الرياض - صفا

يعتبر اليوم الوطني السعودي مناسبة للاحتفال بتاريخ وثقافة وتقدم المملكة العربية السعودية، حيث يُظهر الفخر بالماضي والتفاؤل بالمستقبل، ويعكس روح التضامن والوحدة بين أبناء الوطن، وله موعد محدد ينتظره المواطنون بكل شوق.

كما أن الشعار المختار للاحتفال باليوم الوطني "نحلم ونحقق" يعكس روح التفاؤل والتطلع نحو مستقبل مشرق للمملكة العربية السعودية، إن هذا الشعار يشجع على العمل والتطور لتحقيق أهداف وطموحات الوطن.

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي

يعتبر اليوم الوطني السعودي من أهم أيام المملكة العربية السعودية لذلك يتم يكون اجازة في هذا اليوم للقطاع العام والخاص. إقرأ أيضاً تاريخ اليوم الوطني السعودي واهميته.. قصيدة عن اليوم الوطني السعودي 2023

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع العام

تم تحديد إجازة اليوم الوطني للقطاع العام في المملكة العربية السعودية ليوم الأحد الموافق 24 سبتمبر 2023، وهذا يعني أن الإجازة ستمتد لمدة ثلاثة أيام متتالية ابتداءً من الجمعة وحتى الأحد، مما يتيح للموظفين فرصة للاحتفال والاستمتاع بوقتهم في هذه المناسبة الوطنية.

يشار إلى أن أي شخص يرغب في مد الإجازة حتى نهاية الأسبوع يجب أن يأخذ هذه الزيادة من إجازته الخاصة وعلى حسابه الشخصي، وهذا يعني أن إجازة اليوم الوطني مدفوعة الأجر فقط في الأيام التي حددها مجلس الوزراء.

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع الخاص والبنوك

في إطار الاحتفال باليوم الوطني في المملكة العربية السعودية، تُمنح البنوك والشركات في القطاع الخاص إجازة رسمية لموظفيها، وبما أن اليوم الوطني لهذا العام يصادف السبت، في تلك الحالة يتم تحديد الإجازة الرسمية لليوم الوطني في اليوم التالي، وهو الأحد الموافق 24 سبتمبر.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اجازة اليوم الوطني السعودي 2023 اليوم الوطني السعودي 2023 اليوم الوطني السعودي اجازة اليوم الوطني السعودي موعد اجازة اليوم الوطني السعودي موعد أجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع الخاص اجازة الیوم الوطنی السعودی المملکة العربیة السعودیة للقطاع العام

إقرأ أيضاً:

سفير نيوزيلندا يودع الشعب السعودي بطريقة طريفة

الرياض

ودع سفير دولة نيوزيلندا لدى، بارني رايلي، المملكة بعد انتهاء مهام عمله فيها كسفير لبلاده، بطريقة بعيدة عن البروتوكولات الدبلوماسية، قبل أن يتلقى سيلاً من عبارات الوداع والشكر من مواطني المملكة.

ونشر السفير رايلي، صورة له عبر حسابه في موقع “إكس” وهو يحمل وجبة طعام جاهزة ومشهورة على نطاق واسع في المملكة.

وكتب رايلي، “في يومي الأخير كسفير للمملكة العربية السعودية، أخترت أن تكون وجبة غذائي الأخيرة من مطعم “البيك” في السعودية.

وتسبب ذلك الوداع غير الرسمي، في ردود كثيرة، بينها دعوات لتذوق وجبات سعودية أخرى، وحتى العودة للمملكة بصفة سائح وزائر، مع كثير من الشكر والثناء على فترة عمله في المملكة.

مقالات مشابهة

  • المملكة العربية السعودية تمنح الجنسية لعدد من الرياضيين المتميزين..(الأسماء)
  • ريادة ومواقف مشرّفة
  • للقطاعين العام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • سفير نيوزيلندا يودع الشعب السعودي بطريقة طريفة
  • للعام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • للعام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446هـ للقطاعين العام والخاص
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • اجازة البنوك.. سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الجمعة 5 يوليو 2024