لبنان ٢٤:
2024-10-03@14:01:42 GMT

جنبلاط: تهميش مهمة لودريان قفزة في المجهول

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

جنبلاط: تهميش مهمة لودريان قفزة في المجهول

رأى الرئيس وليد جنبلاط أن الأزمة الرئاسية في لبنان عادت إلى نقطة الصفر، محمّلاً المسؤولية لمن "يلعب مع اللبنانيين"، و"يغذّي النظريات السخيفة لمن يريد الفراغ".
كلام جنبلاط جاء في معرض رده على سؤال طرحته عليه صحيفة "لوريان لوجور"، حول ما إذا كان ملف الرئاسة قد عاد الى نقطة الصفر، فأجاب: "نعم"، معتبراً أن نتائج اجتماع المجموعة الخماسية الأخير في نيويورك مجرد ”لعب مع اللبنانيين" وبداية تهميش لمهمة المبعوث الفرنسي إلى لبنان جان إيف لودريان، وبالتالي قفزة نحو المجهول.

وأوضح جنبلاط بالقول: "انطباعي الشخصي هو أن بعض أعضاء هذه المجموعة الخماسية يفسدون مهمة السيد لودريان، والنتيجة أن الخماسية أصبحت رباعية". 
وأضاف: "فلتشرح لنا السعودية ماذا تريد، لأن الأمور أصبحت بمستوى صارخ وغير مقبول".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

كندة علوش تطالب بمساعدة النازحين اللبنانيين: وجعنا واحد ودمنا واحد

متابعة بتجــرد: حرصت النجمة السورية كندة علوش على مواساة الشعب اللبناني، رافعة الأدعية والصلوات لحفظ وحماية لبنان الذي وصفته بأنه جنة لكل من عاش فيه وزاره، كما كتبت في منشور على «انستغرام» جاء فيه «في زمن الأزمات والحروب الوجع واحد والدم واحد، لبنان جنة كل من عاش فيها ورأها وزارها يعرف جمالها وغناها وعظمة شعبها».

وطالبت «بضرورة مد يد العون لمساعدة النازحين والمحتاجين قائلة: «لا تتخلوا عنه اليوم هو بحاجة إلى دعمكم ومساندتكم ووقوفكم إلى جانبه، اليوم هناك مليون نازح تركوا بيوتهم يحتاجون للمساعدة والدعم وإن شاء الله لا يزداد هذا الرقم».

وأشادت بدور الجمعيات الخيرية المدنية التي «تقوم بعمل جبار على الأرض وتحتاج إلى دعم كبير من كل من يستطيع أن يٌساعد».

وناشدت في الختام «أن يحمي الله لبنان وسوريا وفلسطين.. والسودان وكل البلاد المتأزمة والله يديم الأمان بالبلاد الآمنة». في المقابل، تعرض المطرب ناصيف زيتون لموجة انتقادات لاذعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب إحيائه حفلاً غنائياً ساهراً في دبي من دون احترام شهداء لبنان الذي شكّل حسب البعض الحاضنة من برنامج «ستار أكاديمي» لانطلاقته وساهم td نجاحه وصولاً إلى زواجه من لبنانية بحيث بات صهر لبنان. وكتب أحدهم «صهر البلد لم يكترث لحزن أهالي وأبناء بلد زوجته حيث يعيش منذ سنوات، وعلّق آخر «صهر لبنان ناصيف زيتون يُغني فوق أرواح الشهداء».

main 2024-10-03Bitajarod

مقالات مشابهة

  • كندة علوش تطالب بمساعدة النازحين اللبنانيين: وجعنا واحد ودمنا واحد
  • الفصائل تحدد ساعة الصفر لدخول معركة لبنان
  • الفصائل تحدد ساعة الصفر لدخول معركة لبنان - عاجل
  • الفصائل تحدد موعد ساعة الصفر لدخول معركة لبنان - عاجل
  • وليد جنبلاط: نثمن عالياً المساعدات الأردنية
  • جنبلاط: الحرب الإسرائيلية على لبنان يمكن أن تستمر عامين
  • ماذا فعل آلاف اللبنانيين خلال آخر يومين؟
  • بين موقفين.. طلاب لبنان يواجهون المجهول
  • الهلال.. «حفل الخماسية» في «ليلة الشرطة»
  • جيش الاحتلال يدعو المدنيين اللبنانيين إلى عدم القيادة جنوب نهر الليطاني