نيويورك – شهد الخطاب الذي ألقاه المستشار الألماني أولاف شولتس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك قاعة تصفر وشبه خالية من الحضور الأممي المعتاد، بحسب ما ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية.

ألقى المستشار الألماني شولتس خطابه في الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة أمام قاعة فارغة تقريبا من الحضور، وجاء خطابه مع نهاية اليوم الثاني لأعمال الجمعية ولذلك كان قد تبقى عدد قليل من الحضور للاستماع إلى خطاب المستشار.

شولتس يخطب في الأمم المتحدة والقاعة تصفر وشبه خالية من الحضور

وكتبت “بيلد”: “تحدثت المستشارة السابقة أنغيلا ميركل أيضا في القاعة وكان فيها عدد حضور منخفض للغاية. فالقاعة تكون حقا ممتلئة فقط عندما يتحدث رئيس الولايات المتحدة. ومع بقية المتحدثين اللاحقين، تتحول القاعة إلى شبه فارغة شيئا فشيئا”.

وبالفعل ظهر شولتس خلال خطابه وكأنه  يكلم مدرجات القاعة الكبيرة أو كأنه في بروفا لعمل مسرحي يتدرب على الأداء ريثما يحين موعد العرض الحقيقي للعمل المسرحي!!.

وفي وقت سابق، أفادت تقارير أن المستشار الألماني شولتس حذّر، خلال كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، من “سلام وهمي” في حال إيجاد حل للنزاع في أوكرانيا.

وبالإضافة إلى ذلك قال في تعليقه على مبادرات السلام التي تقوم بها مختلف البلدان، أن النزاع الأوكراني ستكون له “عواقب لا تُحتمل” على جميع أنحاء العالم.

المصدر: Lenta.ru

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: من الحضور

إقرأ أيضاً:

النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل النائب العام المستشار محمد شوقي، بمكتبه، اليوم الاثنين الموافق الأول من شهر يوليو لعام ٢٠٢٤، الدكتورة غادة والي، وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والوفد المرافق لها. 
تركزت المباحثات حول سبل تعزيز آليات التعاون بين النيابة العامة المصرية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في مجال مكافحة سائر أشكال الجريمة المنظمة؛ لما لهذا التعاون الفعال من أثر في تعظيم التعاون الدولي بصوره المختلفة وخاصة في مجالات تسليم المجرمين وتعقب واسترداد الأموال غير المشروعة، عبر تعزيز القدرة على مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، والاستفادة من اَليات الأمم المتحدة في استرداد الأصول وعائدات الجريمة.
شهد اللقاء أيضًا بحث المشروعات القائمة والتحديات الراهنة المتعلقة بمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، كجرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والجرائم السيبرانية، كما تم الاتفاق على تضمين مذكرة التفاهم الموقعة بين النيابة العامة ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بتاريخ 15/10/2018، بنودًا تتعلق بتوفير كافة أوجه التعاون للوقاية من المخاطر الناتجة عن الجرائم المستحدثة.
وفي ختام اللقاء أكد الجانبان على تطلعهما لمزيد من التعاون والتنسيق المستمر في مجالات تنظيم الدورات التدريبية وورش العمل لأعضاء النيابة العامة وجهات إنفاذ القانون، بالتنسيق مع معهد البحوث الجنائية والتدريب بالنيابة العامة؛ وذلك لتبادل الخبرات الفنية وتعزيز النظام القانوني عن طريق رفع كفاءة أعضاء النيابة العامة في تحقيق تلك الجرائم.

Messenger_creation_65ca31a8-8a21-483a-b8ff-b7b7517287ca

مقالات مشابهة

  • المستشار عدنان الفنجرى.. «وزير العدل الجديد» حافظ على هيبة القضاء في عهد الجماعة الإرهابية
  • مايا مرسي تتولى مهام عملها كوزيرة للتضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين
  • من هي الدكتورة مايا مرسي وأبرز انجازاتها ؟
  • شولتس يعد بدعم البولنديين المتضررين من الاحتلال النازي الألماني
  • بمبادرة من المملكة.. ‏اعتماد يوم 24 نوفمبر من كل عام يوما عالميا للتوائم الملتصقة
  • الأمم المتحدة تعتمد 24 نوفمبر يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة بمبادرة سعودية
  • الأمم المتحدة تعتمد يوم 24 نوفمبر من كل عام يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة
  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة