قال خالد علاء علي، نائب منسق حياة كريمة بدمياط، إنَّ مبادرة حياة كريمة تعد نقلة نوعية وساهمت في تطوير أحد مراكز المحافظة خلال المرحلة الأولى، وهو «كفر سعد» الذي عانى الأهالي فيه من ارتفاع معدلات الفقر لتزيد عن 70% داخل المركز المكون من 14 وحدة محلية و30 قرية و271 نجع وتخدم نحو 230 ألف مواطن.

علي: 650 مشروع تنموي بكفر سعد تم إنجاز أغلبها بالكامل

وأضاف «علي» خلال مداخلة هاتفية له لبرنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلامي رامي الحلواني، والمُذاع على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّه تم إنجاز نحو 650 مشروعا في «كفر سعد»، ليتم الانتهاء من 520 مشروعا وجار الانتهاء من 130 مشروعا أخرى، قائلاً: «كان هناك أماكن بكفر سعد لا يوجد بها صرف صحي، ولكن التطوير الحقيقي للمركز أضاف الكثير».

تطوير البنية التحتية وتوصيل المرافق والخدمات للقرى

وتابع نائب منسق حياة كريمة بمحافظة دمياط، أنَّ المشروعات التي عملت عليها المبادرة الرئاسية استهدفت تقديم مجمعات الخدمات سواء الحكومية، بإنشاء 11 مجمعا حكوميا بنسبة تنفيذ 99% بتكلفة 120 مليون جنيه، و11 مجمع خدمات زراعية تم الانتهاء منها بالكامل، بجانب مشروعات التطوير ومد وتدعيم شبكات مياه الشرب بعدد 120 مشروعا بتنفيذ 90% وتكلفة تفوق الـ90 مليار جنيه، إلى جانب إنشاء مراكز الشباب ونشر نقاط إسعاف جديدة ومراكز الشباب وتضامن اجتماعي وسكن كريم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المبادرات الرئاسية مبادرة حياة كريمة كفر سعد دمياط حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

خالد عبدالغفار: المبادرة الرئاسية "بداية" تستهدف تحسين جودة حياة المواطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه الكبير وغير المحدود للمشروع القومي للتنمية البشرية، ورعايته الكريمة لمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي تعكس رؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل.

وأضاف عبدالغفار، خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي بثتها قناة "إكسترا نيوز"، أن المشروع القومي للتنمية البشرية يهدف لتحسين جودة حياة المواطن، مؤكدًا أن أهم محاور المبادرة هو الاستثمار في رأس المال البشري.

وأشار وزير الصحة والسكان، أن الأهداف الاستراتيجية للمشروع القومي للتنمية البشرية، تتمثل في تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: «بداية جديدة» نقلة نوعية نحو مستقبل أفضل للوطن
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: بداية جديدة لبناء الإنسان المصري نقلة نوعية نحو مستقبل أفضل للوطن
  • «خارجية النواب»: «بداية» مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • محمد عزت القاضي: بداية مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • تغطي 9 قطاعات.. تعرف على أبرز مبادرات «حياة كريمة» في مرحلتها الثانية
  • خالد عبدالغفار: المبادرة الرئاسية "بداية" تستهدف تحسين جودة حياة المواطن
  • الزيودي: استراتيجية توسيع الشركاء التجاريين للإمارات تحقق نقلة نوعية
  • الخدمات النيابية: الحزمة الثانية من فك الاختناقات تتضمن 60 مشروعاً
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها