أعلن وزير المالية، لعزيز فايد، عن تأسيس وكالة بنكية جديدة لبنك الاتحاد الجزائري في مدينة الزويرات الموريتانية قبل نهاية العام. خلال لقاء مع نظيره الموريتاني، اسلمو ولد محمد امبادي، بمقر وزارة المالية الموريتانية. و بحضور إطارات و مسؤولين من كلا الوزارتين.

وخلال هذا الاجتماع، تم التطرق إلى موضوع الافتتاح الرسمي لبنك الاتحاد الجزائري.

الذي اعتبره الوزير تجسيدًا لهدف أكبر من مجرد إنشاء بنك جديد. بل سيسمح بإرساء رؤية حديثة لمرافقة المستثمرين الموريتانيين والجزائريين بخدمات ومنتجات مصرفية عالية الجودة. لدعم المشاريع في قطاعات الخدمات، والزراعة، والصناعة، والسياحة.
كما أكد فايد على ضرورة تسريع وتيرة التكوين لإطارات كلا الوزارتين، مشيرًا إلى استعداد الجانب الجزائري لتوفير برامج تكوينية الفائدة إطارات وزارة المالية الموريتانية في مختلف المجالات المالية والضرائب والخزينة، وغيرها.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد النائب عادل اللمعي، رئيس غرفة الملاحة في بورسعيد، وعضو مجلس الشيوخ، على أن الغرفة بصدد الانتهاء من إجراءات تأسيس أول شركة مساهمة للعمل في مخلفات السفن تمهيدا لتدشينها ديسمبر المقبل، وذلك برأسمال 100 مليون جنيه، في إطار اهتمام الغرفة بدعم صناعة النقل البحري.

 

ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه

 

 

وأشار، خلال استقبال اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد ، مجلس إدارة غرفة الملاحة، إلى أن مهن البحر من أقدم المهن في المحافظة، ولذلك لابد من العمل على تطويرها وحل المشكلات التي تواجه أصحاب المهن وأصحاب التوكيلات الملاحية.

وأكد رئيس غرفة الملاحة، على أن العاملين بالملاحة والمهن غير المباشرة يمثلون قطاع عريض من أهالي محافظة بورسعيد، لافتًا إلى أنهم يسعون لتذليل كافة العقبات لخدمة هذا القطاع من خلال توفير خدمات مناسبة والتي من بينها إنشاء نادي غرفة الملاحة ببورسعيد في أرض النوادي غرب بورسعيد.

كما أكد النائب عادل اللمعي، على أنه سيجرى إعادة ربط البواخر في ميناء غرب بورسعيد، لتنشيط الخدمات الملاحية واللوجيستيات والحركة التجارية، وذلك بعد أن صدق على ذلك الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس.

مقالات مشابهة

  • ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه
  • القبض على 3 عناصر إجرامية تورطت في سرقة هاتف وكروت بنكية
  • جودت يلماز: التضخم سيصل إلى 41.5% في نهاية العام
  • قلق في الأوساط المغربية بسبب توجيه أوروبي يهدد التحويلات المالية لمغاربة الخارج
  • «الاتحادية للضرائب» تمدد موعد تقديم الإقرار الضريبي حتى نهاية العام
  • نشوى مصطفى: أصبحت جدة منذ أسبوعين.. وإبنتي تنتظر مولودها الأول نهاية العام
  • الإمارات.. وزارة المالية تطلق خدمات فورية عبر الذكاء الاصطناعي
  • باحثة سياسية: اغتيال نصر الله نهاية للمعركة وقبول بالتسوية
  • وزارة المالية تكشف تفاصيل وموعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024
  • الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية يدشن “سوق الدار” في العمارية