تنطلق اليوم الخميس أعمال النسخة الثانية من مهرجان النباتات الطبية والعطرية، بالفيوم، بحضور وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، والمهندس أحمد صالح وزير التجارة والصناعة، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

وتستمر فعاليات المهرجان يومين، ويشمل مؤتمر عن النباتات الطبية والعطرية وافضل طرق لزراعتها وتسويقها، وحفل لتوزيع الجوائز على الفائزين في المهرجان ورعاته، بالإضافة إلى معرض للنباتات الطبية والعطرية التي تنتجها مصر.

ويشارك في المعرض منتجي النباتات الطبية والعطرية، والمصنعين، والمصدرين، والموردين، ومقدمي الخدمات (اللوجستيات، والتعبئة، وما إلى ذلك)، بالإضافة إلى خطوط الإنتاج المحلية وخبراء من قطاعات الأسمدة والكيماويات وقطاع التعبئة والتغليف وقطاع المواد الغذائية والتصنيع الغذائي وخبراء زراعة وإنتاج النباتات الطبية والعطرية والوقاية من الأمراض والآفات والحلول الرقمية والمالية وممثلو المؤسسات العلمية والبحثية والمنظمات والهيئات الدولية ومنظمات المجتمع المدني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان النباتات الطبية والعطرية الأسمدة المواد الغذائية النباتات الطبیة والعطریة

إقرأ أيضاً:

مهرجان فرق الأقاليم يحتفي بـ "يا عزيز عيني" على مسرح السامر

تقدم فرقة المركز الثقافي بطنطا عرضها المسرحي "يا عزيز عيني" في المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية، من تأليف وأشعار طارق عمار وإخراج أحمد عصام.

تكريم للأداء الفني

 

 تتميز العروض ببطولة نخبة من الفنانين من بينهم محمد طلعت، وأحمد الرمادي، ومارينا أمير، بجانب غناء زياد ناصر ومارينا منير، وذلك بإشراف لجنة تحكيم متخصصة.

 التأثير الفني والإبداعي 

 

يتميز العرض بديكورات وأزياء بارزة من تصميم أحمد عبد العزيز، وموسيقى تصويرية لأحمد عفيفي، تعكس روح العمل وتضيف إلى تجربة الجمهور الفنية.

حضور لجنة التحكيم

 

 شهد العرض حضور لجنة التحكيم المتخصصة التي ضمت مؤلفين موسيقيين ومخرجين، لتقييم الأداء الفني والتميز الإبداعي للعرض المسرحي.

تكريم الإنتاج الفني المحلي 

 

يعكس "يا عزيز عيني" تطور وتنوع المشهد المسرحي المحلي، ويبرز دور فرق الأقاليم في إثراء الثقافة والفنون بمصر.

 

في ختام المهرجان، يبرز "يا عزيز عيني" كمثال بارز على التميز والإبداع في الإنتاج المسرحي الوطني، ويعكس التزام الثقافي والفني للمجتمع المحلي في طنطا.

مقالات مشابهة

  • عرض "أحداث لا تمت للواقع بصلة" لفرقة ببا ضمن مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد بدير
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد بدير خلال دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان أحمد بدير في دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان الكبير أحمد بدير خلال دورته الـ17
  • انطلاق مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني اليوم بتبوك
  • انطلاق فعاليات مهرجان "صيف حقل 2024"
  • مهرجان فرق الأقاليم يحتفي بـ "يا عزيز عيني" على مسرح السامر
  • انطلاق الدورة الـ16 من مهرجان صيفي ثقافي في الكويت أول يوليو
  • أمير نجران يرعى حفل انطلاق فعاليات مهرجان "صيفنا هايل" 2024