المسلة:
2024-07-12@12:59:06 GMT

السوداني يخطط لزيارة روسيا قبل نهاية العام الجاري

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

السوداني يخطط لزيارة روسيا قبل نهاية العام الجاري

21 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن وزير الخارجية فؤاد حسين، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يخطط لزيارة روسيا قبل نهاية العام الجاري.

وقال حسين في مقابلة على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ردا على سؤال حول دعوة السوداني لزيارة روسيا: “قد يحدث ذلك العام الجاري، في غضون الأشهر المقبلة، ونحن نعمل على تنظيم هذه الزيارة قريبا”.

كما أكد وزير الخارجية العراقي أن العلاقات بين العراق وروسيا ما زالت قوية، على الرغم من العقوبات المفروضة على موسكو، والتغيرات في البيئة السياسية الناجمة عن النزاع في أوكرانيا.

وانطلقت أول أمس أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة تحت شعار “إعادة بناء الثقة وجسور التضامن العالمي”، ومن المقرر أن تستمر أعمال القمة لمدة أسبوع.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

عماد الدين حسين: مصر والأردن يرفضان المحاولات الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن زيارة وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إلى القاهرة لها مجموعة كبيرة من المعاني، أهمها أنها زيارة ترحيبية وتهنئة للدكتور بدر عبدالعاطي، على توليه حقيبة الخارجية، والتأكيد على العلاقة المصرية الأردنية المهمة والمتميزة.

وأضاف حسين، اليوم الثلاثاء، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال: هناك تطابقًا متميزًا وكاملًا بين وزيري خارجية مصر والأردن فيما يتعلق برؤى البلدين ليس فقط فيما يتعلق بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية، ولكن فيما يتعلق بقضايا أخرى ومنها على سبيل المثال ما قرأناه اليوم عن ضرورة تنشيط وإحياء التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق.

وأوضح، أنه خلال المؤتمر الصحفي المشترك، كان هناك تأكيد ووضوح على أن مصر والأردن ترفضان رفضًا قاطعًا كل المحاولات الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين ومحاولة فرض أمر واقع على المنطقة، إضافة إلى تأكيد وزير الخارجية المصري  أن استمرار سيطرة إسرائيل على معبر رفح ستتسبب في مأساة إنسانية وأن مصر ترفض هذا الأمر.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع واشنطن ملف الأموال الإيرانية المجمدة في العراق
  • وزير الخارجية العراقي يعلق للحرة على تقارير انتقال حماس إلى بغداد
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيري روسيا وإثيوبيا لدى المملكة
  • إحباط هجوم على كنيسة في روسيا
  • تقارير تحليلية: هذا ما سيبحثه صالح وتكالة والمنفي بالمغرب في نهاية يوليو الجاري
  • وزير الاستثمار يقرر مد عمل المجالس التصديرية حتى نهاية 2024
  • النرويج ستزود أوكرانيا بمقاتلات إف-16 خلال العام الجاري
  • نائب بالشيوخ يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية الأردني إلى مصر
  • عماد الدين حسين: مصر والأردن يرفضان المحاولات الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين