أفادت صحيفة "الوطن" السورية بأن الصين أرسلت طائرة رئاسية خاصة إلى دمشق لنقل الرئيس السوري بشار الأسد والوفد المرافق له إلى الصين.

في أول زيارة رسمية منذ عقدين.. الرئيس السوري يصل إلى الصين

وأظهرت لقطات نشرتها الصحيفة، لحظة وصول الطائرة إلى مطار هانغتشو في الصين.

وقالت الصحيفة السورية إن إرسال طائرة رئاسية خاصة يكشف مدى الاهتمام الذي توليه بكين لهذه الزيارة وللقاء القمة الذي سيجمع الرئيسين في هذه المدينة الواقعة أقصى شرق الصين في مقاطعة شيشانغ.

وأعلنت الرئاسة السورية قبل أيام أنه تلبية لدعوة رسمية من الرئيس الصيني، يقوم الأسد والسيدة الأولى بزيارة إلى الصين الخميس، على أن يتم عقد قمة سورية - صينية.

كما تشمل الزيارة عددا من اللقاءات والفعاليات التي سيجريها الأسد وعقيلته في مدينتي هانغتشو والعاصمة بكين. ويرافق الأسد وفد سياسي واقتصادي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا بشار الأسد بكين دمشق شي جين بينغ

إقرأ أيضاً:

بعد تعرضها لحادث سير.. وفاة المستشارة الإعلامية للرئيس السوري بشار الأسد لونا الشبل

أعلنت الرئاسة السورية اليوم الجمعة، وفاة لونا الشبل، المستشارة الخاصّة للرئيس بشار الأسد، بعد أيام من إعلان تعرّضها لحادث سير.

اعلان

ونعت الرئاسة السورية في بيان "المستشارة لونا الشبل التي تُوفيت اليوم إثر تعرّضها لحادث سير أليم"، مضيفة أنّ الشبل "عملت خلال السنوات الماضية مديرة للمكتب السياسي والإعلامي في الرئاسة ثم مستشارة خاصة فيها".

والثلاثاء الماضي، أُفيد عن إصابة الشبل بنزيف دماغي حاد بعد تعرّضعا لحادث سير مروّع.

والشبل من مواليد 1975 في محافظة السويداء. ومع بدء الثورة السورية عام 2011، تولّت منصب المستشارة الإعلامية ورئيسة مكتب الإعلام والتواصل في الرئاسة السورية بعد استقالتها من قناة "الجزيرة" القطرية.

الرئيس السوري بشار الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى في دمشقفيديو: العلاقات السورية التركية على رأس جدول أعمال بشار الأسد مع المبعوث الخاص لبوتين

وعلى مدى سنوات، كانت الشبل من بين الدائرة الضيقة المحيطة بالأسد، ومواكبة للقاءاته واجتماعاته وحتى رحلاته المحدودة الى الخارج. وكانت مهندسة إطلالاته الإعلامية.

وعام 2020، فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على شخصيات بارزة في النظام السوري، بينهم الشبل. وفي العام التالي، أعلنت بريطانيا عقوبات جديدة تستهدف ستة أعضاء في الحكومة السورية، طالتها هي أيضًا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: العلاقات السورية التركية على رأس جدول أعمال بشار الأسد مع المبعوث الخاص لبوتين مقتل مسؤول بارز في داعش بغارة أمريكية في سوريا الرئيس السوري بشار الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى في دمشق بشار الأسد سوريا الحرب في سوريا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ماذا بعد فوز حزب العمال في الانتخابات البريطانية؟ يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ273.. تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار ونتنياهو: لا تزال هناك بعض الفجوات يعرض الآن Next الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع يعرض الآن Next اليونان تعتمد أسبوع العمل ستة أيام: تحفيز للاقتصاد أم استغلال للعمال؟ يعرض الآن Next الشرطة الإسبانية تُفكك شبكة تهريب مخدرات وتضبط أسلحة حرب في كتالونيا اعلانالاكثر قراءة الشرطة الإسبانية تطيح بشبكة إجرامية أجبرت 500 امرأة على ممارسة الدعارة في مالقة حادث التدافع بالهند.. 250 ألف شخص حضروا المناسبة وحشود أرادت التبرك بمعلم هندوسي فوقع المحظور هل تعلم؟ 94% من أوراق الاختبارات التي يتم إعدادها بواسطة الذكاء الاصطناعي لا يمكن اكتشافها من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الانتخابات البريطانية - 2024 كير ستارمر ريشي سوناك غزة بريكست إيران قطاع غزة وستمنستر إبراهيم رئيسي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • السيدة الثانية.. النظام السوري يعلن وفاة لونا الشبل
  • بعد تعرضها لحادث سير.. وفاة المستشارة الإعلامية للرئيس السوري بشار الأسد لونا الشبل
  • توفيت في حادث سير أليم.. من هي لونا الشبل مستشارة الأسد؟
  • الرئاسة السورية تنعى المستشارة الإعلامية لبشار الأسد
  • لُقبت بـ السيدة الثانية.. النظام السوري يعلن وفاة لونا الشبل
  • الرئاسة السورية تنعى المستشارة الاعلامية للأسد لونا الشبل  
  • أردوغان يلمح لاحتمال دعوة الأسد مع بوتين إلى تركيا
  • حول ما يتم تناقله بخصوص لقاء الأسد وأردوغان في بغداد وتصريح الكرملين.. اللقاء لن يتم
  • بوادر جديدة للتقارب.. هل تعيد أنقرة علاقاتها مع دمشق؟
  • تعرّض مستشارة بشار الأسد لحادث سير في دمشق