أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، أن تايوان أبلغت عن اقتراب 20 طائرة تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني و7 سفن حربية تابعة لبحرية الجيش الصيني من المنطقة المتاخمة للجزيرة.

وأوضحت وزارة الدفاع التايوانية في بيان لها اليوم الخميس، أنه تم اكتشاف 20 طائرة تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني و7 سفن تابعة لجيش التحرير الشعبي حول تايوان بحلول الساعة 6 صباحًا.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم رصد 10 طائرات مقاتله عبرت الخط المتوسط لمضيق تايوان أو دخلت منطقة تحديد هوية الدفاع الجوي في شمال أو جنوب غرب تايوان، وهم عبارة عن طائرتان بدون طيار من طراز BZK-005، ومروحية مضادة للغواصات من طراز Z-9، وطائرة مضادة للغواصات من طراز Y-8، و6 طائرات مقاتلة من طراز J-16.

وأضافت وزارة الدفاع التايوانية، أن الجيش التايواني "راقب الوضع وكلف طائرات CAP وسفن البحرية وأنظمة الصواريخ الأرضية بالرد على هذه الأنشطة".

وتم إعلان منطقة تحديد الهوية للدفاع الجوي التايوانية من جانب واحد من قبل الجزيرة وتغطي مساحة قدرها 492 ألف كيلومتر مربع، وهو ما يتجاوز المجال الجوي للجزيرة بكثير، كما أنها تغطي المياه المحيطة ومضيق تايوان وجزء من المجال الجوي فوق مقاطعات فوجيان وجيانجشي وتشجيانج بالبر الرئيسي الصيني.

وسجل الجيش التايواني يوم الاثنين 103 طائرات تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني بالقرب من الجزيرة، مما يمثل أكبر عملية من نوعها منذ أغسطس 2022 على الأقل. 

ووفقًا لتقرير سنوي أصدرته وزارة الدفاع التايوانية الأسبوع الماضي، فإن طائرات جيش التحرير الشعبي الصيني وسفن جيش التحرير الشعبي الصيني عبرت الخط المتوسط ودخلت منطقة تحديد الدفاع الجوي للجزيرة بشكل متكرر أكثر منذ أوائل أغسطس 2022، عندما زارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي آنذاك، نانسي بيلوسي، تايبيه.

اليابان تستنفر قواتها قرب تايوان.. وحاكم أوكيناوا يحذر من عواقب الحرب تايوان ترصد التحليق الأكبر للطيران الصيني حولها في الآونة الأخيرة .. ماذا يحدث؟

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تايوان وزارة الدفاع التايوانية الجيش الصيني مضيق تايوان وزارة الدفاع التایوانیة التحریر الشعبی الصینی من طراز

إقرأ أيضاً:

تقارير أمريكية: هجوم إيراني مرتقب على مواقع عسكرية إسرائيلية

كشف مسؤول كبير في البيت الأبيض اليوم (الثلاثاء) أن الولايات المتحدة لديها مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم بصواريخ باليستية على إسرائيل قريباً،

وأضاف المسؤول أن الولايات المتحدة تدعم بشكل نشط الاستعدادات للدفاع عن إسرائيل ضد هذا الهجوم وأن أي هجوم عسكري مباشر على إسرائيل من جانب إيران من شأنه أن يخلف عواقب وخيمة على طهران.

وذكر مسؤول عسكري أميركي لصحيفة «نيويورك تايمز» أن المسؤولين الأميركيين يعتقدون أن إيران ستشن هجوماً صاروخياً باليستياً في غضون 12 ساعة قادمة. وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته نظراً لحساسية المعلومات، إن إيران قد تطلق أيضا طائرات بدون طيار وصواريخ «كروز»، كما فعلت في هجومها في أبريل (نيسان) الذي أحبطته إسرائيل وحلفاؤها بالكامل تقريبا.
فيما كشف ثلاثة مسؤولين إسرائيليين على أن الهجوم المتوقع سيشمل طائرات بدون طيار وصواريخ تطلق باتجاه إسرائيل.
وأفاد المسؤولون الثلاثة أن هدف الهجوم الإيراني الجديد سيكون على الأغلب ثلاث قواعد جوية عسكرية، بالإضافة إلى مقر استخباراتي شمال تل أبيب، والذي تم إخلاؤه بعد ظهر الثلاثاء

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يقر بتضرر قواعد تابعة لسلاحه الجوي جراء استهدافها بالصواريخ الإيرانية
  • بريطانيا تحتج على تحليق طائرة عسكرية إسبانية في سماء جبل طارق
  • خبير مصري: نصف طائرات MQ9 الامريكية يعمل في اليمن
  • تقارير أمريكية: هجوم إيراني مرتقب على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية جنوب سوريا
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • الجيش الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 30 صاروخًا باتجاه الجليل
  • أول رد أمريكي على إعلان جماعة الحوثي إسقاط طائرة جديدة من نوع ””MQ-9” في سماء صعدة
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف
  • الإمارات تندد بـ “اعتداء غاشم” على مقر سفيرها في الخرطوم من طائرة تابعة للجيش السوداني