وكالة الصحافة المستقلة:
2024-09-10@13:04:49 GMT

كيفية تعزيز جهاز المناعة في الخريف

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

سبتمبر 21, 2023آخر تحديث: سبتمبر 21, 2023

المستقلة /- مع اقتراب فصل الخريف، يصبح تعزيز جهاز المناعة أمرًا هامًا للحفاظ على صحتنا ومقاومة الأمراض الموسمية. هناك العديد من الطرق التي يمكننا اتباعها لتقوية جهازنا المناعي والبقاء بصحة جيدة خلال هذا الفصل.

أولًا، يجب أن نولي اهتمامًا كبيرًا للتغذية السليمة.

ينصح بتناول الفواكه والخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل البرتقال والتفاح والبنجر والسبانخ. كما ينبغي تناول البروتين بشكل كافٍ من خلال تناول اللحوم البيضاء والأسماك والبقوليات.

ثانيًا، يجب أن نحرص على الحفاظ على مستوى جيد من النوم. يعتبر النوم الجيد من أهم العوامل التي تساهم في تعزيز جهاز المناعة. ينصح بالحصول على 7-8 ساعات من النوم في الليلة، وتجنب الاستيقاظ في وقت متأخر من الليل.

ثالثًا، يمكننا تعزيز جهاز المناعة من خلال ممارسة الرياضة بانتظام. تساهم التمارين الرياضية في تحسين الدورة الدموية وتقوية جهاز المناعة. ينصح بممارسة التمارين الرياضية المعتدلة مثل المشي وركوب الدراجة لمدة 30-45 دقيقة يوميًا.

الوسومالخريف الصحة تعزيز المناعة

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الخريف الصحة تعزيز المناعة

إقرأ أيضاً:

إطلاق برنامج تثقيفي للوقاية من المخدرات وفيروس نقص المناعة

وقعت جمعية الرؤية الإيجابية مذكرة تفاهم مع مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية لإطلاق برنامج تثقيف الأقران حول مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية الأخرى والوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز ومعالجة المخاوف المتزايدة بشأن مخاطر إدمان المخدرات والمؤثرات العقلية الأخرى وفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) في سلطنة عُمان.

وقعت على مذكرة التفاهم عن الجمعية، ناشئة بنت يحيي نصيب رئيسة جمعية الرؤية الإيجابية ودينا فوزي الخليلية مدير عام مؤسسة الجسر.

ويهدف البرنامج الذي سيتم إطلاقه في مسقط خلال الربع الرابع من عام 2024 على تطوير وتدريب مثقفي الأقران وتزويد 50 متطوعًا بالمعرفة والمهارات اللازمة ليصبحوا مثقفين فعّالين في مجتمعاتهم. كما تهدف إلى توسيع نطاق تأثيره، ونشر المعلومات الصحيحة حول الوقاية من مخاطر الإدمان والوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية/ الإيدز إلى جمهور أوسع.

وقالت ناشئة بنت يحيى نصيب: "تركز جهودنا هذا العام على رفع الوعي داخل مجتمعنا حول فيروس نقص المناعة البشرية ومخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية الأخرى، ونؤمن بأن تزويد مجتمعنا بالمعرفة والموارد الصحيحة يمكن أن يساهم في تعزيز بيئة أكثر صحة وأمانًا للجميع".

من جانبها قالت دينا بنت فوزي الخليلية، مدير عام مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية :"يواجه الشباب اليوم تحديات كبيرة، فالزيادة في إدمان المخدرات والمؤثرات العقلية والإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز ليست مجرد إحصائيات، بل هي واقع يؤثر على العائلات والمجتمعات في جميع أنحاء سلطنة عمان، وإن شراكتنا مع جمعية الرؤية الإيجابية هي طريقتنا في الوقوف إلى جانب المتأثرين بهذه القضايا وتمكين الشباب ليصبحوا جزءًا من الحل".

مقالات مشابهة

  • آبل تكشف عن مزايا أحدث ساعاتها: يمكنها تنبيهك من “انقطاع النفس النومي”
  • خاصية مهمة خلال النوم.. ما هي ميزات ساعة أبل الجديدة؟
  • تركيب أكثر من 60 جهاز دفع لـ “مواقف الرياض”
  • إطلاق برنامج تثقيفي للوقاية من المخدرات وفيروس نقص المناعة
  • بنك عالمي ينصح المستثمرين بالتركيز على الذهب خلال الفترة الحالية: أفضل استثمار
  • مختص يكشف عن الأعراض التي تسبق عجز الرجل في غرفة النوم.. كن حذرا
  • كيفية مساعدة طفلك على التخلص من إدمان الهاتف
  • الثوم واللبن الرائب.. أفضل منتجات تقوية جهاز المناعة
  • كيفية التظلم من مخالفات المرور إلكترونيا
  • الخريف يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع مسؤولين حكوميين في هونج كونج