الرياض - صفا

يُعتبر اليوم الوطني السعودي من أهم الأحداث الوطنية في المملكة العربية السعودية، حيث يحتفل به في الـ 23 من سبتمبر من كل عام. يعكس هذا اليوم الفخر والوحدة الوطنية للشعب السعودي وتجسيدًا للإنجازات والتقدم الذي شهدته المملكة على مر السنوات.

تاريخ اليوم الوطني السعودي واهميته

التاريخ والأصول: تمثل هذه المناسبة اليوم الذي تأسست فيه المملكة العربية السعودية عام 1932 على يد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود.

ومنذ ذلك الحين، شهدت المملكة تطورات هائلة في مختلف المجالات بفضل رؤية وإصرار القادة السعوديين.

رمزية اليوم الوطني: يأتي اليوم الوطني السعودي بمعنى خاص، حيث يُعتبر رمزًا للوحدة الوطنية والتلاحم الاجتماعي. يجتمع السعوديون في هذا اليوم للاحتفال والتعبير عن حبهم وولائهم لبلدهم. تشهد المملكة فعاليات واحتفالات كبيرة تتضمن العروض والألعاب النارية والفعاليات الثقافية.

الإنجازات والتطورات: على مر السنوات، حققت المملكة العربية السعودية إنجازات كبيرة في مختلف المجالات. تطور البنية التحتية، وتوسيع التعليم، وتعزيز الصناعات غير النفطية، وتعزيز حقوق النساء، كانت من بين الجهود التي قادتها المملكة لتحقيق التقدم والرخاء.

رؤية المملكة 2030: تعتبر رؤية المملكة 2030 مبادرة استراتيجية رائدة تهدف إلى تحويل الاقتصاد السعودي وتنوي diversify it and reduce its dependence on oil. تشجع هذه الرؤية على التنمية المستدامة وتعزيز الاستثمار وتوفير فرص العمل.

اليوم الوطني والمستقبل: يعكس اليوم الوطني السعودي التفاؤل والطموحات المستقبلية للمملكة. تستمر المملكة في تحقيق إنجازاتها وتطوير مجتمعها واقتصادها بغية تحقيق التنمية المستدامة ورفاهية مواطنيها.

قصيدة عن اليوم الوطني السعودي

تعرض لكم وكالة "صفا" قصيدة معبّرة عن مشاعر الإنسان السعودي في عرض إنجازات وطنه وأهمية هذا اليوم بالنسبة للمواطنين في المملكة العربية السعودية.  

مملكتنا مملكة حب وخير
قلب يضم كل انسان

عادلة بين الغني والفقير
من ماحبها تراه خسران

يحكمها الملك والأمير
والسعودي دايم بأرضه ينصان

فيها أبو متعب القايد الكبير
وسلطان درع الوطن جعله مايهان

حامين ديارنا من كل شرير
رافعين راية التوحيد من زمان

اسأل الله المولى القدير
يعيشون دايم بخير و أمان

فارشين الأرض ورد وعبير
وحافظين ديارنا من كل خوان

بشرع الله حكمهم دوم يسير
وعدونا فينا ترى حيران

مملكتنا فيها خير كثير
فيها رجال يخدمونها بإحسان

يشهد بخيرها حتى الصغير
كل جندي بحماية أرضك سهران

كلن بحبك يابلادي أسير
وكلن بأرضك يا وطن عشقان

يطمع بأرضك ياوطن حشد غفير
يحميها الملك وولي العهد سلطان

من بغى بأرضك شر مستطير
ياعسى ربي يخلده بالنيران

ادعوا معي جعل أرضنا خير بخير
وبحكم آل سعود دوم الوطن عمران

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: تاريخ اليوم الوطني السعودي اذاعة عن اليوم الوطني السعودي اجازة اليوم الوطني السعودي 2023 اجازة اليوم الوطني السعودي قصيدة عن اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني السعودي 2023 المملکة العربیة السعودیة الیوم الوطنی السعودی

إقرأ أيضاً:

عبد العزيز الصمد شكر السعودية على مبادرتها تجاه لبنان

توجه النائب عبد العزيز الصمد، في بيان "بخالص الشكر وعظيم الإمتنان إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة على مبادرتها الكريمة تجاه لبنان عبر "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية"، بتمويل العديد من المشاريع الإنمائية ومن ضمنها إنشاء بحيرة عطارة في جرد النجاص في بلدة بقاعصفرين ـ الضنية"، معتبرا أن هذه "المبادرة تعكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط لبنان بالمملكة العربية السعودية، وتدل على التزام المملكة بدعم لبنان في هذه الظروف الصعبة".
وأضاف:"إذ نعبر عن شكرنا الخاص لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على دوره الريادي في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية والتنموية للبنان، نؤكد مجددا على التضامن القوي والمستمر بين بلدينا، وعلى الحرص الدائم للمملكة العربية السعودية على تعزيز الإستقرار والتنمية في لبنان".

ولفت إلى أن "إنشاء بحيرة عطارة في جرد بقاعصفرين سيسهم بشكل كبير في تحسين البنية التحتية، وتوفير الموارد المائية الضرورية لأهالي المنطقة، مما سينعكس إيجابا على حياتهم اليومية وعلى التنمية المستدامة في الضنية، ويساهم في ايجاد الحل الجذري لمشكلة مياه الري في هذه المنطقة العزيزة، ويمنع تجدد الاشكالات على مياه الثلوج مع اهالي بشري في منطقة القرنة السوداء".
 
وقال: "نتقدم بخالص الشكر لدولة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ولمعالي السفير السعودي الصديق وليد بخاري والامين العام للهيئة العليا للإغاثة في لبنان اللواء محمد خير على جهودهم الكبيرة وتنسيقهم المثمر مع الجهات السعودية لإتمام هذه الإتفاقية، كما نشكر جميع من ساهم في تحقيق هذا المشروع الحيوي".
 
وختم عبد الصمد: "إننا نتطلع إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين لبنان والمملكة العربية السعودية لتحقيق المزيد من المشاريع التنموية التي تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين، سائلين الله أن يديم على المملكة العربية السعودية نعمة الأمن والإستقرار والإزدهار".

مقالات مشابهة

  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • نمو السجلات القائمة للتجارة الإلكترونية 17 % بنهاية الربع الثاني 2024
  • الاستثمارات الأجنبية تبلغ ثاني أعلى مستوى في تاريخ الاقتصاد المغربي في أقل من 50 أشهر من هذا العام وفق بايتاس
  • 12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024
  • جونسون كنترولز العربية تحصل على جائزة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة
  • ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية
  • وزير البلدية والإسكان يشهد انطلاق المنتدى السعودي التركي للمقاولات
  • سوبرة: رؤية 2030 تتيح للقطاع الخاص اللبناني فرصاً إستثمارية كثيرة واعدة في السعودية
  • عبد العزيز الصمد شكر السعودية على مبادرتها تجاه لبنان