السومرية نيوز – دوليات

أعلن متحدث باسم السفارة الأمريكية في لبنان، استهداف السفارة بإطلاق نار دون وقوع إصابات.
وقال جيك نيلسون المتحدث باسم السفارة الأمريكية في لبنان في تصريح لرويترز، أن أعيرة نارية أطلقت على السفارة، دون وقوع إصابات.

وتابع "عند الساعة 10:37 مساءً بالتوقيت المحلي، تم الإبلاغ عن إطلاق نار من أسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة الأمريكية".

وقال "لم تقع إصابات، ومنشأتنا آمنة. ونحن على اتصال وثيق مع سلطات إنفاذ القانون في البلد المضيف".

من جهته نقل موقع "لبنان24" عن مصادر أن "سيارة من نوع "PATHFINDER" سوداء اللون، زجاجها داكن ومن دون لوحات، مرت أمام السفارة وأطلقت النار على المدخل الرئيسي للسفارة الأمريكية في منطقة عوكر".

وبحسب الموقع، تبين من التحقيقات أن الرصاص من نوع كلاشينكوف وقد أُصيبت آلية عسكرية للسفارة الأمريكية. وعلى الفور تم اتخاذ تدابير استثنائية في محيط السفارة كما تم قطع الطريق في المنطقة.


المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: السفارة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة لإطلاق مهرجان الأوبرا الصيفي في القاهرة والإسكندرية

تستعد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد لإطلاق فعاليات المهرجان الصيفي، خلال شهري يوليو وأغسطس في الفترة من الخميس 18 يوليو حتى السبت 10 أغسطس المقبل بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

حفلا ت غنائية وموسيقية في المهرجان

وقالت الدكتورة لمياء زايد رئيسة دار الأوبرا، إنّ الفعاليات تتضمن 18 حفلا تقام على 3 مسارح هي «المكشوف - سيد درويش (أوبرا الإسكندرية) - أوبرا دمنهور» لمجموعة من النجوم والفرق الشهيرة، إضافة إلى حفلات للمواهب الفنية الواعدة التي تقدم مختلف ألوان الإبداع، مشيرة إلى أنّ المسرح المكشوف يستضيف أمسيات لكل من مركز تنمية المواهب أوركسترا وتريات أوبرا الأسكندرية بالإشتراك مع الموسيقار هاني شنودة، ليلتين للموسيقى العربية، فرقة أعز الناس للموسيقى والغناء، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي، حفل بعنوان الصوفية والحداثة للموسيقار فتحي سلامة، والشيخ محمود التهامي وفرقته.

مسرح سيد درويش يستضيف 4 حفلات

وتابعت بأنّ مسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية يستضيف 4 حفلات للفنانة ريهام عبد الحكيم بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية، والفنانة نسمة محجوب وفرقتها، والفنانة مروة ناجي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية بجانب حفل لمركز تنمية المواهب.

وأشارت إلى أنّ مسرح أوبرا دمنهور يحتضن حفلا للفنانة حنان ماضي وفرقتها، المنشد وائل الفشني وفرقته، والشيخ محمود التهامي وفرقته، والفنانة مروة ناجي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية، إضافة إلى حفل مركز تنمية المواهب وليلة للموسيقى العربية.

مقالات مشابهة

  • «تكالة» يُهنئ السفارة الأمريكية بعيد الاستقلال
  • أوربان يلتقي بوتين في موسكو
  • الجامعة العربية تطالب مجدداً بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • أوبرا الإسكندرية تستعد لإطلاق فعاليات حفلات المهرجان الصيىفى
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • بحضور حمزة والنمروش.. الحداد يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية والملحق العسكري الأمريكي
  • استعدادات مكثفة لإطلاق مهرجان الأوبرا الصيفي في القاهرة والإسكندرية
  • دون وقوع إصابات.. روسيا تسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق تامبوف فجر اليوم
  • برنت: النساء الليبيات يلعبن دوراً جوهرياً في تعزيز الاستقرار
  • «الطرابلسي» يستقبل القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية