أنورإبراهيم (القاهرة)

لم يكن مانشستر يونايتد الإنجليزي «سيئاً» في مباراته أمام بايرن ميونيخ الألماني، رغم خسارته 3/4 في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» على ملعب «أليانز أرينا» معقل البايرن، وإنما تسبب سوء مستوى حارسه الدولي الكاميروني أندريه أونانا في هذه الخسارة، خاصة بعد الهدف الأول الذي أخطأ فيه خطأً كارثياً عندما أخفق في التصدي لتسديدة سهلة أطلقها ليروي سانى جناح البايرن من خارج المنطقة في الدقيقة 29 لتسكن الشباك، ماجعله يحمل نفسه مسؤولية الخسارة في تصريحاته بعد المباراة.


واهتزت شباك أونانا بعد الهدف الأول «الكارثي» بثلاثة أهداف أخرى، ولم يكن أونانا يتخيل حدوث مثل هذا «السيناريو»، ولهذا حرص على أن يؤكد أمام «ميكرفون» شبكة «تي إن تي سبورتس» مسؤوليته عند الهدف الأول وقدم اعتذاراً عنه معترفاً بأنه سبب الهزيمة وخذل فريقه.

أخبار ذات صلة مبابي يقترب من هنري في «الأبطال».. وبنزيمة خارج المنافسة ! جوارديولا: رودريجو أفضل لاعب وسط في العالم

وقال: أنا اللاعب الوحيد وراء سقوط فريقي، لأنه لم يفز بسبب خطئي الذي كلفنا الخسارة، وينبغي أن أتعلم مما حدث، كنا نستحق الفوز ولكن ذلك لم يحدث بسببي، إنه خطئي بالتأكيد. كما اعترف بأن بدايته مع اليونايتد لم تكن جيدة على الإطلاق.
وذكرت شبكة «راديو وتليفزيون مونت كارلو سبورت» أن أداء أونانا في هذه المباراة كان متواضعاً جداً، مثلما كانت بداية الموسم معقدة جداً بالنسبة لفريقه، فتلك رابع مباراة رسمية يخسرها «اليونايتد» حيث لم يفز إلا في مباراتين فقط من 6 مباريات لعبها منذ مجيئه إلى «أولد ترافورد»، واهتزت شباك مرماه ب 14هدفاً بمعدل هدف من كل 3 تسديدات على مرماه.
أندريه أونانا المولود في 12إبر يل 1996«27عاما»، انتقل إلى اليونايتد هذا العام بموجب عقد قيمته 55 مليون يورو، قادماً من إنترميلان الإيطالي حيث تألق مع هذا الفريق خاصة في دوري الأبطال الأوروبي الموسم الماضي ونجح في قيادة فريقه إلى المباراة النهائية ليواجه مانشسترسيتي ويخسر بصعوبة صفر/1.
ولعب اونانا تحت قيادة الهولندي إيريك تن هاج المدير الفني لليونايتد عندما كان الإثنان في أياكس أمستردام وحقق معه بطولة الدوري الهولندي 3 مرات، وضمه تن هاج إلى اليونايتد هذا الصيف بعد أن استغنى عن الإسباني ديفيد دي خيا بحجة أنه لايجيد اللعب بقدميه.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مانشستر يونايتد بايرن ميونيخ دوري أبطال أوروبا الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يفوز بصعوبة على فولهام بالدوري الإنجليزي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي فوزًا صعبًا على نظيره فولهام بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2024/2025.

شاهد.. كوفاسيتش يقلب الطاولة على فولهام

تقدم أندرياس بيريرا لفولهام في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول، بينما سجل هدف التعادل لمانشستر سيتي اللاعب ماتيو كوفاتشيتش في الدقيقة 32، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بينما نجح كوفاتشيتش في تسجيل الهدف الثاني لمانشستر سيتي لتصبح النتيجة 2/1، وأحرز جيريمي دوكو الهدف الثالث في الدقيقة 82 من عمر الشوط الثاني، وقلق رودريجيو مونيز النتيجة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 88، لتنتهي المباراة بفوز السيتي بنتيجة 3/2.

بهذا الفوز، يرتفع رصيد مانشستر سيتي للنقطة 17 في وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي للموسم الجاري 2024/2025، بينما يتجمد رصيد فولهام عند النقطة 11 في المركز السادس.  

وكان مانشستر سيتي قد بدأ المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: إيديرسون.

خط الدفاع: مانويل أكانجي، روبن دياز، جفارديول، ريكو لويس.

خط الوسط: ماتيو كوفاسيتش، إلكاي جوندوجان، بيرناردو سيلفا.

خط الهجوم: فيل فودين، إيرلينج هالاند، جاك جريليش.

مقالات مشابهة

  • التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين اليونايتد وأستون فيلا
  • خورفكان بطل «الموقعة القياسية» في «زعبيل»
  • لاعبي الهلال يحتفلان أمام كيسيه بعد الهدف الثاني .. فيديو
  • الهلال يقلب الطاولة على الأهلي ويفوز بثنائية في الدوري السعودي
  • ظفار يهزم فنجا وتعادل إيجابي بين بوشر ونزوى في "دوري الأولى"
  • السكة الحديد يكتسح مصر للتأمين بخماسية في بطولة الجمهورية مواليد 2008
  • مانشستر سيتي يفوز بصعوبة على فولهام بالدوري الإنجليزي
  • النني يفتتح أهدافه مع الجزيرة في اكتساح دبا الحصن بسداسية.. فيديو
  • لاعب يكسر صيامه 10 أعوام في «البوندسليجا»!
  • موهبة مغربية تخطف الأضواء في فوز ليل التاريخي على ريال مدريد بدوري الأبطال