صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@08:07:05 GMT

«نحس الـ5 سنوات» يُطارد أضلاع «مجموعة الموت»!

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT


عمرو عبيد (القاهرة)
في آخر ظهور لها بدوري أبطال أوروبا، انتظاراً لتطبيق نظام البطولة الجديد في الموسم المقبل، تُعد «مجموعة الموت» الحالية الأصعب «نظرياً» مقارنة بالنسخ السابقة منذ موسم 2017/2018، حيث يُمكن لأي فريق من رباعي المجموعة السادسة، باريس ونيوكاسل وميلان ودورتموند، أن يتجاوز تلك المرحلة على حساب منافسيه، حتى بعد نتائج الجولة الأولى التي وضعت «سان جيرمان» فوق القمة بفارق نقطتين عن «الماجبيز» و«الشياطين»، قبل المُتذيل «أسود الفيستيفال»، لكن السؤال الأهم، هل يفوز أحدهم بلقب النسخة الجارية ليُنهي حالة النحس التي طاردت أقرانهم طوال الـ5 سنوات الماضية؟.


ومن المعروف أن إنتر ميلان كان أحد أضلاع «مجموعة الرعب» في بطولة العام الماضي، التي ضمت معه بايرن ميونيخ وبرشلونة بجانب فيكتوريا بلزن، ونجح «الأفاعي» في المرور من المجموعة الثالثة على حساب «البارسا» وواصل طريقه حتى النهائي، لكن مانشستر سيتي فاز باللقب في النهاية، وحصلت المجموعة الثانية على هذا اللقب في نُسخة 2021/2022، لأنها جمعت ليفربول وأتلتيكو مدريد وميلان وبورتو، ونجح «الريدز» في الوصول إلى المباراة النهائية أيضاً، لكنه خسر الكأس أمام ريال مدريد.
واختلف الوضع تماماً في بطولتي 2019/2020 و2020/2021، حيث تواجد في النسخة الأولى كل من برشلونة وإنتر ميلان وبروسيا دورتموند وسلافيا براغ في المجموعة السادسة، ونجح «البلوجرانا» و«الأسود» في تجاوز «مجموعة الموت» لكن الأول خرج من رُبع النهائي بكارثة «الثمانية» أمام بايرن ميونيخ، وأقصى الثاني قبله من دور الـ16 على يد باريس سان جيرمان.
في حين كانت المعركة «ضارية» في بطولة 2020/2021، عندما ضمت المجموعة الثانية ريال مدريد وبروسيا مونشنجلادباخ وإنتر ميلان وشاختار، وجاءت النتائج متقاربة بعد مواجهات «نارية» منحت «الملكي» البطاقة الأولى بـ10 نقاط، مقابل 8 للوصيف مونشنجلادباخ، وخرج شاختار بـ8 نقاط أيضاً مقابل 6 لـ«النيراتزوري»، لكن لم يصل أي فريق من تلك المجموعة إلى النهائي!
المثير أن قرعة «الشامبيونزليج 2018/2019» أفرزت «مجموعتي موت»، حيث لعب برشلونة وتوتنهام وإنتر ميلان وأيندهوفن في المجموعة الثانية، بينما تواجد باريس وليفربول ونابولي وريد ستار بلجراد في الثالثة، والغريب أن صاحبي «الوصافة» فيهما تساويا في عدد النقاط واقتنصا البطاقة الثانية بفارق الأهداف، والأكثر غرابة أن كليهما وصل إلى النهائي، وقتما فاز «الريدز» على «السبيرز» 2/0.
وكانت المجموعة الثامنة هي صاحبة «اللقب المرعب» في نُسخة 2017/2018، وضمت ريال مدريد وتوتنهام وبروسيا دورتموند، بجانب أبويل القبرصي، لكن «الديوك» و«الملكي» عبرا «الأسود» بفارق كبير من النقاط، وفاز «الريال» باللقب وقتها على حساب ليفربول، لتبلغ نسبة فوز أحد فرق «مجموعات الموت» بالكأس 33.3% فقط خلال آخر 6 نسخ!

أخبار ذات صلة أونانا: يونايتد خسر بسبب خطئي..هذه هي حياة حارس المرمى أونانا.. هدف كل 3 تسديدات.. هكذا تسرب حلم اليونايتد!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان نيوكاسل ميلان دورتموند دوري أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

البيئة: جولات ميدانية ومتابعة يومية لأماكن التخلص النهائي من المخلفات

كتب- محمد نصار:

في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بإحكام السيطرة على كافة مصادر التلوث المسببة للسحابة السوداء، د

نفذت وزارة البيئة جولة ميدانية للمرور على مقلب العبور الجزء الخاص بمحافظة القليوبية والقاهرة وخلية شركة إيكوم للتأكد من استقرار الأوضاع وعدم وجود حرائق بمواقع التخلص النهائي من المخلفات الصلبة، وتبين استقرار الأوضاع، وتم التنبيه على الشركة بفرد المخلفات وتغطيتها بالرمال.

وفي مدينة العاشر من رمضان تم المرور على موقع التخلص النهائي من المخلفات ووجد بعض التنفيسات، وتم السيطرة والتنبيه على الشركة بالالتزام بتغطية المخلفات بالرمال أولا بأول لمنع نشوب أي إشتعالات، كما أوضح المرور الميداني على أحد مواقع التخلص من المخلفات بمدينة 6 أكتوبر استقرار الوضع وعدم وجود اشتعالات.

وشملت جولات فرق التفتيش التابعة لجهاز تنظيم المخلفات المرور على مقلب شبرامنت ومنطقة الزرايب بمدينة 15 مايو، وموقع الضغط العالي بالقطامية وموقع التخلص بأبو زعبل بمحافظة القليوبية ومشتول السوق بمحافظة الشرقية، وتبين استقرار الأوضاع بهم وعدم وجود حرائق، كما تم المرور على مصنع معالجة المخلفات بالسلام (شركة إيكوم)، ومقلب الهندسة، والمدفن الصحي ومصنع المعالجة جرين بلانت، والمحطه الوسيطة بالمريوطية، والمحطة الوسيطة بالوراق، وتم رصد تكدس للمخلفات بالمحطتين في بداية الأسبوع وتم التركيز بالمرور عليهم يوميًا حتى انتظام العمل بالمحطتين، مع الالتزام بنقل المخلفات أولا بأول لموقع شبرامنت.

ويقوم رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، بجولات مرورية على بعض المواقع الخاصة بالتخلص من المخلفات، ويشدد على إجراءات إرساء الانضباط في منظومه نقل المخلفات بطرق سلمية، حيث تم ضبط سيارة تابعة للوحدة المحلية بـ "أبو الغيط" محافظة القليوبية متجهة إلى مدفن أبو زعبل تتساقط منها المخلفات أثناء أحد الجولات المرورية لرئيس الجهاز، وتم التواصل مع نائب المحافظ والتأكيد على ضرورة الالتزام بعملية التغطية أثناء النقل واتخاذ الإجراءات القانونية ضد رئيس الوحدة المحلية.

يأتي ذلك ضمن الدور المنوط بجهاز تنظيم إدارة المخلفات لمتابعة تنفيذ الأدوار والمسئوليات لمختلف الفاعلين في منظومة إدارة المخلفات، والرقابة على أنشطة الإدارة المتكاملة للمخلفات، وإعداد مؤشرات الأداء الرئيسية لرصد ومتابعة وتقييم الأعمال الخاصة بإدارة المخلفات، وفقًا لأحكام قانون المخلفات 202 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية.

مقالات مشابهة

  • موناكو يتقدم السباق في فرنسا
  • أودينيزي «الوصيف» في إيطاليا
  • «مدرب الشهر» في «البريميرليج»؟.. جوارديولا يُطبّق حكمة «العبرة بالنهاية»!
  • نجم يد الأهلي: «كنا عاوزين نوصل النهائي ونستاهل الفوز على برشلونة»
  • مجموعة السبع تدين الهجوم الإيراني وتشدد على التزامها بأمن إسرائيل
  • «الموارد البشرية» و«مجموعة العتيبة» يناقشان تعزيز التوطين
  • فارس دسوقى يودع بطولة قطر كلاسيك للإسكواش من ربع النهائي
  • بايدن يلمح إلى احتمالية ضربات إسرائيلية ضد إيران دون حسم موقفه النهائي
  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص
  • البيئة: جولات ميدانية ومتابعة يومية لأماكن التخلص النهائي من المخلفات