قال الدكتور محمود محيي الدين رئيس مجلس أمناء جامعة النيل الأهلية،  إن مصر تتميز في تطبيق معاني الاستدامة والقيام بإحدث طفرة نوعية، وذلك عن طريق استضافة مصر لـ مؤتمر المناخ COP27، حيث كانت قمة شرم الشيخ هي قمة المضمون ، وهي ليست مجرد استضافة مصر لحدث عالمي، كما أن شرم الشيخ معروفة دائما بالقدرة على الاستضافة والقيام بتنظيم الأحداث العالمية.

واضاف محيي الدين لصدى البلد، أن هناك إشادة بفعاليات أسبوع أفريقيا للمناخ الذي تقوم استضافته العاصمة الكينية نيروبي، وايضا قمة مجموعة العشرين، بجهود الدولة المصرية، وذلك خلال أعمال مؤتمر المناخ COP27 وما قامت بها الدولة من إصدارات بعد مؤتمر المناخ.

 

منح تدريبية بألمانيا.. للتسجيل اطلع على التفاصيل التعليم العالي والبحث العلمي: بحوث الإلكترونيات يوقع عقود عدد من المشروعات البحثية توقيع اتفاق لدعم جهود تعزيز المكانة الدولية والإقليمية للجامعات بمصر وكوبا.. تفاصيل شهادات مزدوجة واتفاقيات دولية.. امتيازات بالجامعات الأهلية تجذب الطلاب للدراسة في مصر أكاديمية البحث العلمي تنظم يوماً تعريفياً ببرامجها ضمن الخطة التنفيذية الثالثة 2022/2026 الجامعات الأهلية تقدم شهادات مزدوجة في مجالات الهندسة وعلوم الحاسب جامعة النيل: نعمل لإدخال برامج متطورة في الهندسة وتطبيقات الحاسب وإدارة الأعمال جامعة النيل: المستقبل لدى المؤسسات التعليمية في شرق العالم.. ونعمل للتعاون معها خطوات الحصول على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. برقم الجلوس الجامعة البريطانية توقع اتفاقيتين لتوفير فرص عمل لخريجي التمريض بألمانيا والنمسا

وأشار إلى أنه كان هناك تأكيد أن ما تم في مؤتمر المناخ COP27 لا يخرج إلا من دولة تعلم أهمية وخطورة تأثير التغيرات المناخية، والقيام بالعمل في مضمون مواجهة التغيرات المناخية، وايضا تخفيف الانبعاثات الكربونية، والتكيف مع المناخ، كما رأينا عدد كبير من المبادرات التي خرجت من رحم قمة شرم الشيخ.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"أسترازينيكا" تتعاون مع "يداوي" لتعزيز الاستدامة البيئية من خلال "Ecocare Pack"

أعلنت شركة أسترازينيكا مصر، إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة الدواء في مصر وحول العالم، عن تعاونها مع شركة يداوي، الشركة المبتكرة في تقديم حلول تكنولوجيا الرعاية الصحية، في مبادرة "Ecocare Pack" لتعزيز الاستدامة البيئية وتوعية المرضى بأهمية الوقاية من الأمراض المختلفة.

وبموجب هذه الشراكة، تتعاون الشركتان في استبدال شنط نقل الأدوية البلاستيكية ببدائل وخامات صديقة للبيئة مثل عبوات الكرتون، بهدف تقليل الانبعاثات الكربونية وحماية البيئة وتحسين الصحة العامة للأفراد والمجتمع المصري ولبناء مستقبل مستدام للأفراد والمجتمع والبيئة.

وقع اتفاقية التعاون كل من الدكتور حاتم الوردانى رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر،  والمهندس كريم خشبة الرئيس التنفيذي لشركة يداوي، بحضور “نيك بيسي” رئيس قطاع التحول الرقمي في الأسواق الدولية واليابان في أسترازينيكا.  

يشمل التعاون تخصيص QR code من أسترازينيكا يتم طباعته على العبوات لتوفير محتوى توعوي مبسط حتى يتمكن الأفراد ومقدمو الرعاية الصحية من الحصول على أهم التفاصيل المتعلقة بالأمراض المختلفة مثل الأمراض الصدرية والسكر وأمراض الكُلى المزمنة والذئبة الحمراء والسرطان وغيرها.

جانب من توقيع اتفاقية التعاون بين "أسترازينيكا" و"يداوي"

وبمناسبة هذا التعاون، قال الدكتور حاتم ورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر: "حرصنا على التعاون من اجل اطلاق مبادرة "Ecocare Pack" لإيماننا بأهمية دعم كل الجهود لخفض الانبعاثات الكربونية لتأثيرها المباشر على صحة المواطنين، كما نشارك في المبادرة من خلال تقديم محتوى تعليمي وتوعوي لتشجيع الأفراد على تبني نمط حياة وممارسات صحية سليمة".

وصرح الدكتور رامي ميخائيل، رئيس قطاع التسويق في شركة يداوي  بقوله: "ندرك تمامًا أهمية التعبئة والتغليف في جميع الصناعات لأنه غالبًا ما يكون نقطة الاتصال الأولى مع العملاء، حيث يمكن من خلال التغليف تقديم معلومات علمية موثقة لمرضانا، مع تعزيز مفاهيم الاستدامة في نفس الوقت، وهو ما يمثل قيمة مضافة للمرضى، كما يساعدنا على مواصلة الابتكار. وتتجسد هذه الرؤية في شراكتنا مع شركة أسترازينيكا مصر من خلال مبادرة "Ecocare Pack"، بفضل التأثير المستدام الذي نحققه من هذه المبادرة والذي يعد الأول من نوعه في قطاع الرعاية الصحية، حيث يتضمن إمداد المرضى بمعلومات صحية هامة وأساسية".

جانب من توقيع اتفاقية التعاون بين "أسترازينيكا" و"يداوي"

يأتي هذا ضمن استراتيجية شركة أسترازينيكا مصر لدعم جهود تطوير المنظومة الصحية في مصر من خلال شبكة استرازينيكا للابتكارات الصحية الرقمية في مصر وايضا المشاركة في العديد من المبادرات الصحية والحملات القومية المتخصصة بهدف بناء مجتمع صحي يتوافر به كل مقومات الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • بنك الخليج الأفضل في التنمية المستدامة بمكان العمل
  • محمود مسلم: عقد أعضاء «تمرد» مؤتمر 3 يوليو من داخل مقر الوطن «موقف نفخر به»
  • أبوشقة: 30 يونيو أول لبنة في بنيان الجمهورية الجديدة.. والسيسي رسخ معاني الوطنية
  • متحف المستقبل ينظم ورشتي عمل حول «وظائف المستقبل»
  • متحف المستقبل ينظم ورشتي عمل حول “وظائف المستقبل”
  • مواصفات سيارة تويوتا هايلكس غمارة 2.4لتر ديزل 2024.. فيديو
  • محسن محيي الدين يكشف عن أسرار وكواليس مشواره الفني ببرنامج "واحد من الناس" في هذا الموعد
  • ديربي القناة .. فخر الدين بن يوسف يقود هجوم المصري أمام الإسماعيلي
  • "أسترازينيكا" تتعاون مع "يداوي" لتعزيز الاستدامة البيئية من خلال "Ecocare Pack"
  • صلاح الدين تعلن إعادة ضخ ماء الشرب لمنطقتي القادسية والديوم