تصريحات قبل بطولة أوروبا “يورو 2024” بالانتقال إلى دورن روشن السعودي. وقال نجم سيتي: “عندما تصل إلى هذا العمر يجب أن تكون منفتحا على كل شيء. عندما تتحدث عن رواتب خيالية ومع اقتراب نهاية مسيرتي، فيجب عليك التفكير في الأمر. واسترسل في حديثه: “إذا لعبت (في السعودية) لعامين، سأحصل على مبالغ طائلة لن أصل إليها حتى إذا لعبت 15 عاما، ولذلك يجب عليك التفكير في الأمر. لكن في الوقت الحالي ليس علي التفكير في هذا”.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير الجوف يتسلّم التقرير السنوي لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة
  • حكم واجب النفاذ.. مواطن يستغيث بوزير الداخلية
  • القيادة تهنئ الحاكم العام لجزر سليمان بذكرى استقلال بلاده
  • ولي العهد السعودي يرسل برقية تهنئة للرئيس الإيراني
  • اليوم.. نظر طعن المتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال
  • رسميا.. اتهام شركة نستله بالقتل في قضية تلوث بكتيري بفرنسا
  • غدا.. طعن المتهمين في قضية قتل الإعلامية شيماء جمال
  • المملكة في عام.. نتائج إيجابية غير مسبوقة بمستهدفات رؤية طموحة
  • المملكة في عام 1445.. نتائج إيجابية غير مسبوقة ومستهدفات تحققت قبل أوانها
  • خطوة واحدة تفصل انتقال البلجيكي ” دي بروين” إلى الاتحاد