بوابة الوفد:
2024-10-04@22:56:35 GMT

أمن أسيوط ينجح في ضبط تاجر حشيش بقرية الزاوية

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

تشهد مكافحة المخدرات في مصر جهودًا مستمرة للقضاء على هذه الجريمة وتحقيق الأمن والسلامة للمجتمع. وفي إطار تلك الجهود، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في محافظة أسيوط من القبض على أحد المروجين للمخدرات في قرية الزاوية.

بقيادة العميد إبراهيم أمان، رئيس المنطقة العامة لمكافحة المخدرات، تم تنفيذ عملية ناجحة لضبط المدعو "حسام ح.

" وهو شاب يقيم في قرية الزاوية. وكان بحوزته 15 قطعة من الحشيش، وسكين وعربة توك توك، بالإضافة إلى هاتفين محمولين ومبلغ مالي ناتج عن عمليات البيع غير القانونية التي قام بها داخل مكان إقامته.

تم إبلاغ اللواء وائل نصار، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، بالواقعة من قبل اللواء توفيق جاد مدير المباحث الجنائية. وقد تم توجيه فرق المباحث لتنفيذ العملية، ونجحت هذه العملية في ضبط المتهم وحجز المضبوطات بحوزته حيث ضبط كمية من مخدر الحشيش بحوزة المتهم، حسام ح. الذي يقيم في قرية الزاوية بمركز أسيوط، والقيام بأعمال إجرامية تتمثل في تجارة المواد المخدرة.

تلقت الجهات الأمنية في مديرية أمن أسيوط، بالتنسيق مع جهاز الأمن العام، معلومات تفيد بقيام شخص بترويج المواد المخدرة في محل إقامته في قرية الزاوية التابعة لمركز أسيوط. وبعد التأكد من صحة المعلومات وتقنين الإجراءات القانونية، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية، تمت مداهمة المكان.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وتم ضبط المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية لتقديمها إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

تعكس هذه العملية التزام الأجهزة الأمنية في مصر لمكافحة الجريمة المنظمة وحماية المجتمع من آفة المخدرات. فقد تمكنت قوات الأمن من ضرب شبكة تجار المخدرات في القرية وإحباط محاولاتهم القذرة لترويج المواد المخدرة لأبناء المجتمع. وتجدر الإشادة بتعاون الأهالي والمصداقية في تقديم المعلومات اللازمة لإلقاء القبض على المشتبه بهم وتوفير الأمان والسلامة للمجتمع.

من المهم أن يكون هناك تواصل وتعاون مستمر بين الأجهزة الأمنية والمجتمع المحلي، حيث يمثل الدعم المتبادل والتعاون الفعال مفتاحا لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة. يجب علينا أيضًا أن نسعى بشكل مستمر لتوفير البرامج الوقائية والتوعوية المناسبة للشباب والأسر، بهدف تعزيز الوعي بمخاطر المخدرات وتوفير بيئة آمنة وصحية لتنشئة الأجيال القادمة.

تعد هذه العملية الناجحة بأسيوط خطوة مهمة نحو تحقيق المزيد من الأمن والسلامة للمجتمع. على جميع المكونات الأمنية والمجتمعية أن تستعد وتستمر في تلك الجهود لضمان مواصلة قهر هذه الجريمة الخطيرة وأبادتها من جذورها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد التشغيل التجريبي لمحطة رفع صرف صحي قرية الواسطى بمركز الفتح   

تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط التشغيل التجريبي لمحطة رفع الصرف الصحي بقرية الواسطي بمركز الفتح ضمن مشروع صرف صحي المتكامل لقرى مركز الفتح الجاري تنفيذه ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري لتوصيل خدمات الصرف الصحي للقرى الأكثر احتياجًا 

 

وجاء ذلك بحضور عبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح، والمهندس مصطفى على مهندس تنفيذ بشركة المقاولون العرب 


وقام محافظ أسيوط ومرافقوه بتفقد محطة رفع صرف صحي بقرية الواسطى بمركز الفتح وتفقد غرفة طلمبات التشغيل وقام بتشغيل الطلمبات أوتوماتيكيًا لتعمل على خط الطرد واستمع إلى شرح من المهندس مصطفى على المقيم بالمشروع والذي تنفذه شركة المقاولون العرب ويخدم قرى الواسطى وأولاد سراج ومنشأة المعصرة وتل أولاد سراج بإجمالي 28 ألف نسمة ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل لقرى مركز الفتح ووجه المحافظ الشركة المنفذة بعمل محضر تسليم ابتدائي لشركة مياة الشرب والصرف الصحي لتشغيلها لخدمة المواطنين بتلك القرى وتعظيم الإستفادة منها.
وأوضح أبو النصر إنه يجرى تنفيذ خطة متكاملة لاستكمال توصيل خدمات الصرف الصحي لكافة القرى بالمحافظة ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمراحلها والمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري والذي يستهدف إحداث تطوير شامل لكافة القطاعات الخدمية بالقرى وتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتحقيق تنمية حقيقية غير مسبوقة على أرض الواقع باستثمارات عملاقة خاصة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا مضيفًا أن نسب تنفيذ مشروعات الصرف الصحي وصلت إلي نسب مرضية، لافتًا إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لنهو الأعمال بها وفقًا للجدول الزمني المقرر وطبقًا للمواصفات الفنية المحددة وذلك في إطار حرص المحافظة علي النهوض بمستوى الخدمات المقدمة تنفيذًا لتوجهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتحقيقًا لخطط التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030

مقالات مشابهة

  • بعد ضبطه بمخدرات وسلاح أبيض.. إحالة تاجر حشيش وآيس في التبين للجنايات
  • دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير تقبض على شخصين لترويجهما نبات القات المخدر
  • محافظ أسيوط: رصف طريق أسيوط/الغنايم الشرقي بنطاق قرية الزاوية  
  • ضبط تاجر مخدرات بحوزته 14 كيلو من الحشيش في أجدابيا
  • محافظ أسيوط يتفقد التشغيل التجريبي لمحطة رفع صرف صحي قرية الواسطى بمركز الفتح   
  • ملك الجنوب.. زعيم مخدرات يتخفى وراء لاعب كرة قدم
  • قيادة المنطقة الأمنية سيبع تقود حملة أمنية ضد العناصر الإجرامية
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • أبوالنصر يتفقد سير العمل بمركز صيانة السيارت بقرية منقباد بمركز أسيوط   
  • عميد صيدلة أزهر أسيوط يتابع سير العملية التعليمية بالكلية