موقع 24:
2024-07-01@22:16:37 GMT

أوكرانيا تضع ألمانيا في موقف حرج بسبب دبابات "ليوبارد"

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

أوكرانيا تضع ألمانيا في موقف حرج بسبب دبابات 'ليوبارد'

يبدو أن أوكرانيا تواجه صعوبات عدة، مع واحدة من أشهر الدبابات الألمانية التي حصلت عليها، بعد فترة طويلة من التردد في برلين.

دبابات ليوبارد المتجهة إلى أوكرانيا بحاجة إلى مزيد من العمل


 كتب الصحافي والمؤرخ نايجل جونز في مجلة "سبكتيتور" البريطانية، حول الأنباء التي تقول إن أوكرانيا رفضت شحنة من دبابات ليوبارد-1 الألمانية، على أساس أنها مشوبة بعيوب من الناحية الفنية، وأن المهندسين الأوكرانيين يفتقرون إلى المهارات والتدريبات اللازمة لإصلاحها.

إحراج

من المحرج بالنسبة إلى ألمانيا أن هذه هي المرة الثانية التي ترفض فيها أوكرانيا تسلم مدرعات ألمانية بسبب قضايا فنية. عندما وصلت أول 10 دبابات، حرس المقدمة لما مجموعه 110 دبابات من طراز ليوبارد-1، إلى أوكرانيا، تبين أنها أيضاً غير مناسبة للانتشار على خط المواجهة. هذا رغم الحاجة الماسة إلى الدروع من أجل اختراق خطوط الدفاع الروسية المقاومة للهجوم المضاد الذي تتباهى به أوكرانيا، والذي يستهدف الوصول إلى الجنوب باتجاه بحر آزوف.

 

‘Have German tank design and construction has become too complex and sophisticated for their own good?’

✍️ Nigel Jones https://t.co/t9RiGjtsn2

— The Spectator (@spectator) September 20, 2023 تساؤلات أضاف الكاتب أن المهندسين الألمان، الذين قاموا في بولندا بفحص الدفعة الأخيرة من دبابات ليوبارد المتجهة إلى أوكرانيا، وافقوا على أنها بحاجة إلى مزيد من العمل قبل أن تصبح مناسبة للخدمة الفعلية. لكن في حين قامت كييف بتدريب جنود على قيادة الدبابات، افتقر هؤلاء الجنود إلى أطقم احتياطية لصيانتها.
بوبحسب الكاتب، فإن أوجه القصور الملحوظة، لكن غير المحددة في دبابات ليوبارد، تثير تساؤلات جدية في برلين، التي لم توافق إلا بعد تردد على إرسال دباباتها إلى أوكرانيا. ولم يأت القرار سوى بعد الكثير من الجدل المليء بالقلق حول الحكمة والأخلاق في عملية نشر دبابات استحضرت ذكريات عمل البانزر الألمانية سنة 1941، أثناء غزو الزعيم النازي أدولف هتلر للاتحاد السوفيتي. عصر الرعب

قبل 85 عاماً، تابع جونز، كانت الدبابات الألمانية "رعب العالم"، عندما قادت الغزو النازي لبولندا وأوروبا الغربية عبر استخدام تكتيكات الحرب الخاطفة لجرف الدفاعات الثابتة، وترك المشاة المتقدمين خلفها ينجزون ما تبقى من المهمة. وبالرغم من أن بريطانيا هي التي اخترعت الدبابات الحديثة في الحرب العالمية الأولى، فشل الجيش في تطوير الدبابات بعد الحرب؛ لقد تُرك الأمر لألمانيا النازية، تحت قيادة جنرالات مثل إرفين رومل وهينز فيلهلم غوديريان، لتحويل دروعهم إلى سلاح فائز بالحروب.

 

‘Have German tank design and construction has become too complex and sophisticated for their own good?’

✍️ Nigel Jones https://t.co/f7WpLT2rRq

— Coffee House (@SpecCoffeeHouse) September 20, 2023 تتويج تُوج تصميم الدبابة الألمانية بنشر دبابة تايغر-1 الشهيرة والمخيفة،، فقد زرعت الخوف أينما انتشرت، من صحاري شمال أفريقيا إلى سهوب روسيا وأوكرانيا، وصولاً إلى المروج المتنوعة التضاريس والكثافة النباتية في نورماندي.
ومن المفارقات، عند النظر إلى النزاع الحالي، أن دبابة تايغر واجهت ندها في الدبابة السوفيتية تي-34، وهي عبارة عن هيكل غير متطور لكنه قوي ومصمم للتعامل مع أقسى التضاريس، حيث كانت دبابة تايغر الثقيلة عرضة للأعطال أو التعثر. ترجيحات مستقبلية إذا كان الأوكرانيون يفتقرون إلى مجموعة المهارات والأفراد اللازمة للتعامل مع ليوبارد-1، فمن المرجح أن يواجهوا مشاكل مماثلة أكثر خطورة عند التعامل مع ليوبارد-2 الأكثر تطوراً. يثير هذا الأمر التساؤل حول ما إذا كان تصميم وبناء الدبابات الألمانية قد أصبح معقداً ومتطوراً للغاية، إلى درجة أنه سيرتد سلباً عليها.
ويختم المؤرخ بقوله إنه مع تباطؤ الهجوم الأوكراني المضاد وصولاً إلى التوقف مع تدهور طقس الخريف، يبدو كما لو أن الدبابات الألمانية لن تهب للإنقاذ في أي وقت قريب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية الدبابات الألمانیة دبابات لیوبارد إلى أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

لوفتهانزا الألمانية: تعليق الرحلات الجوية الليلية من وإلى بيروت من 29 يونيو حتى 31 يوليو بسبب الوضع في الشرق الأوسط

لوفتهانزا الألمانية: تعليق الرحلات الجوية الليلية من وإلى بيروت من 29 يونيو حتى 31 يوليو بسبب الوضع في الشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • لوفتهانزا الألمانية: تعليق الرحلات الجوية الليلية من وإلى بيروت من 29 يونيو حتى 31 يوليو بسبب الوضع في الشرق الأوسط
  • بيربوك: ليس لألمانيا مصلحة أعظم من دعم أوكرانيا
  • 136 ألف يورو نفقات مكياج وزيرة خارجية ألمانيا.. هكذا بررت
  • توكل كرمان تنتقد الحكومة الألمانية ومواقفها تجاه اللاجئين وتعلق: ألمانيا النازية تطل علينا مجددا
  •  "الشعبية" تدين قرار ألمانيا بطرد بعض الأجانب على خلفية منشورات لهم تنتقد الاحتلال 
  • يورو 2024: توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب البرق والظروف الجوية
  • تحالف مغربي ألماني من شأنه أن يحول المملكة إلى رائد عالمي في مجال حيوي
  • شاهد: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة خلال مؤتمر حزب البديل اليميني المتطرف في إيسن الألمانية
  • يورو 2024.. الطقس السيئ يهدد مباراة ألمانيا والدنمارك
  • في المانيا.. الحكم على عنصرين من الحزب بالسجن 5 سنوات