قال الدكتور نبيل الششتاوي وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، إنه في إطار اهتمام الدولة بالمشروعات الصغيرة وتدريب المرأة المعيلة ورفع كفاءة العنصر البشري، لدعم المواطنين وخاصة السيدات في إقامة مشروعات صغيرة لا تحتاج إلى رأس مال وتُدار من المنزل، تم تنفيذ ورشة فنية للتدريب على أعمال الجلود بجمعية مبرة محمد عوض بفلمنج.

التدريب على صناعة الحقائب

وأضاف «الششتاوي»، أن الورشة تمت تحت إشراف المهندسة  تريزة سعد عطا الله مدير الإدارة العامة للإرشاد الزراعي والدكتورة دعاء خميس محمد مدير إدارة شئون الإرشاد الزراعي، ومحمد ربيع علي مدير مكتب الإرشاد، وقامت إيمان عبد العزيز أخصائي التدريب بالمكتب بمتابعة أعمال الورشة الفنية لأعمال الجلود وعمل أشكال مختلفة من الميداليات والشنط الجلد.

مشروعات صغيرة لرفع مستوى المعيشة

وأشار إلى أن مديرية الزراعة بالإسكندرية تنفذ ورش عمل للتدريب على المشروعات الصغيرة بعدة مناطق، خاصة للمزارعين وزوجاتهم للمساهمة في تدريبهم على الأعمال البسيطة والأشغال اليدوية والمنتجات الجلدية، ليستطيعوا إقامة مشروعات صغيرة في منازلهم لرفع مستوى المعيشة وتحسين الحالة الاقتصادية لأسر المزارعين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة الإسكندرية ورش تدريب أشغال يدوية وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية

أبدى طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية ارتياحهم عقب أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية"، وذلك اليوم الثلاثاء خلال ماراثون أيام امتحانات الثانوية العامة.

امتحانات الثانوية العامة 2024

استأنفت محافظة الإسكندرية يوم السبت امتحانات الثانوية العامة 2024، وسط تجهيزات مكثفة من محافظة الإسكندرية ومديريتي التربية والتعليم، بتجهيز اللجان.

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية، لمدة ثلاث ساعات.

وتابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، والتي بدأت يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024 وتخللها إجازة عيد الأضحى المبارك وتنتهي يوم السبت الموافق 20 من يوليو المقبل.

وأكد اللواء محمد الشريف أن مديرية التربية والتعليم بقيادة الدكتور عربي أبوزيد مدير المديرية قد أنهت استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، موجهًا جميع الأجهزة المعنية بالتعاون مع تعليم الإسكندرية لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب.

تنسيق مع مديرية الصحة

وقد كلّف الشريف جميع الجهات التنفيذية بتكثيف الاستعدادات لتهيئة المناخ الجيد لأداء الامتحانات، مشددًا على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات، مع الالتزام التام بكافة الإجراءات اللازمة.

بيئة صحية للطلاب 

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء وشركة النظافة بتكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس ورفع المخلفات بشكل فوري، والتحفظ على مكبرات الصوت لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح.

 

مقالات مشابهة

  • مديرية أمن بنغازي تواصل استقبال وإجراء امتحانات الترقية للضباط المستحقين
  • توقيع اتفاقية لتدريب ألفي تونسي للعمل في إيطاليا
  • «الإرشاد الزراعي»: التدابير الوقائية داخل المزارع تحد من انتشار الأمراض الوبائية
  • توصية برلمانية بإضافة تخصصات الإرشاد المائي ونظم شبكات الري بكليات الزراعة
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية
  • 12 دولة تشارك فى ورشة أخلاقيات الذكاء الإصطناعي بالاكاديمية العربية بالإسكندرية
  • الأكاديمية العربية تطلق ورشة عمل حول تعزيز الوعي بإستخدام الذكاء الاصطناعي بالإسكندرية