أصدر المركز الوطني للأرصاد، عن عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الخميس، مشيرًا إلى أن منطقتي المدينة المنورة والحدود الشمالية ستشهدان أتربة مثارة بينما ستشهد الرياض رياحًا نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية (3-5).

 

 

طقس الرياض

لفت المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة الرياض التي تشمل عفيف بأنها ستشهد رياحًا نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية (3-5).

طقس المدينة المنورة

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة المدينة المنورة التي تشمل الحناكية بأنها ستشهد أتربة مثارة مصحوبة برياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية (3-5).

طقس الحدود الشمالية

لفت المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة الحدود الشمالية التي تشمل طريف بأنها ستشهد أتربة مثارة مصحوبة برياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية (3-5).

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الخميس، بأن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

سحب رعدية ممطرة

وأشار مركز الأرصاد إلى أن السماء ستكون غائمة جزئيا يتخللها سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية، على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ونجران، كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض.

حركة الرياح السطحية

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أوضح مركز الأرصاد، أنها غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر الى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط ومع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المرکز الوطنی للأرصاد المدینة المنورة أتربة مثارة حالة الطقس على الجزء

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الحدود الشمالية

نبّه المركز الوطني للأرصاد من رياح نشطة وأتربة مثارة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، على منطقة الحدود الشمالية تشمل مدينة عرعر ومحافظة طريف، اليوم.

وأشار المركز أن الحالة الجوية تبدأ من الساعة 8 صباحاً من يوم غدٍ السبت وتستمر حتى الساعة 8 مساءً.

من جهة أخرى، كشف المركز عن موجة طقس حارة غدًا السبت تصل إلى 47-48 درجة مئوية على محافظتي العيص وخيبر بمنطقة المدينة المنورة.

وأشار مركز الأرصاد أن الحالة تبدأ في الـ 10 صباحًا وتستمر حتى الساعة الـ 5 مساءً.

مقالات مشابهة

  • حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية
  • الأرصاد: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الحدود الشمالية
  • "الأرصاد": أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورة
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الشرقية
  • طقس الجمعة.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الرياض
  • «الأرصاد» يحذر من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • تبدأ 9 صباحًا.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياض
  • أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكة
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة وأتربة مثارة على جازان
  • المركز الوطني للأرصاد: هطول أمطار خفيفة وأتربة مثارة على منطقة جازان