صحيفة اليوم:
2024-10-05@07:39:34 GMT

ألمانيا تواصل السعي لشغل مقعد دائم في مجلس الأمن

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

ألمانيا تواصل السعي لشغل مقعد دائم في مجلس الأمن

أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إن بلادها تواصل السعي لشغل مقعد دائم في مجلس الأمن الدولي.

وأضافت على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم الأربعاء: "يمكننا أيضًا أن نتخيل كوننا عضوًا دائمُا"، ولكن ليس من المصلحة الذاتية، ولكن في سياق تحديث كبير يأخذ في الاعتبار بشكل عام حقائق القرن الحادي والعشرين".

أخبار متعلقة بلجيكا: ندرس تزويد أوكرانيا بطائرات إف-16شولتس وزيلينسكي يفوزان بجائزة "المواطن العالمي"انتقاد الفيتو الروسي

انتقدت بيربوك روسيا لما عدّته "إساءة استخدام حق النقض في مجلس الأمن فيما يتعلق بحربها في أوكرانيا"، وقالت: "هذا هو السبب في أن الإصلاح أكثر أهمية من أي وقت مضى، ومع ذلك، علينا أن نكون واقعيين، فلن يأتي غدًا".

وجاءت تصريحات بيربوك بعد اجتماع لمجلس الأمن الدولي تحدث فيه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي شخصيًا لأول مرة منذ بدء الحرب الروسية ضد بلاده في فبراير 2022، وطالب فيه بمنح ألمانيا مقعد دائم في مجلس الأمن.

#زيلينسكي: العالم لم يعد بإمكانه أن يعلق آماله على #الأمم_المتحدة عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن الحدود السيادية للدول#اليومhttps://t.co/Qwud4yd73k— صحيفة اليوم (@alyaum) September 21, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 نيويورك نيويورك أنالينا بيربوك الحرب الروسية في أوكرانيا فی مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستضيف الأمم المتحدة اليوم جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث التطورات الأخيرة في المنطقة، وذلك في ظلّ تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران.

وتبث الجلسة مباشرة عبر القنوات الرسمية للأمم المتحدة، ويتوقع أن يشارك فيها ممثلو الدول الأعضاء في المجلس، حيث سيتم مناقشة الأوضاع في المنطقة وتبادل الآراء حول خطوات مستقبلية.

وتأتي هذه الجلسة بعد هجوم صاروخي شنه الحرس الثوري الإيراني على أهداف إسرائيلية في سوريا، وإعلان تل أبيب عن ردها على الهجوم.

ويتوقع أن تُركز الجلسة على ضرورة تهدئة الأوضاع وتجنب التصعيد العسكري في المنطقة، بالإضافة إلى مناقشة الدور الأممي في حل النزاعات القائمة.

وتعتبر هذه الجلسة فرصة هامة لوضع الضغط على الدول المعنية من أجل التحلي بالمسؤولية وتحاشي نشوب صراع واسع النطاق في المنطقة.

وتمكن متابعة بث الجلسة مباشرة عبر موقع الأمم المتحدة الإلكتروني، بالإضافة إلى القنوات الإعلامية الدولية المتخصصة في تغطية الأحداث العالمية.

مقالات مشابهة

  • نقل 460 شخصا جوا.. ألمانيا تواصل إجلاء رعاياها من لبنان
  • نيبينزيا: ألمانيا تمنع التحقيق في تفجير السيل الشمالي
  • مجلس الأمن الدولي يدعم غوتيريش بعد قرار إسرائيلي
  • الإمارات: سنظل شريكاً راسخاً في السعي نحو عالم سلمي وعادل
  • مجلس الأمن الدولي يدرس تبني وثائق جديدة حول لبنان
  • تفاصيل جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن لبنان
  • بث مباشر.. جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسته حول لبنان
  • مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد النائب حمادة قرشي
  • مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد النائب حمادة قرشى