أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، حرص الجامعة على التنظيم السنوي لمؤتمر أدب الطفل، لافتا إلى أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي في إطار التزام الجامعة بتوسيع آفاق المعرفة والثقافة في المجالات المتعددة، وتشجيع البحث العلمي والتفكير النقدي.

حلوان تبدأ استقبال طلبات الالتحاق بالمدن الجامعية للعام الجديد للملتحقين بجامعة حلوان .

. التقدم للمدن الجامعية من هنا

وأفاد البيان الصادر من جامعة حلوان بأن معمل توثيق بحوث أدب الأطفال بالمكتبة المركزية لجامعة حلوان نظم المؤتمر السنوى الثامن عشر بعنوان "أدب الأطفال بين الواقع والرؤى المستقبلية محليا وعربيا وعالميا"،  بهدف الدراسة الواقعية للأشكال والمضامين المتعددة في مجال أدب الأطفال على المستويات الثلاثة، وتطلعات الأدباء والباحثين وأخصائي المكتبات، ومراكز المعلومات والمهتمين بتطوير هذا المجال وصياغة الرؤية المستقبلية التي يرونها هامة في هذا المجال.

وأشار الدكتور عماد أبو الدهب إلى أن المؤتمر  مستمر منذ سنوات عديدة وهذا جهد مميز جدا، مؤكدا ضرورة غرس عادة القراءة لدى الأطفال منذ المراحل المبكرة حتى تصبح القراءة عادة متأصلة مع الطفل طيلة حياته.

وتضمنت جلسات المؤتمر عرض بحوث عن الإنتاج الفكري لأدب الأطفال بأنواعه المختلفة من قصة وكتاب موضوعى وشعر ومسرحية، بشكليه الورقي والإلكتروني ويشمل الإنتاج المؤلف والمترجم في مختلف العصور بالإضافة إلى التطبيقات الرقمية المختلفة في مجال أدب ومكتبات الأطفال، بجانب جهود مختلف المؤسسات الثقافية وخاصة المكتبات العامة والمدرسية والمراكز الثقافية المختلفة العربية والأجنبية في تشجيع هذا الإنتاج والعمل على جذب الأطفال إليه من خلال القراءة الحرة وجميع الأنشطة المرتبطة بها.  

هذا وأقيمت فعاليات المؤتمر تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر، والدكتورة سهير محفوظ، أستاذ المكتبات والمعلومات بكلية الآداب جامعة حلوان وجامعة قناة السويس والمستشار العلمى لمعمل توثيق بحوث أدب الأطفال بالمكتبة المركزية، وتحت إشراف أشرف إمام، مدير عام الإدارة العامة للمكتبات.
 

جامعة حلوان3333 جامعة حلوان333 جامعة حلوان33 جامعة حلوان3

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان جامعة حلوان مؤتمر أدب الطفل أدب الأطفال أدب الأطفال جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

اختبارات القدرات.. 39 ألف طالب يتنافسون على 6 كليات بجامعة حلوان

اعلنت جامعة حلوان عن إجمالي أعداد الطلاب الذين أدوا اختبارات القدرات للثانوية العامة والشهادات المعادلة والشهادات الفنية وعددهم 39078 طالب وطالبة.

حيث أدوا فى كليه الفنون الجميله 13836 طالب وطالبة مقسمين كالتالي 13181 ( 7492 فنون - 5689 عمارة) فى الثانوية العامة، 380 طالب وطالبة فى الشهادات المعادلة ( 205 فنون - 175 عمارة)، 275 طالب وطالبة فى الشهادات الفنية ( 2 فنون- 273 عمارة).

هذا وقد استقبلت كليه الفنون التطبيقيه 10591 طالب طالبه مقسمين كالتالي 9831 للثانويه العامه 239 الشهادات المعادلة والأجنبية 521 للشهادات الفنية

كما استقبلت كلية علوم الرياضه بنين 6633 طالبا مقسمين قتالي 6591 بالثانويه العامه 42 للشهادات المعادله

كم استقبلت كلية التربيه الموسيقيه 605 طالب وطالبة مقسمين كالتالي 602 الثانويه العام، وثلاثه للشهادات المعادله

وايضا استقبلت كليه التربيه الفنيه 2717 طالب وطالبة مقسمين كالتالي 2707 في الثانويه العامه 10 الشهادات المعادله

كما استقبلت كليه علوم الرياضه بنات 4541 مقسمين كالتالي 4500 للثانويه العامه 41 للبرنامج معلمي التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • الدكتورة رشا شرف أمينًا عامًا لصندوق تطوير التعليم بجامعة حلوان
  • عشية الدخول المدرسي.. أولياء أمام التحدي
  • الأربعاء.. المكتبة المركزية بجامعة حلوان تنظم المؤتمر العلمي التاسع عشر لأدب الأطفال
  • جامعة الملك سلمان الدولية تنظم حفل استقبال لـ "جامعة الطفل"
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق فاعليات المؤتمر السنوي السابع للجمعية المصرية للقلب والسكرى (ECDA)
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق فاعليات المؤتمر السنوي السابع للقلب والسكري 
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات المؤتمر السابع للجمعية المصرية للقلب والسكرى
  • برعاية "الرقابة المالية" و"الاستثمار".. انطلاق الملتقي الإفريقي الثامن والعشرون لإعادة التأمين
  • انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب في الـ 26 سبتمبر الجاري
  • اختبارات القدرات.. 39 ألف طالب يتنافسون على 6 كليات بجامعة حلوان