أفادت قناة العربية، صباح اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023، باحتدام المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في محيط القيادة العامة في الخرطوم، وسط جهود دولية لإنهاء الحرب التي يدفع الشعب السوداني تكاليفها بالكامل.

ونقلت القناة عن مراسلها في السودان، اندلاع اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في وسط الخرطوم، لافتًا إلى سماع دوي انفجارات في محيط سلاح المهندسين بأم درمان، بوضوح قبل بزوغ الفجر.

وتأتي هذه الاشتباكات في في الوقت التي تشهد فيه مدينة أم درمان معارك متقطعة، مع تحليق طائرات مسيرة تتبع للجيش في محيط منطقة المهندسين.

اقرا أيضا: صحيفة أمريكية: نتنياهو يدرس الموافقة على طلب السعودية مقابل التطبيع

يذكر أنّ رئيس المجلس السيادي قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان، توجه أمس الأربعاء، إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب بيان من مجلس السيادة الحاكم في البلاد.

ومن المقرر، أن يلقي البرهان خطاب السودان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة، كما سيشارك في اجتماعات رفيعة المستوى لبحث تعزيز التعاون متعدد الأطراف.

ويكثّف البرهان منذ أواخر الشهر الماضي، جولاته الخارجية وسط مساع لإنهاء الحرب الدائرة في البلاد بين قواته وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي".

ومن حينها، زار البرهان ستة بلدان وهي مصر وجنوب السودان وقطر وإريتريا وتركيا وأخيرا أوغندا.

المصدر : وكالة سوا- العربية

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

السودان.. مقتل أكثر من 48 شخصا بقصف لقوات «الدعم السريع»

شنَّت قوات “الدعم السريع” السودانية  هجمات عنفة ضد الجيش في العاصمة الخرطوم، ما أدى لمقتل العشرات.

وأفادت صحيفة الأخبار، “بمقتل ما لا يقل عن 48 شخصا خلال يومين من القصف في غرب السودان، خلال المعارك المحتدمة بين الجيش وقوات الدعم السريع في السودان.

وأكدت الصحيفة أن “القصف المدفعي لقوات الدعم السريع بقيادة الجنرال محمد حمدان دقلو “حميدتي” تسبب في مقتل 30 شخصا وإصابة العشرات في مدينة الفاشر، كما قتلت 18 شخصا في قصف استهدف سوقا في المدينة”.

وكان الجيش السوداني أعلن، يوم الجمعة، “سيطرته بشكل كامل على حي في مدينة بحري المتاخمة للعاصمة السودانية الخرطوم شمالا، وهي المدينة التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع منذ بدء الحرب”.

هذا وتتواصل المعارك بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل 2023 ما أسفر عن نحو 13 ألفا و100 قتيل، فيما بلغ إجمالي النازحين في السودان نحو 7.9 مليون شخص، ونحو 2.1 مليون شخص إلى دول الجوار.

مقالات مشابهة

  • مسيرات تستهدف مدينة بولاية نهر النيل وتجدد المعارك بين الجيش والدعم السريع لليوم السادس على التوالي
  • تركيا تدين الاعتداء على مقر السفير الإماراتي بالخرطوم
  • الجيش السوداني ينفي استهداف منزل السفير الإماراتي ويتهم الدعم السريع
  • الجيش السوداني ينفي اتهامات الإمارات بقصف مقر سفيرها في الخرطوم
  • الآلية التقنية لقهر انتهاكات الجيش والدعم السريع
  • الخارجية الإماراتية تستنكر استهداف مقر سفيرها في الخرطوم وتتهم الجيش السوداني بالتصعيد
  • الإمارات تدين مهاجمة مقر بعثتها في الخرطوم.. قصفه الجيش السوداني
  • السودان.. مقتل أكثر من 48 شخصا بقصف لقوات «الدعم السريع»
  • مقتل عشرات السودانيين خلال معارك بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • معارك بين الجيش السوداني والدعم السريع بشمال الخرطوم