صدى البلد:
2024-10-05@09:35:32 GMT

تسلا تكشف عن السيارة رقم 5 ملايين في تاريخها

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

أعلنت شركة تسلا في وقت سابق من هذا الأسبوع، أنها قامت للتو ببناء سيارتها رقم 5 ملايين، وهو إنجاز هائل للشركة التي سرعان ما أصبحت رائدة في مجال السيارات الكهربائية وأصبحت الآن تتربع على عرش صناعة السيارات الكهربائية.

تسلا تكشف عن السيارة رقم 5 مليون في تاريخها

ارتفعت شعبية سيارات تسلا على مدى السنوات الثلاث الماضية بفضل تشكيلة العلامة التجارية المتنامية باستمرار.

في الواقع، استغرقت تسلا اثني عشر عامًا طويلًا لبناء أول مليون سيارة، وهو الرقم الذي حققته في مارس 2020. 

و ارتفع الإنتاج منذ ذلك الحين، حيث تجاوز علامة 2 مليون في أقل من 18 شهرًا، ليصل إلى 3 ملايين في 11 شهرًا. ثم تجاوزت 4 ملايين مركبة تم تصنيعها بعد سبعة أشهر فقط. ومنذ ذلك الحين، استغرق الأمر 6.5 أشهر حتى تتمكن تسلا من بناء سيارتها رقم 5 ملايين.

تسلا تكشف عن السيارة رقم 5 مليون في تاريخها

تكشف صورة تمت مشاركتها على موقع Weibo بواسطة تسلا أن السيارة رقم 5 مليون التي تنتجها الشركة كانت من طراز Model 3 المحسّن والمطلي باللون الأبيض، وقبل أقل من أسبوعين، احتفل مصنع تسلا الصيني ببناء سيارته رقم 2 مليون، وهو رقم مذهل بالنظر إلى أن الإنتاج في الموقع بدأ فقط في أواخر عام 2019. 

وتدرج تسلا المصنع الصيني رسميًا على أنه يتمتع بقدرة سنوية تزيد عن 750 ألف مركبة ولكن في في الواقع، يُعتقد أنه أقرب إلى مليون وحدة، مما يجعله أكبر موقع إنتاج لشركة تسلا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تسلا السيارات الكهربائية السيارات

إقرأ أيضاً:

"تسلا" تحقق أول نمو فصلي للمبيعات في العام الحالي

الاقتصاد نيوز - متابعة

حققت شركة تسلا الأميركية، نموا فصليا في المبيعات بنسبة 6.4 بالمئة على أساس سنوي، مع استفادة شركة صناعة السيارات من زيادة الصين دعم السيارات الكهربائية، وفقا لما نقلته وكالة بلومبرغ.

وذكرت الشركة، التي يقودها الملياردير إيلون ماسك، في بيان الأربعاء، أنها سلمت أكثر من 462,890 سيارة للعملاء في الأشهر الثلاثة الماضية، لتسجل الربع الأول من النمو هذا العام، وإن جاءت أقل من توقعات المحللين البالغة 463,900 وحدة.

استفادت "تسلا" خلال الربع الثالث من العام من قرارات الحكومة الصينية، التي ضاعفت الحافز للسائقين لاستبدال السيارات القديمة بالنماذج الكهربائية، مما أدى إلى زيادة الطلب في أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم.

وقالت بلومبرغ إن التفاؤل بشأن تحسن المبيعات تزامن أيضا مع ارتفاع التوقعات لحدث يقام في 10 أكتوبر الجاري بالقرب من لوس أنجلوس، حيث سيكشف ماسك عن نماذج أولية للسيارات ذاتية القيادة.

ويأتي ارتفاع تسليمات سيارات تسلا ليوقف سلسلة خسائر متتالية للشركة، إذ تراجعت مبيعات السيارات في الربعين الأول والثاني من العام.

مقالات مشابهة

  • صناعة السجاد وتصنيع المراكب بالبحيرة تحافظ على تاريخها
  • وفاة شخص من مصابي السيارة المشتعلة بأبنهس في المنوفية
  • تسلا تتوقف عن بيع أرخص سياراتها
  • بالفيديو.. فتاة سودانية “مثقفة” تكشف القصة الحقيقية وراء تسميىة الفنانة باسم “قونة”.. قصة يعود تاريخها للعصر الأموي وقال فيها الشاعر أبو نواس: (أراك بقيّة من قوم موسى فهم لا يصبرون على طعام)
  • "أبوظبي الرياضي للسيدات" يفوز على ووهان الصيني في "الآسيوية"
  • تسلا تسحب أرخص سياراتها من السوق وتعلن نتائج الربع الثالث
  • التحفظ على السيارة المتسببة في مصرع شخصين بالقاهرة الجديدة وفحصها
  • “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي اليوم
  • "تسلا" تحقق أول نمو فصلي للمبيعات في العام الحالي
  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا