نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار خفيفة مصحوبة برياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية، على محافظة شرورة.

وأوضح المركز أن الحالة تبدأ الساعة الواحدة ظهراً، وتستمر حتى العاشرة مساءً.

أخبار متعلقة الجبير يناقش موضوعات البيئة والمناخ مع عدد من المسؤولين الدوليينتبدأ 1 ظهرًا..

أمطار خفيفة على محافظتي المهد ووادي الفرعالطقس في عسير

وفي منطقة عسير، نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من تكون أمطار غزيرة على يصاحبها رياح شديدة السرعة، وتساقط البرد، وجريان السيول.

ولفت المركز أن الحالة يصاحبها انعدام في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية، على محافظات المجاردة، وبارق، ورجال ألمع، ومحايل، مذكرا أن الحالة تستمر حتى الساعة العاشرة مساءً.

الإنذار البرتقالي - #منطقة_عسير - #أبها #أحد_رفيدة #خميس_مشيط
للتفاصيل https://t.co/7orNXFqaKm #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/SeJCyeOAeC— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 21, 2023الطقس في جازان

التنبيه بهطول أمطار غزيرة شمل أيضا منطقة جازان، إذ أوضح مركز الأرصاد أن الحالة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، وصواعق رعدية، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد، وجريان السيول، على عدة محافظات.

وتشمل أبوعريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصامطة، وصبيا، وضمد، والحرث، والريث، والداير، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، ومركز الفطيحة، لافتا إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة العاشرة مساءً.

الإنذار الأحمر - #منطقة_جازان - #الدرب #بيش
للتفاصيل https://t.co/BVyOU2kIKZ #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/aYCqoF8mbt— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 21, 2023الطقس في مناطق السعودية

كان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

في حين تكون السماء غائمة جزئيًا تتخللها سحب رعدية ممطرة، مسبوقة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ونجران، كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض.

حالة الطقس المتوقعة على ⁧#المملكة⁩ اليوم ⁧#الخميس 2023/9/21م
⁧#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/982xZTKPej— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 21, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس نجران أمطار المركز الوطني للأرصاد السيول عسير السعودية طقس السعودية المرکز الوطنی للأرصاد مدى الرؤیة الأفقیة أن الحالة

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد: هطول أمطار خفيفة وأتربة مثارة على منطقة جازان

المناطق_جازان

نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان، يصاحبها رياح نشطة وتدني مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية، على محافظات الداير، والريث، و العيدابي، و فيفا، وهروب، ومركز الفطيحة.

كما نبَّه المركز، من أتربة مثارة، يصاحبها رياح نشطة، وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج، على مدينة جيزان، ومحافظات الدرب، وبيش، وأبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصامطة، وصبيا، وضمد، وفرسان، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.

أخبار قد تهمك أمطار خفيفة على منطقة الباحة 3 يوليو 2024 - 10:38 صباحًا أمطار خفيفة على منطقة نجران 3 يوليو 2024 - 9:30 صباحًا

وبيَّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الـ 8 مساءً.

مقالات مشابهة

  • حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على محافظة العرضيات
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على نجران
  • المركز الوطني للأرصاد: هطول أمطار خفيفة وأتربة مثارة على منطقة جازان