بشرت جوجل منذ فترة طويلة بإنجيل "المحتوى الذي يكتبه الناس، للناس". ولكن في التحديث الأخير، يقوم عملاق البحث بإعادة كتابة قواعده الخاصة بهدوء للاعتراف بصعود الذكاء الاصطناعي.

في الإصدار الأخير من "تحديث المحتوى المفيد" لبحث Google، تم استبدال عبارة "مكتوب بواسطة الأشخاص" ببيان مفاده أن Google تراقب باستمرار "المحتوى الذي تم إنشاؤه للأشخاص" لتصنيف المواقع على محرك البحث الخاص بها.

تم الإبلاغ عن التغيير لأول مرة بواسطة Stack Diary.

تُظهر اللغة الجديدة أن Google تعترف بالذكاء الاصطناعي كأداة يتم الاعتماد عليها بشكل كبير في إنشاء المحتوى. ولكن بدلا من التركيز ببساطة على التمييز بين الذكاء الاصطناعي والمحتوى البشري، يريد محرك البحث الرائد تسليط الضوء على المحتوى القيم الذي يفيد المستخدمين، بغض النظر عما إذا كان البشر أو الآلات هم من أنتجه.


الدردشة مع رسائل البريد الإلكتروني والمستندات الخاصة بك: تقوم Google بدمج Bard في مجموعة منتجاتها
أعلنت شركة جوجل عن توسيع كبير لأداة الدردشة الآلية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مما يمنحها القدرة على الوصول إلى المعلومات الشخصية للمستخدمين من تطبيقات Google Workspace مثل Gmail وDocs وDrive. على الرغم من الوعد بمزيد من الراحة ومطالبة المستخدمين بالاشتراك، إلا أن التكامل يثير أيضًا مخاوف بشأن الخصوصية. تقول Google إنها أخذت الخصوصية والأمان في الاعتبار قبل طرح الميزة. تسمح ملحقات Bard الجديدة لبرنامج الدردشة الآلية بالبحث داخل حسابات Google الخاصة بالمستخدم لتوفير استجابة مخصصة.
وفي الوقت نفسه، تستثمر جوجل في الذكاء الاصطناعي عبر منتجاتها، بما في ذلك خدمة مولد الأخبار التي تعمل بالذكاء الاصطناعي إلى جانب برنامج الدردشة الآلي Bard الخاص بها وميزات البحث التجريبية الجديدة. ومن ثم، فإن تحديث إرشاداتها يتوافق أيضًا مع التوجه الاستراتيجي للشركة.

لا يزال قائد البحث يهدف إلى مكافأة المحتوى الأصلي والمفيد والإنساني الذي يوفر قيمة للمستخدمين.

وأشار جون مولر، قائد فريق علاقات بحث Google، إلى أنه "بحكم التعريف، إذا كنت تستخدم الذكاء الاصطناعي لكتابة المحتوى الخاص بك، فسيتم إعادة صياغته من مواقع أخرى".

لكبار المسئولين الاقتصاديين أم لا؟
إن الآثار المترتبة على ذلك واضحة: قد يظل محتوى الذكاء الاصطناعي المتكرر أو منخفض الجودة يضر بتحسين محركات البحث، حتى مع تقدم التكنولوجيا. لا يزال يتعين على الكتاب والمحررين لعب دور نشط في عملية إنشاء المحتوى. إن عدم التدخل البشري أمر محفوف بالمخاطر لأن نماذج الذكاء الاصطناعي تميل إلى الهلوسة. قد تكون بعض الأخطاء مضحكة أو مسيئة، لكن بعضها قد يكلف ملايين الدولارات بل ويعرض حياة الناس للخطر.

يشير تحسين محركات البحث (SEO)، أو تحسين محركات البحث، إلى الاستراتيجيات التي تهدف إلى تحسين تصنيفات موقع الويب في محركات البحث مثل Google. تؤدي التصنيفات الأعلى إلى زيادة الرؤية وحركة المرور. لقد حاول خبراء تحسين محركات البحث (SEO) منذ فترة طويلة "التغلب" على خوارزميات البحث من خلال تحسين المحتوى ليتوافق مع خوارزمية Google.

يبدو أن جوجل تعاقب استخدام الذكاء الاصطناعي لتلخيص المحتوى البسيط أو إعادة صياغته، ولديها طرقها الخاصة لاكتشاف المحتوى الذي ينشئه الذكاء الاصطناعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالذکاء الاصطناعی الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

Xiaomi تعلن عن سلسلة 14T المزودة بالذكاء الاصطناعي المتقدم

أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/-  كشفت شركة Xiaomi عن إطلاق سلسلة هواتفها الرائدة 14T، التي تم تصميمها خصيصًا لعشاق التصوير الفوتوغرافي، مع ميزات متقدمة من الذكاء الاصطناعي تعزز من جودة التصوير الليلي. تتميز السلسلة بتصميمات أنيقة، ومعالجات MediaTek، وشاشات AMOLED، مما يوفر تجربة سلسة للمستخدمين.

كما قدمت Xiaomi أيضًا هاتف MIX Flip، وهو هاتف ذكي قابل للطي أنيق مزود بنظام التشغيل Xiaomi HyperOS وتقنية تصوير Leica وأداء رائد، حيث يجمع بين الحجم الصغير والقوة.

ثورة في التصوير الليلي باستخدام عدسات لايكا

تتميز سلسلة Xiaomi 14T بالتفوق في التصوير في الإضاءة المنخفضة بفضل منصة AISP المدعومة بالذكاء الاصطناعي وتقنية FusionLM. تساهم ميزات مثل UltraHDR وPortraitLM في تعزيز جودة التصوير الفوتوغرافي HDR والبورتريه. يتميز Xiaomi 14T Pro بنظام كاميرا ثلاثي، يتضمن كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل مع عدسة Leica Summilux، مما يتيح لها التقاط 32٪ المزيد من الضوء. يحتوي Xiaomi 14T على كاميرا بدقة 50 ميجابكسل مع مستشعر IMX906 من Sony، مما يضمن صورًا رائعة للمناظر الطبيعية والإضاءة المنخفضة. يدعم كلا الطرازين وضع Movie Mode وMasterCinema لمقاطع فيديو HDR فيديو HDR بتنسيق 10 بت وتسجيل بدقة 4K.

تحسينات الذكاء الاصطناعي للاستخدام اليومي

تعمل سلسلة 14Tعلى تعزيز الإنتاجية بفضل قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة في مجالات البحث والصوت، والنص والصورة والفيديو. تسهم هذه القدرات المهام من خلال الحوسبة على الجهاز والسحابة، مما يعزز الكفاءة وإنتاج المحتوى. بالتعاون مع Google، يقدم Xiaomi 14T Pro ميزة Circle to Search لعمليات البحث داخل التطبيقات، بينما يتضمن 14T ميزة Google Gemini لدعم الكتابة والتخطيط والتعلم. توفر ميزات AI Interpreter وAI Notes الترجمة والنسخ في الوقت الفعلي، بينما تسهم AI Image Editing وAI Eraser Pro وAI Film في تبسيط تحرير الصور والفيديو.

عرض وصوت مدهش

تتميز السلسلة بشاشة AMOLED CrystalRes بحجم 6.67 بوصة ودقة 1.5K وعمق ألوان 12 بت ومعدل تحديث 144 هرتز وسطوع ذروة يبلغ 4000 شمعة. تقوم تقنية الذكاء الاصطناعي في الشاشة بضبط درجة حرارة اللون وسطوعه لتوفير راحة للعين. تم تحسين الصوت بشهادة Hi-Res Audio Wireless ومكبرات صوت ستريو Dolby Atmos® للحصول على تجربة صوتية غامرة.

أداء وكفاءة متميزة

يعمل هاتف Xiaomi 14T Pro بمعالج MediaTek Dimensity 9300+، الذي يوفر زيادة بنسبة 37% في أداء وحدة المعالجة المركزية و44% في الرسوميات مع وحدة معالجة الرسوميات Immortalis-G720. يتضمن الهاتف أيضًا جهاز Xiaomi Surge T1 Tuner لتوفير اتصال مستقر ونظام تبريد Xiaomi 3D IceLoop لمنع ارتفاع درجة الحرارة. أما هاتف Xiaomi 14T فيستخدم معالج MediaTek Dimensity 8300-Ultra لتعزيز أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات. يتميز كلا الطرازين ببطاريات قوية تدعم الشحن السريع، حيث يدعم 14T Pro الشحن اللاسلكي بقوة 50 وات وبطارية سعتها 5000 مللي أمبير مع شحن HyperCharge بقوة 120 وات، بينما يحتوي 14T على بطارية سعتها 5000 مللي أمبير مع شحن HyperCharge بقوة 67 وات.

التصميم والصلابة

تجمع سلسلة 14T بين الأداء والأناقة، حيث تتميز بإطار فائق النحافة بسمك 1.7 مم وتصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار. يتمتع الطراز 14T Pro بإطار معدني وظهر منحني ثلاثي الأبعاد لتعزيز الراحة والمتانة. تتوفر ألوان 14T Pro بالرمادي التيتانيوم، والأزرق، والأسود، بينما يقدم 14T إصدارًا صديقًا للبيئة باللون الأخضر الليموني المصنوع من مواد حيوية.

التسعير والتوافر

ستكون سلسلة Xiaomi 14T متاحة عبر جميع قنوات Xiaomi بدءًا من 5 تشرين الأول/أكتوبر. يبدأ سعر Xiaomi 14T Pro من 807,000 ديناراً عراقياً ويتوفر بالألوان الرمادي التيتانيوم، والأزرق، والأسود. يبدأ سعر Xiaomi 14T من 558,000 ديناراً عراقياً، ويتوفر بالألوان الرمادي التيتانيوم، والأزرق، والأسود، والأخضر الليموني. يبدأ سعر MIX Flip من 1,422,000 ديناراً عراقياً ويتوفر باللونين الأسود والبنفسجي.

مقالات مشابهة

  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع “دي إن إي جي” العالمية
  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع دي إن إي جي
  • Xiaomi تعلن عن سلسلة 14T المزودة بالذكاء الاصطناعي المتقدم
  • جوجل تدعم مصر.. أرباح اليوتيوبرز بالجنيه فقط
  • جوجل تدفع للمواقع ويوتيوب بالجنيه المصري بداية من مايو
  • تنافس ChatGPT.. جوجل تحدث Gemini بأصوات تحاكي البشر
  • لـ المقيمين في مصر.. عائدات « Google » بـ الجنيه المصري بدلا من الدولار في هذا الوقت
  • بعد تصريحاتها الأخيرة.. نجوى فؤاد تتصدر محركات البحث
  • خبراء يحذرون: غوغل يعرض صوراً بالذكاء الاصطناعي لها عواقب وخيمة
  • Epic Games تقاضي جوجل وسامسونج لجعل تنزيل Fortnite أمرًا صعبًا للغاية