محمد شاكر ـ مباشر: بلغت قيمة إصدارات سندات الخزانة الأمريكية 7.655 تريليون دولار بنهاية شهر يوليو / تموز الماضي، مقابل 7.485 تريليون دولار في نهاية الشهر ذاته من عام 2022.

وفقاً لبيانات وزارة الخزانة الأمريكية الشهرية، بلغت قيمة إصدارات سندات الخزانة الأمريكية 7.563  تريليون دولار في نهاية يونيو/ حزيران 2023.

وتصدرت اليابان قائمة أكبر المستثمرين في سندات الخزانة الأمريكية بنهاية يوليو/ حزيران 2023؛ بإجمالي 1.112 تريليون دولار يليها الصين باستثمارات تبلغ 821.8 مليار دولار، ثم المملكة المتحدة بـ 662.4 مليار دولار.

ويرصد الإنفوجراف التالي، أكبر 10 دول حيازة للسندات الأمريكية بنهاية يوليو 2023.

يشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هى استثمارات دول الخليج بأذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى بالولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وتعد سندات الخزانة الأمريكية وسيلة لجمع الأموال والديون من الدول والمؤسسات، وتسددها الحكومة عند حلول ميعاد استحقاقها الذي يختلف حسب أجل السند.

وتتمتع السندات الأمريكية بالجاذبية لانخفاض مستوى مخاطرة عدم السداد؛ وهو ما يفسر انخفاض العائد عليها، الفائدة، وإن كان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "البنك المركزي"، ينفذ منذ فترة خطة لرفع أسعار الفائدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: سندات الخزانة الأمریکیة تریلیون دولار

إقرأ أيضاً:

«مدبولي»: معدلات التضخم تنخفض حاليا.. وأزمة الكهرباء ستنتهي قريبا

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ معدلات التضخم تنخفض حاليًا والأسعار في ثبات منذ بدأت الانفراجة، وبعض السلع انخفضت أسعارها.

وأضاف «مدبولي» خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «كنا نتمنى حدوث انخفاضات أكبر، وسنتابع مع اتحادات الغرف والقطاع الخاص المنتج حتى تنخفض الأسعار بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة».

وعدنا بحل أزمة الكهرباء بنهاية 2024

وتابع: «بالنسبة إلى الكهرباء، فإننا وعدنا بنهاية 2024 ستنتهي الأزمة، لكن سنوقف قطع الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث من شهر يوليو وفترة الصيف، وستتحمل الدولة استقدام شحنات إضافية على حساب الموازنة».

وواصل: «شهر يونيو الماضي، شهد 3 موجات حرارة وكانت قيم الحرارة أعلى من المتوسطات بصورة كبيرة جدًا، وبالتالي، زاد استهلاك الكهرباء، وهو ما يضغط على الوقود، وبالتالي، فقد تعاملنا مع صدمات لم يتوقعها أحد، ومع ذلك حاولنا بقدر الإمكان وما زلنا نحاول».

مقالات مشابهة

  • بـ154 مليون دولار.. أكبر صفقة نحاس من أوروبا إلى الولايات المتحدة منذ ديسمبر 2022
  • تعافي عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بعد شهادة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي
  • 18 تريليون دولار خسائر أميركا جراء إهمال الصين بشأن كورونا
  • «مدبولي»: معدلات التضخم تنخفض حاليا.. وأزمة الكهرباء ستنتهي قريبا
  • البنك المركزي المصري: كلفة واردات المنتجات النفطية زادت 1.5 مليار دولار والغاز الطبيعي 268.2 مليون دولار من يوليو إلى مارس 2023-2024
  • بسبب وجهة نظر «الفيدرالي» الحذرة.. عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات يتماسك عند مستوى منخفض
  • التبادل التجاري بين روسيا وأمريكا يسجل أعلى مستوى منذ مايو 2023
  • التبادل التجاري بين روسيا وأمريكا يسجل أعلى مستوى له منذ مايو 2023
  • خطط أمريكية جديدة تستهدف عائدات النفط الروسية تثير الجدل داخل البيت الأبيض
  • 3.22 تريليون دولار احتياطيات الصين من النقد الأجنبي بنهاية يونيو