المشهد اليمني:
2024-09-19@04:56:18 GMT

أمريكا تعلن عن فرصة تاريخية لليمنيين لا تُعوض

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

أمريكا تعلن عن فرصة تاريخية لليمنيين لا تُعوض

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، أن هناك فرصة تأريخية أمام اليمنيين، لإحلال السلام في البلاد، وإنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من ثمان سنوات.

وقال ليندركينغ، في حديث مع "العربي الجديد": لدينا أمل في ما يخص مشاركتنا في الاجتماعات التي تجري على هامش اجتماعات الجمعية العامة رفيعة المستوى بشأن اليمن.

وأشار إلى أن قضية اليمن تحتل أهمية على الرغم من وجود الكثير من القضايا المهمة والمركزية التي تُناقش.. مضيفًا: وإذا نظرنا إلى اجتماع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن مع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي (الاثنين الماضي) نلاحظ أن موضوع اليمن كان حاضراً بقوة، خصوصاً أن قضية اليمن أصبحت ملحّة أكثر، ونعتقد أن السبب يعود لوجود لحظة، أو فرصة للسلام، التي لم تتح لنا خلال السنوات الثماني للحرب.

وتأتي تصريحات الدبلوماسي الأمريكي، عقب تطورات إيجابية في المفاوضات الحوثية التي جرت -مؤخرًا-في الرياض.

اقرأ أيضاً تغير جديد في أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية صحيفة إماراتية: مفاوضات الرياض نجحت في حل عقبة المرتبات وتوحيد العملة إلى جانب 6 ملفات هامة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية مليشيا الحوثي تعترف: الجميع وصل إلى قناعة باستحالة الحل العسكري.. وهذا ما ناقشناه في السعودية بلاغ من ‘‘علي ناصر محمد’’ بشأن تحركات لتنصيبه رئيسًا لليمن والعيسي والميسري لرئاسة الوزراء والخارجية شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ أكبر شعار للمسيحين بصنعاء خلال صيانة نفق مذبح تصريحات مفاجئة لـ”عيدروس الزبيدي” بشأن مفاوضات الرياض بين السعودية والحوثيين وتهديد صريح بتسليم الجنوب لإيران من هو الشخص الذي وصفه محمد بن سلمان بعدو السعودية وأمريكا.. وماذا قال الأمير عن إنفاق الأموال على الرياضة؟ مسؤول يحذر من تنشيط الحوثيين للطيران الحربي وتدخل الحرس الثوري لقصف مناطق الشرعية بالبراميل المتفجرة عيدروس الزبيدي يرفع العلم اليمني في نيويورك خلال لقائه بوزير الخارجية الإماراتي نكبة اليمن 21 سبتمبر .. مثقفو اليمن وصحفيوها يتفاعلون بذكرى الانقلاب المشؤوم وتداعيات الجائحة الحوثية عاجل : تصريحات هامة لولي العهد السعودي ”محمد بن سلمان ” بشأن السلام في اليمن

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يبدأ الإثنين المقبل زيارة رسمية إلى أمريكا

يبدأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الإثنين المقبل، زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية تعد الأولى من نوعها له منذ توليه رئاسة الدولة.

ويبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال الزيارة، مع جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع الإمارات وأمريكا، والتي تمتد إلى أكثر من 50 عاماً، وسبل تعزيز تعاونهما وشراكتهما الاستراتيجية في جميع المجالات خاصة الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء، إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً للجميع.

ويلتقي رئيس الدولة، خلال الزيارة، عدداً من المسؤولين الأمريكيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأمريكية على جميع المستويات.

كما يتبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس الأمريكي، وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يبدأ الاثنين زيارة رسمية إلى أمريكا
  • ‎موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2025.. تعرف على آخر فرصة للتسجيل
  • محمد بن زايد يبدأ الإثنين المقبل زيارة رسمية إلى أمريكا
  • “للحد من ظاهرة الغياب المدرسي”.. التعليم السعودية تعلن عن قرارات جديدة بشأن معدلات الغياب في المدارس
  • وصفتها بـ لحظات تاريخية.. هكذا تفاعلت أحلام مع وصول طائرات السعودية إلى الرياض
  • في تصريحات ملفتة.. بزشكيان يتحدث عن علاقة أخوة مع أمريكا ويرهنها بشرط واحد
  • صحيفة أمريكية: الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل “أظهر” القدرات العسكرية لليمنيين
  • في تصريحات ملفتة.. بزشكيان يتحدث عن علاقة أخوة مع أمريكا ويرهنها بشرط واحد – عاجل
  • نيوورك تايمز الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل أظهر القدرات العسكرية لليمنيين
  • أمريكا تعلن عن دعم كبير لأحزاب يمنية وتوجه دعوة مهمة لليمنيين