سكاي نيوز عربية:
2024-07-12@08:56:01 GMT

الرئيس السوري بشار الأسد يصل إلى الصين

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

قالت وسائل إعلامية صينية رسمية إن الرئيس السوري بشار الأسد وصل، الخميس، إلى الصين، مرفوقا بزوجته أسماء الأسد.

وعرض تلفزيون "سي سي تي في" الرسمي بثا مباشرا لوصوله إلى هانغتشو، حيث سيشارك في افتتاح دورة الألعاب الآسيوية، السبت، مع نظيره الصيني شي جين بينغ.

وهذه أول زيارة رسمية لبشار الأسد إلى هذا البلد في غضون عشرين عاما تقريبا.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" إن الرئيسين سيعقدان "قمة سورية صينية"، مضيفة "كما تشمل الزيارة عددا من اللقاءات والفعاليات التي سيجريها الرئيس الأسد وأسماء الأسد في مدينتي هانغتشو وبكين".

وسيحضر قادة عدد من الدول حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في هانغتشو يومي 22 و23 سبتمبر.

وسيقيم شي مأدبة ترحيب وأنشطة ثنائية للقادة الأجانب الذين يزورون الصين، وفق ما ذكرت "سي سي تي في".

وكان من المفترض أن تقام دورة الألعاب الآسيوية في سبتمبر 2022، لكنّها أرجئت بسبب القيود الصارمة التي فرضتها الصين للقضاء على فيروس كورونا.

ويشارك في هذه الألعاب التي تمّ تنظيمها للمرة الأولى نيودلهي في 1951 رياضيون من 45 دولة ومنطقة في آسيا والشرق الأوسط.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات شي جين بينغ الأسد الألعاب الآسيوية الصين كورونا الشرق الأوسط بشار الأسد أسماء الأسد الرئيس السوري أخبار سوريا أخبار عربية أخبار العالم شي جين بينغ الأسد الألعاب الآسيوية الصين كورونا الشرق الأوسط أخبار سوريا

إقرأ أيضاً:

تصعيد جديد: 66 طائرة صينية تحلق حول تايوان في يوم واحد

أبلغت تايوان عن زيادة في نشاط القوات الجوية الصينية، حيث رصدت 66 طائرة صينية حول الجزيرة في يوم واحد وهو رقم قياسي لهذا العام.

اعلان

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية عن زيادة في عدد الطائرات العسكرية الصينية حول الجزيرة الخاضعة للحكم الذاتي، وذلك بعد يوم من قيام بكين بتدريبات عسكرية مع حاملة طائرات في المياه القريبة. وقد رصدت الوزارة 66 طائرة عسكرية صينية تحوم حول تايوان خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما يجعله رقمًا قياسيًا هذا العام.

وأوردت وزارة الدفاع في بيانها: "تم رصد 66 طائرة تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني وسبع سفن تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني تحوم حول تايوان".

ووفقًا للوزارة، عبرت 56 من الطائرات خط الوسط لمضيق تايوان، ودخلت منطقة تحديد هوية الدفاع الجوي الشمالية والجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية لتايوان. وأضافت الوزارة أنه تم أيضًا رصد سبع سفن تابعة للبحرية الصينية.

تايوان تصد تهديدات الصين بفرض عقوبة الإعدام على "الانفصاليين" ورئيسها يؤكد: لا يحق لبكين معاقبتناوزير الدفاع الصيني: مستعدون لمنع استقلال تايوان "بالقوة"

كان الرقم القياسي السابق للطائرات العسكرية الصينية حول تايوان في مايو/أيار، عندما أرسلت بكين 62 طائرة عسكرية وقد جاء ذلك في خضم المناورات العسكرية التي أطلقتها بكين بعد تولي الرئيس التايواني لاي تشينغ تي منصبه.

وقد أبلغت تايبيه عن نشاط عسكري صيني متكرر في السنوات الأربع الماضية مع تكثيف بكين الضغط على الجزيرة.

هذا وتطالب الصين بتايوان التي تتمتع بحكم ديمقراطي كجزء من أراضيها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وبوريل يؤكد أن ممثلي دول الناتو سيبحثون سبل التوصل لحل الدولتين تصعيد جديد.. الناتو يتهم الصين بالتورط في الحرب الروسية الأوكرانية وبكين تندد بـ "الخطاب العدائي" إنقاذ 87 مهاجرًا في البحر المتوسط من قبل منظمة أطباء بلا حدود محطة الفضاء الصينية جيش التحرير الشعبي الصيني تايوان الصين- حاملة طائرات طائرات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وبوريل يؤكد أن ممثلي دول الناتو سيبحثون سبل التوصل لحل الدولتين يعرض الآن Next الخارجية الروسية: موسكو سترد عسكريا على نشر أمريكا صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا يعرض الآن Next تصعيد جديد.. الناتو يتهم الصين بالتورط في الحرب الروسية الأوكرانية وبكين تندد بـ "الخطاب العدائي" يعرض الآن Next فيضانات وانهيارات أرضية في تشونغتشينغ الصينية تُخلف 6 قتلى على الأقل يعرض الآن Next الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورقا للحوثيين في البحر الأحمر اعلانالاكثر قراءة جريمة مروعة تهز لندن: مقتل 3 نساء والشرطة تبحث عن مشتبه به مسلح بقوس ونشاب شاهد: انفجار كيميائي يشعل حريقا ضخما في مصنع بملبورن الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملياته في قطاع غزة المنكوب الكاوبوي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.. عمل متواصل رغم نيران حزب الله وصواريخه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا الحرب في أوكرانيا روسيا الصين حركة حماس غزة براغ حلف شمال الأطلسي- الناتو موجة حر حيوانات مهاجرون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • تصعيد جديد: 66 طائرة صينية تحلق حول تايوان في يوم واحد
  • كاشف سر البلاغ 66.. وفاة وزير الإعلام السوري الأسبق محمد الزعبي
  • تايوان ترصد 66 طائرة صينية حول الجزيرة خلال 24 ساعة
  • حكاية "عمر" بطل ملاكمة حقق المركز الرابع في دورة الألعاب الأفريقية وكرمه الرئيس
  • بعد توجية دعوة للرئيس السوري "بشار الأسد" لزيارة تركيا.. هل ستعود العلاقات التركية السورية مرة أخري| الدكتور بشير عبد الفتاح يعلق
  • الشعب الجمهوري: رئيس الحزب سيلتقي بشار الأسد
  • لماذا يستعجل أردوغان في لقاء الأسد؟
  • تطبيع تركي مع النظام السوري.. ما تفسير صمت الأسد على كلام أردوغان؟
  • اللجنة الأولمبية تتسلم دعوة للمشاركة في دورة التضامن الإسلامي
  • بعد تصريحات أردوغان عن الأسد.. مسؤول بـالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يعلق لـCNN