أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنها ستمنح وضعا قانونيا مؤقتا لمئات الآلاف من الفنزويليين الموجودين بالفعل في البلاد في الوقت الذي تكافح فيه أعدادا متزايدة من الأشخاص الفارين من الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية وأماكن أخرى للوصول إلى الحدود الأمريكية مع المكسيك، بحسب ما ذكرت إذاعة "صوت أمريكا" الخميس.

وأشارت الإذاعة إلي أن هذه الخطوة، إلى جانب الوعود بتسريع تصاريح العمل للعديد من المهاجرين، قد ترضي القادة الديمقراطيين الذين ضغطوا على البيت الأبيض لبذل المزيد لمساعدة طالبي اللجوء، فيما يقول الجمهوريين إن الرئيس بايدن متساهل للغاية بشأن الهجرة.

وتخطط وزارة الأمن الداخلي لمنح وضع الحماية المؤقتة لما يقدر بنحو 472000 فنزويليا وصلوا إلى البلاد اعتبارا من 31 يوليو من العام الحالي، مما يسهل عليهم الحصول على إذن للعمل في الولايات المتحدة، وهذا مطلب رئيسي لرؤساء البلديات والمحافظين الديمقراطيين الذين يكافحون لرعاية عدد متزايد من المهاجرين.

وهذا بالإضافة إلى حوالي 242700 فنزويلي مؤهلين بالفعل للحصول على وضع مؤقت، وذلك قبل إعلان الإدارة الأمريكية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفنزويليين الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست: أزمة بايدن تتعمق.. عدد الديمقراطيين المطالبين بالتنحي يرتفع

الجديد برس:

تحدثت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، في تقرير، عن تعمق الأزمة السياسية المحيطة بالرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك “مع ارتفاع عدد الديمقراطيين في مجلس النواب الذين يطالبون الرئيس بالتنحي إلى 9”.

وفي التفاصيل، أشارت الصحيفة إلى إعلان 4 من كبار الديمقراطيين في مجلس النواب، يوم الأحد، خلال مكالمة غير رسمية مع قيادة الحزب الديمقراطي في مجلس النواب أن بايدن يجب أن يتنحى، بحسب اعتقادهم.

ووفقاً لشخصين شاركا في المكالمة، فإن النواب هم جيري نادلر (نيويورك)، وآدم سميث (واشنطن)، ومارك تاكانو (كاليفورنيا)، وجوزيف موريل (ديمقراطي من نيويورك)، إذ انضم هؤلاء إلى 5 ديمقراطيين آخرين في مجلس النواب دعوا بايدن علناً إلى التخلي عن محاولته لإعادة انتخابه أو قالوا إنهم يعتقدون أن دونالد ترامب سيهزمه.

إضافة إلى ذلك، أثار ما لا يقل عن 18 من كبار الديمقراطيين الحاليين والسابقين حتى يوم السبت مخاوف علنية بشأن مدى لياقة بايدن لمنصبه وقدرته على هزيمة ترامب، فيما يتجه إلى أسبوع حاسم.

ويدخل بايدن أسبوعاً قد يحدد مصير حملته فيما يستعد لاستضافة قمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” في واشنطن، بالتزامن مع عودة المشرعين الديمقراطيين إلى “الكابيتول”، وذلك بعدما أمضوا أياماً عديدة في الاستماع إلى الناخبين الذين يشككون في قدرة بايدن على التحمل وقدرته على هزيمة ترامب.

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية، أصبح بايدن وموظفوه أكثر إصراراً على أنه لن ينسحب مع استمرار الحملة في جدولة المزيد من الأحداث لزيادة ظهور الرئيس.

وقبل أيام، أعلن الرئيس الأمريكي أنه “باقٍ في سباق الترشح للرئاسة هذا حتى النهاية”. وقال: “أقول بأعلى صوت: سأترشح. لن يدفعني أحد إلى خارج السباق”، وفقاً لوكالة “أسوشييتد برس”.

يأتي ذلك عقب المناظرة الكارثية التي جرت بين بايدن وترامب قبل أيام، والتي وُصف فيها أداء بايدن بـ”الضعيف”، إذ تلعثم الرئيس الأمريكي الحالي وتوقف كثيراً عن الكلام، ولم يكن دائماً يصوغ أفكاره بوضوح. وفي نهاية الحدث، التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدته فيها زوجته جيل بايدن في نزول الدرج، ما أثار تساؤلات كثيرة حيال إعادة انتخابه، وفق وسائل إعلام أمريكية.

وطالب عدد من صحافيي البيت الأبيض بأن يشارك بايدن في مؤتمر صحافي لإثبات قدراته الذهنية والصحية، وذلك وسط اتهامات لهم بالتستر على الحالة الذهنية لبايدن خلال عملهم مراسلين في البيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • بايدن والسباق الرئاسي.. اجتماع الديمقراطيين هل حسم الجدل؟
  • صحفية فرنسية: توقعات بتغيير اسم مرشح الديمقراطيين بالانتخابات الأمريكية الاثنين المقبل
  • كاتبة صحفية من باريس: احتمالية تغيير اسم مرشح الديمقراطيين بالانتخابات الأمريكية
  • مغرور لا يريد الاستسلام.. ترامب يستبعد انسحاب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية
  • واشنطن بوست: أزمة بايدن تتعمق.. عدد الديمقراطيين المطالبين بالتنحي يرتفع
  • سأفوز مرة أخرى.. بايدن يحسم موقفه بخطاب إلى الديمقراطيين بالكونغرس
  • صعود نجم كامالا هاريس يهدد استكمال بايدن للانتخابات الأمريكية.. هل ينسحب؟
  • لا إشارات لدى بايدن في التنحي عن السباق الرئاسي رغم ضغوط الديمقراطيين
  • جنون الانتخابات الأمريكية يتصاعد .. ترامب يدعو بايدن للاستمرار وعدم الانسحاب
  • ترامب يحث بايدن على الاستمرار بسباق الرئاسة.. ثقة بالفوز؟