DW عربية:
2024-09-17@05:49:56 GMT

ألمانياـ إصلاحات جديدة لتطوير كرة القدم للناشئين

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

الاتحاد الألماني لكرة القدم يضع فئات الناشئين على رأس أولوياته لأنها هي من تحدد شكل كرة القدم الألمانية مستقبلا.

بعد الخروج مرتين متتاليتين للمنتخب الألماني من الدور الأول لبطولة كأس العالم وإقصاء منتحب تحت 21 عاما من ثمن نهائي كأس العالم الأخيرة وتوديع منتخب السيدات مونديال أستراليا ونيوزيلاندا من الدور الأول، أصبح من الملموس أن ألمانيا لم تعد رائدة كرويا على الصعيد العالمي كما كانت من قبل.

مختارات التكوين والاستثمار في المواهب سر نجاح الكرة الألمانية فلوريان كروغر، نادي شالكه للناشئين دون الـ 17 من اجل رياضيين متعلمين ـ نادي كولونيا يساعد لاعبيه على مواصلة الدراسة

لذلك دق الاتحاد الألماني لكرة القدم ناقوس الخطر وأعلن عن مجموعة من الإصلاحات تشمل أيضا الفئات الصاعدة فما هي؟ وما هي الانتقادات الموجهة لها؟

تطوير المواهب بعيدا عن ضغوطات النتائج

ابتداء من موسم 2024/2025 سيتم اتباع نظام جديد بالنسبة لكرة القدم الخاصة بالناشئين في ألمانيا. فالنسبة للفئات بين 6 و11 سنة سيتم تبديل نظام الدوري التقليدي بمباريات مسائية على شكل دوري ومهرجانات.

وذلك من أجل تخفيف الضغط على الأطفال والتركيز على تطوير مواهبهم، حسب ما جاء في توضيح للاتحاد الألماني لكرة القدم.

وفي هذا النوع من المسابقة لا يتم احتساب النتائج أو الترتيب كما لا يوجد هناك حكم. وهناك قواعد خاصة بالتبديلات والتسديد من بعيد كما أن وقت اللعب لن يتعدى 15 دقيقة.

كرة قدم من ألمانيا: الجيل الجديد

وكلما كبر الأطفال، كلما زاد عدد أفراد الفريق وأصبح المرمى أكبر. فبالنسبة للاعبين تحت الست سنوات، سيتم اللعب باثنين مقابل اثنين أو ثلاثة ضد ثلاثة مستخدمين أربع مرام، مرميان لكل فريق. ويطلق على هذا النظام اسم Funino.

الإصلاحات تشمل أيضا فئة الشباب بين 17 و19 عاما. إذ من المقرر أن يتم استبدال الدوري الألماني للشباب بدوري الناشئين وسيتم تقسيمه إلى قسمين قسم تمهيدي وآخر رئيسي يضم قسم أ وقسم ب. في القسم أ يمكن أن تلتقي أندية من مناطق مختلفة من ألمانيا. ويضم دوري الناشئين في صفوفه أندية من البوندسليغا وأندية من الهواة.

وسيتم إلحاق الأندية التي تتوفر على مراكز تكوين الناشئين مباشرة بهذا الدوري ولا يمكنها الهبوط منه.

انتقادات لهذه الإصلاحات

الإصلاحات التي أطلقها الاتحاد الألماني لكرة القدم قوبلت بانتقادات من بعض المختصين بمجال كرة القدم. فقد انتقد مدرب نادي كولن (كولونيا) الألماني شتيفن باومغارت هذا الأمر، واعتبر في حوار مع قناة WDR الألمانية أن "الأطفال بحاجة إلى تعلم كيفية التعامل مع الهزائم والاستمتاع بممارسة الرياضة حتى عندما لا يسجلون الأهداف..".

أيضا المدرب السابق في البوندسليغا رالف رانغنيك ينظر بعين الريبة لهذه الإصلاحات، موضحا ذلك في مقابلة مع قناة WDR أن "الفوز يجب أن يكون دائما الأولوية في كرة القدم".

واعتبر اللاعب الدولي السابق  توماس هيلمر خطط الاتحاد الألماني لكرة القدم بأنها "غريبة"، محذرا من أن فكرة الأداء لن تصبح موجودة بعد الآن. وأضاف هيلمر "يجب إعطاء الشباب الفرصة لارتكاب الأخطاء وتطوير شخصيتهم. عدا ذلك فإن الأمر سوف يسير "في الاتجاه الخاطئ".

كما وصف اللاعب الدولي السابق والمحلل التلفزيوني ديتمار هامان خطط الإصلاح بأنها غير مفهومة.

أوليفيا غيرستنبيرغر/هشام الدريوش

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: كرة القدم الألمانية بوندسليغا المنتخب الألماني لكرة القدم الاتحاد الألماني لكرة القدم دويتشه فيله كرة القدم الألمانية بوندسليغا المنتخب الألماني لكرة القدم الاتحاد الألماني لكرة القدم دويتشه فيله الاتحاد الألمانی لکرة القدم کرة القدم

إقرأ أيضاً:

21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين

أعلن اتحاد الإمارات للمصارعة عن تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين، والتي ستقام في العاصمة أبوظبي يوم 21 سبتمبر (أيلول) 2024، وذلك ضمن إطار استراتيجية الاتحاد الرامية إلى تطوير رياضة المصارعة في الدولة ودعم الناشئين والموهوبين من الشباب الإماراتي والمقيمين.

تستهدف البطولة الفئة العمرية مابين 13-14 سنة، مع إتاحة الفرصة لمشاركة اللاعبين في عمر 12 عام بشروط معينة، حيث يتوقع أن تشهد البطولة منافسات حماسية بين اللاعبين من مختلف الأندية على مستوى الدولة ومن مختلف الجنسيات. وتسمح لوائح البطولة بمشاركة أربعة لاعبين كحد أقصى لكل نادي في كل وزن.

كما أعلن الاتحاد أن البطولة ستقام وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي للمصارعة، وسيتنافس اللاعبون بنظام الفردي على بساطين، إذ تتراوح الأوزان المشاركة من 34 كغ إلى 85 كغ. وسيتم تخصيص جوائز نقدية للفائزين، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 3000 درهم، وصاحب المركز الثاني على 2000 درهم، بينما سيحصل صاحب المركز الثالث على 1000 درهم.

وأشار الاتحاد إلى أن التسجيل للبطولة قد بدأ في 16 أغسطس (آب) الماضي من خلال الأندية، ويستمر حتى 16 سبتمبر (أيلول) الجاري، كما ستقام فعاليات البطولة في صالة اتحاد الإمارات للجودو.

ومن المقرر أن يُجرى الكشف الطبي وميزان اللاعبين في 20 سبتمبر، على أن تبدأ المنافسات في اليوم التالي.

وفي إطار أهداف الاتحاد، قال الأمين العام لاتحاد الإمارات للمصارعة الشيخ حمدان بن سعيد بن طحنون آل نهيان: "تأتي هذه البطولة ضمن جهود الاتحاد لتعزيز رياضة المصارعة في الدولة، وزيادة الوعي بأهميتها وفوائدها الصحية والاجتماعية، باعتبار أن المصارعة أساساً لجميع الرياضات القتالية، وتلعب دوراً كبيراً في تعزيز اللياقة البدنية والانضباط الذاتي، ومن خلال هذه البطولات نسعى إلى نشر هذه الفوائد بين الناشئين وتوسيع قاعدة المشاركة في الرياضة على مستوى الدولة".

وأضاف: "كما تمثل البطولة خطوة مهمة نحو نشر قيم المطارحة التراثية في المجتمع، والتي تعد جزءاً مهماً من تراث الدولة، فالمطارحة تعكس قيم الشجاعة والانضباط والفخر، وهي رياضة تمارس منذ القدم وتساهم في الحفاظ على الهوية الثقافية الإماراتية".

واختتم قائلاً: "نحن ملتزمون بتوفير كل الدعم اللازم لتحقيق هذه الأهداف، ونسعى لأن تكون الإمارات وجهة رائدة في رياضة المصارعة على المستويين الإقليمي والدولي".

 

مقالات مشابهة

  • اقتصاد: عهدة قطف ثمار الإصلاحات .. من جزائر جديدة إلى جزائر منتصرة
  • إقتصاد: عهدة قطف ثمار الإصلاحات .. من جزائر جديدة إلى جزائر منتصرة
  • اتفاقية رعاية جديدة للفريق الأول لكرة القدم في نادي الوصل
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • غزارة أهداف في دوريي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • استقالة الاتحاد الكويتي لكرة القدم والدعوة لـ"العمومية" غير العادية
  • ليفركوزن يقسو على هوفنهايم برباعية في الدوري الألماني
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين