البوابة:
2024-07-01@15:20:17 GMT

نائب ليبي يرد على الإتهامات باستغلال كارثة درنة

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

نائب ليبي يرد على الإتهامات باستغلال كارثة درنة

رفض النائب الأول لرئيس مجلس النواب الليبي، فوزي النويري، الاتهامات التي وجهها بعض السياسيين إلى السلطات الحاكمة في ليبيا بمحاولة استغلال كارثة مدينة درنة بهدف تأجيل الحديث عن الانتخابات وتحقيق مكاسب شخصية.

وأكد النويري أن اتهام المجلس بمحاولة توظيف كارثة الفيضان لتأجيل الانتخابات لا يمت للواقع بصلة، وأن قضية الانتخابات ما زالت تحظى باهتمامها، لكن الليبيين يعيشون حالياً تحت وطأة الكارثة التي ألمت بهم.

وأضاف النويري أن البرلمان غير قادر على تحديد تاريخ محدد للانتخابات بشكل دقيق، مشيراً إلى أن الأمور تتطلب وقتاً حتى يمكن للبلاد أن تستعيد استقرارها.

وبين النويري أن عمليات إعمار مدينة درنة لن تؤثر سلباً على المسار السياسي، وأوضح أن أي تقدم سياسي يجب أن يترافق مع إصلاحات وجهود تنمية في المناطق المتضررة، مؤكداً أن هذا الأمر ضروري لضمان استقرار ليبيا في المستقبل.

وشدد النويري، أن استغلال موجة الغضب الحالية يمكن أن يعيق جهود التنمية والتقارب بين الليبيين، وأن الحركة الجارية ستساهم في التوصل إلى تسوية سياسية تفضي إلى إجراء الانتخابات.

وأعرب مراقبون وسياسيون ليبيون عن مخاوفهم من أن تستغل القوى الحاكمة كارثة الفيضانات كفرصة لتأجيل الحديث عن الانتخابات
وبالنسبة للمدة الزمنية المطلوبة لإجراء الانتخابات، أوضح النويري أنه لا يمكن تحديدها بدقة نظرًا للكارثة الكبيرة التي حدثت، وأن الأمر يتطلب وقتًا لاستعادة الحياة الطبيعية والعمل على تطوير الأوضاع.

وأشار النويري إلى أن القضية الرئيسية في الوقت الحالي هي التعامل مع تلك الفاجعة الكبيرة، ولكنه أكد أن مسألة الإعمار والتطوير في المدن المتضررة لن تؤثر سلبًا على المسار السياسي.

وأضاف أن الليبيين يشعرون بأهمية التنمية والإصلاح وأن هذه القضايا يمكن أن تتقدم جنبًا إلى جنب مع العمل على تحقيق تسوية سياسية وإجراء الانتخابات.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السكندري: لن نكون ضحية الخلافات في لجنة الحكام.. وما يحدث في الدوري كارثة

 

عبر محمد أحمد سلامة، عضو مجلس إدارة الاتحاد السكندري عن حزنه الشديد  بسبب الأخطاء التي تعرض لها زعيم الثغر في مباراته أمام الداخلية في الدوري.

وقال محمد أحمد في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا، مع الإعلامي محمد عباس، المذاع عبر فضائية "المحور": "الاتحاد خسر الكثير، ولن نكون ضحية الخلافات التي حدثت في لجنة التحكيم".

وأضاف: "العدالة أصبحت غائبة، ولا يوجد مباراة دون مشاكل، واحنا في أخر الموسم، والنقطة تفرق مع الجميع.

مواعيد مباريات اليوم الأحد 30-6-2024 في أمم أوروبا والقنوات الناقلة عاجل.. أحمد سليمان يكشف موقف الزمالك من التجديد لهذا الثلاثي.. وموقف زيزو من الرحيل

وأردف: "الهدف الذي تم إلغاوه كان في الدقيقة الـ 11 وكان هيفرق كتير معانا، والتحكيم تسبب في حالة إحباط للجماهير بطريقة كبيرة".

وأتم: " محمد مصيلحي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد في قمة غضبة، واللاعيبة كانت في كامل تركيزها حتى حالة الطرد، ولكن ما حدث كان كارثة تحيكيمة".

واختتم: "سيكون هناك اجتماع لمجلس الأدارة وسنصعد الأمر، وسيكون لنا موقف تاني ولازم كل الناس تعرف موقفنا".

مقالات مشابهة

  • أنسا: إيطاليا تعتقل 4 ضباط إيطاليين وضابط ليبي بخفر السواحل بتهمة تهريب السجائر
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • قبل أيام من التصويت.. الحكومة البريطانية تحذر من «تدخل روسي» في الانتخابات
  • أحمد الحريري من زحلة: استسهال عدم وجود رئيس للجمهورية كارثة على كل اللبنانيين
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • الاتحاد السكندري: لن نكون ضحية الخلافات في لجنة الحكام.. وما يحدث في الدوري كارثة
  • هل يمكن أن ينسحب بايدن من سباق الرئاسة.. ماذا لو حدث ذلك؟
  • الاتحاد السكندري: ما يحدث في الدوري كارثة ولن نكون ضحية خلافات لجنة الحكام
  • هل الأمهات الحوامل المصابات بالسرطان ينقلن المرض لأطفالهن؟ تحذير من كارثة صحية
  •  «خرف»: عرض مسرحي ليبي في مدينة الكاف التونسية