وقع البنك الأفريقي للتنمية والمعهد الكوري للصناعة البيئية والتكنولوجيا، اتفاقية مساعدة فنية مشتركة لنشر الاستثمارات التكنولوجية منخفضة الكربون والقادرة على التكيف مع المناخ، في خطوة تستهدف التخفيف من آثار تغير المناخ في العديد من البلدان الأفريقية.

وذكر بيان صادر عن البنك الأفريقي للتنمية أنه من خلال التعاون المشترك تقوم كوريا بتبادل التكنولوجيا والخبرة والمعرفة مع الدول الأفريقية الأعضاء في البنك، لتحديد وتطوير المشاريع الصديقة للبيئة.

وقال نائب رئيس البنك الأفريقي للتنمية للكهرباء والطاقة وتغير المناخ والنمو الأخضر، كيفن كاريوكي، إن البنك ومبادرة المعهد الكوري يسعيان إلى نشر تقنيات تغير المناخ في العديد من البلدان الأفريقية، لضمان أمن الطاقة والغذاء، ما يتطلب استثمارات كبيرة في تطوير التكنولوجيا وزيادة التدفقات المالية والشراكات الاستراتيجية.

ومن جهته، اعتبر نائب رئيس المعهد الكوري للصناعة البيئية والتكنولوجيا، لي وو-ويون، إن التعاون يستهدف إعداد المشروعات البيئية في مجالات المياه والطاقة وتغير المناخ والاقتصاد الدائري والبيئة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنك الافريقي الكربون تغير المناخ كوريا

إقرأ أيضاً:

مصطفى يبحث مع البنك الإسلامي للتنمية إعمار غزة والانعاش الاقتصادي

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى خلال لقائه، اليوم الثلاثاء 2 تموز 2024، مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية محمد الجاسر، سبل دعم حزمة من المشاريع التنموية تماشيا مع مبادرات الحكومة المتعلقة بقطاع الطاقة، وتوطين الخدمات الصحية، وتطوير الحماية الاجتماعية، والتمكين الاقتصادي لتنشيط الاقتصاد وخلق فرص عمل، وحشد الموارد من أجل دعم جهود إعادة الإعمار في قطاع غزة ، وجهود الإنعاش الاقتصادي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبحث مصطفى مع البنك الإسلامي، دعم مشروع الطاقة الشمسية في المخيمات، وتوفير تمويل إضافي لمشروع محطة توليد الكهرباء في جنين، بالإضافة الى دعم خطة توطين الخدمات الطبية، ودعم برنامج التشغيل لخفض نسب البطالة التي ارتفعت نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، وإطلاق صندوق للتمكين الاقتصادي في فلسطين للاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة مع القطاع الخاص الفلسطيني.

واستعرض مصطفى خلال الاجتماع، الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها فلسطين، وتراجع أنشطة القطاع الخاص والخسائر في الانتاج نتيجة تدمير وتضرر البنية التحتية، واستمرار الاقتطاعات الإسرائيلية من أموال الضرائب الفلسطينية واحتجازها.

وحضر الاجتماع وزير التخطيط والتعاون الدولي وائل زقوت، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية ناصر قطامي، ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني إياد جودة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • من هي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ؟
  • وزيرة البيئة بعد أداء اليمين الدستورية: خفض الانبعاثات ومواجهة تغير المناخ أولوية
  • مصر تدعو الدول الأفريقية إلى مجابهة تحديات السلم والأمن
  • مصطفى يبحث مع البنك الإسلامي للتنمية إعمار غزة والانعاش الاقتصادي
  • هل يجمع مراد كوروم بين منصبه الوزاري والبرلماني؟
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع منظمة الفاو التعاون في مجالات تغير المناخ والطاقة
  • وزيرة البيئة: مصر لاعب قوى ورئيسي بالاتفاقيات البيئية الإقليمية والدولية
  • «الوطنية للتنمية المستدامة» تؤكد أهمية دور «الخاص»
  • وزير الري: الزيادة السكانية وتغير المناخ أبرز تحديات قطاع المياه في مصر
  • تعاون مشترك بين مبادرة "ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية في مجالات نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة والتعليم الفني