أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن غدا الجمعة الموافق 22 سبتمبر هو آخر أيام فصل الصيف، ليكون السبت 23 سبتمبر هو أول أيام فصل الخريف، وعلى إثر ذلك ستبدأ حالة الطقس في الاعتدال خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أنه الأجواء الخريفية المعتدلة تعيشها البلاد الآن، حيث أن درجة الحرارة على القاهرة الكبرى حاليا 24 درجة مئوية،  فيما تكون درجة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والمتوقعة طوال اليوم 32 درجة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الأجواء اليوم على كافة المحافظات والمدن المصرية، مؤكدة أن حالة الطقس اليوم الخميس، يسودها طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، في حين يكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ولطيف ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

3 ظواهر جوية تضرب البلاد

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس، فهي 32 درجة مئوية على القاهرة خلال ساعات النهار، فيما تسجل المحافظات الساحلية 30 درجة مئوية، وتصل على محافظات جنوب الصعيد 38 درجة، مشيرة إلى أن هناك 3 ظواهر جوية تضرب مصر اليوم، وهي كالتالي:

تكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مطالبة قائدي السيارات بتوخي الحذر على هذه الطرق والقيادة بحذر في الصباح الباكر لانخفاض الرؤية، وترك مسافات آمنة بين السيارات وتشغيل الكشافات أثناء القيادة حرصًا على سلامة المارة والركاب.

الخريف خلال ساعات| تحذير عاجل من الأرصاد لثلاث ظواهر جوية تضرب البلاد تقلبات جوية حادة وسيول تضرب بقوة|الخريف رسميًا خلال ساعات والأرصاد تفجر مفاجأة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، أن خرائط الطقس أظهرت تواجد سحب منخفضة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ما يساعد على تلطيف حالة الأجواء، وانخفاض نسبة الرطوبة على كافة الأنحاء الأمر الذي يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، مؤكدا أن انخفاض نسبة الرطوبة هو الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

وفيما يخص حالة الرياح، فتنشط الرياخ على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط يكون معتدلا وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، أما البحر الأحمر فيكون معتدلا وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى 2.25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

كتل هوائية باردة

أما عن حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تشهد تراجعا كبيرا في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، نتيجة منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على خفض درجات الحرارة، بجانب الكتل الهوائية قادمة من البحر المتوسط وجنوب أوروبا وهي معتدلة تمامًا في درجات حرارتها.

وأضافت غانم، خلال تصريحات إعلامية، أن هناك  سحب منخفضة ومتوسطة تحجب أشعة الشمس مما يساعد على تلطيف الأجواء، ومع دخول ساعات الليل سيكون هناك مزيد من التحسن في درجات الحرارة مع انخفاض نسب الرطوبة، مشيرة إلى تواجد شبورة مائية ولكنها ليست شديدة.

مفاجأة بشأن حالة الطقس.. وأحمد موسى يكشف بطولات قوات الإنقاذ المصرية في ليبيا|أخبار التوك شو وداعًا لـ الصيف.. موعد بداية فصل الخريف 2023 درجات الحرارة اليوم الخميس

أما عن درجات الحرارة اليوم الخميس، فهي كالتالي:

القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة.الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 23 درجة.مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 22 درجة.سوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجة.قنا العظمى 38 درجة والصغرى 24 درجة.أسوان العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة6 أكتوبر الصغرى 23 والعظمى 33.وادى النطرون الصغرى 23 والعظمى 33كفر الشيخ الصغرى 23 والعظمى 31المنصورة الصغرى 23 والعظمى 32الزقازيق الصغرى 24 والعظمى 33طنطا الصغرى 24 والعظمى 32.دمياط الصغرى 24 والعظمى 32.بورسعيد الصغرى 25 والعظمى 30.الاسماعيلية الصغرى 22 والعظمى 33.السويس الصغرى 23 والعظمى 33.العريش الصغرى 24 والعظمى 31رفح الصغرى 25 والعظمى 30.سانت كاترين الصغرى 15 والعظمى 30.شرم الشيخ الصغرى 26 والعظمى 36.الغردقة الصغرى 26 والعظمى 35.الفيوم الصغرى 24 والعظمى 33.بنى سويف الصغرى 23 والعظمى 33.المنيا الصغرى 22 والعظمى 34.أسيوط الصغرى 22 والعظمى 35.الأقصر الصغرى 24 والعظمى 37.الوادى الجديد الصغرى 25 والعظمى 37.أبوسمبل الصغرى 26 والعظمى 37.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطقس الخريف حالة الطقس فصل الخريف 3 ظواهر جوية القاهرة الکبرى والوجه على القاهرة الکبرى درجات الحرارة درجة والصغرى الحرارة على ظواهر جویة حالة الطقس یساعد على العظمى 32

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارًا والعظمى على القاهرة 37

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة، إذ إن البلاد ما زالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي الذي يحمل كتل هوائية شديدة الحرارة وتمر على البحر المتوسط، فتحمل بكميات كبيرة ببخار المياه، ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو.

الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الغد  البلاد تتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن البلاد تتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، ما يزيد الشعور بارتفاع قيم درجات الحرارة بشكل أكبر، متوقعة أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ولكن الدرجة المحسوسة فعليا تتراوح بين 39 و40 درجة مئوية، بسبب تزايد نسب الرطوبة.

 نسب الرطوبة على السواحل الشمالية تتجاوز 90% 

وتابعت، أن نسب الرطوبة على السواحل الشمالية تتجاوز 90% أحيانا، وبالتالي يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة أعلى من الدرجة المسجلة فعليا بحوالي 4 درجات، موضحة أن نسب الرطوبة تقل بصورة تدريجية كلما تقدمنا إلى المناطق الداخلية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن أجواء اليوم شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد فضلا عن المناطق الجنوبية الموجودة في جنوب الصعيد، فيما عدا الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، إذ تسجل بها العظمى على الأماكن الساحلية بين 32 لـ33 درجة مئوية، بينما الدرجة المحسوسة تصل إلى 36 درجة مئوية، وبالتالي تكون الأجواء حارة رطبة خلال فترة الليل.


 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارًا والعظمى على القاهرة 37
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • هيئة الأرصاد تحذر من طقس اليوم الثلاثاء
  • الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة غدًا
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • حالة الطقس ليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة وتحذيرات من ظواهر جوية
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم
  • تعرف إلى درجات الحرارة المتوقعة في الأردن الاثنين