DW عربية:
2024-07-04@01:24:32 GMT

شولتس وزيلينسكي يحصلان على جائزة "المواطن العالمي"

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

المستشار الألماني شولتس جدد وعده بدعم ألمانيا لزيلينسكي طالما كان ذلك ضروريا

حصل المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي  على جائزة "المواطن العالمي" من المجلس الأطلسي، خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وتمنح الجائزة للأفراد "الذين أسهموا في دفع التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم والذين يجسدون الالتزام بالتعاون الدولي" كل عام خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويتم منح الجائزة من قبل المجلس الأطلسي، وهو منظمة غير حكومية مكرسة لتعزيز العلاقات عبر المحيط الأطلسي. وقال  شولتس إنه تشرف بالحصول على الجائزة مع زيلينسكي. وقال: "حرب روسيا الوحشية ضد أوكرانيا تخاض في أوروبا، لكنها في الوقت نفسه هجوم على المبادئ الأساسية لنظامنا الدولي".

ووعد المستشار الألماني مجددا بأن تدعم ألمانيا زيلينسكي وأوكرانيا طالما كان ذلك ضروريا. وأهدى زيلينسكي جائزته للجنود الذين يقاتلون ضد روسيا و "الأطفال اللطفاء "الذين قتلهم" الإرهابيون الروس".

كما أهداها لـ" الدول الشجاعة التي كانت معنا ودعمتنا"، وكذلك لجميع الأشخاص الذين قاتلوا من أجل الحرية في جميع أنحاء العالم، مثل أوكرانيا.وتم تقديم الجائزة خلال حفل عشاء حيث بلغت تكلفة التذاكر ما يصل إلى 2500 دولار.

كما حصل على الجائزة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ، ووزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة فيرست إيسترن للاستثمار، فيكتور تشو.

مقعد دائم في مجلس الأمن

من ناحية أخرى قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إن بلادها تواصل السعي لشغل مقعد دائم في مجلس الأمن الدولي. وأضافت بيربوك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم : "يمكننا أيضا أن نتخيل كوننا عضوا دائما". وذكرت: "ولكن ليس من المصلحة الذاتية، ولكن في سياق تحديث كبير يأخذ في الاعتبار بشكل عام حقائق القرن الـ 21".

ا.ف/ ع.ج.م   (د.ب.أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة تطورات الحرب في أوكرانيا اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة تطورات الحرب في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين

من المنتظر أن يشارك نحو 150 كاتباً من 50 دولة في مهرجان الأدب الدولي المزمع إقامته في العاصمة الألمانية برلين في سبتمبر، وذلك حسبما أعلن منظمو المهرجان اليوم الأربعاء. 
وأوضح المنظمون أن كتاباً معروفين مثل راشيل كسك وأوليفيا لينج وإليف شافاك سيقدمون أعمالهم الجديدة لعشاق الأدب في هذا الحدث الذي يستقبل سنوياً نحو 20000 زائر.
 من جانبه، يرى أمين المهرجان الكاتب هيلون هابيلا المنحدر من نيجيريا والمقيم في الولايات المتحدة، أن شعار «عالم جديد غريب» للنسخة الرابعة والعشرين من المهرجان، يجسد بطريقة أدبية روح العصر بين الجائحة والحروب والتغير المناخي.
ويتضمن المهرجان إقامة فعالية نقاشية بعنوان «ما الذي يجدي نفعاً في مواجهة حزب /البديل من أجل ألمانيا/؟»، وسيكون من بين الحضور كاتارينا بارلي النائبة في البرلمان الأوروبي عن حزب المستشار الألماني أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، ووزير الداخلية الألماني الأسبق توماس دي ميزير، والسياسية في حزب اليسار الألماني كاتيا كيبينج. وفي إطار الجزء الخاص المخصص للشباب من المهرجان والذي يحمل اسم «البرنامج الشبابي» يقدم المهرجان خدمات للزوار الشباب تتضمن تقديم ورش عمل مجانية لأول مرة والحصول على كتاب مجاني للمشترك في كل ورشة. 
وتم تأخير إقامة فعاليات هذا الجزء قليلاً بسبب عطلة الصيف، حيث سيقام في الفترة بين 9 و18 من سبتمبر، بينما ستقام فعاليات البرنامج الرئيس للمهرجان في الفترة بين 5 و14 من نفس الشهر أي بعد أقل من أسبوع من الانتخابات البرلمانية المزمع إقامتها في ولايتي تورينجن وساكسونيا (شرقي ألمانيا حيث تتركز شعبية حزب البديل).

أخبار ذات صلة رومانيا تشكر ألمانيا على «السحر»! بايرن ميونيخ يقترب من ضم بالينيا المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي تُعلن أسماء الفائزين بنسختها الثالثة
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • شولتس يعد بدعم البولنديين المتضررين من الاحتلال النازي الألماني
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي .. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • “خليفة التربوية” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً وتكريم الفائزين مايو المقبل
  • «كهرباء دبي» تحصد جائزة التميز في التحول الرقمي
  • بضمنها السلم العالمي.. 4 ملفات على طاولة الاعرجي ونظيره الألماني
  • ” خليفة التربوية ” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً .. وتكرم الفائزين مايو المقبل
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة