كتب - محمد صلاح:

يتساءل عدد كبير من ملاك العقارات ومستأجري الوحدات السكنية والمحال والمنشآت الصناعية عن إمكانية التقدم لفروع وإدارات شركات توزيع الكهرباء بطلب لتركيب عداد الإنارة للوحدة أو المنشأة الخاصة به، وذلك في حال تفويضه لشخص آخر بتوكيل عام رسمي من الشهر العقاري.

وقال قسم الاشتراكات بإدارة الشؤون التجارية بهندسة كهرباء التحرير «بدر» بقطاع السادات التابع لشركة توزيع كهرباء البحيرةعبر منشور على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»،إنه يمكن تركيب عداد الإنارة بتوكيل رسمى عام في حاله العداد القانوني، ولا يتطلب ذلك في العداد الكودي، كما لا يحق لأحد رفع العداد إلا بتوكيل خاص فقط.

وأشار إلى أن القيمة المالية لتركيب عداد الكهرباء لعام 2023 للأحادي تبلغ 1247 جنيهًا شاملة ضريبة القيمة المضافة ومصاريف النقل والتخزين، وقيمة عداد الكهرباء الثلاثي 1547 جنيهًامع الوضع في الإعتبار إضافة 285 جنيهًا كمصاريف تركيب العداد.

وأوضح أن المستندات يجب أن يقدمها المواطن الراغب في تركيب عداد الكهرباء هي:

- تقديم مستند ملكية العقار أو الوحدة السكنية أو التجارية.

- تقديم صورة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر لمالك الوحدة المراد تركيب العداد لها.

- تقديم إيصال مياه أو تليفون أو غاز.

- تقديم إيصال التقديم بقيمة 50 جنيهًا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: علاوة غلاء العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة الوحدات السكنية ترکیب عداد

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: قيمة سرقة الكهرباء وصلت إلى 40 مليار جنيه

قال الإعلامي أحمد موسى، “كنت أتابع بعض المواقع خلال اليومين الماضيين، ولاحظت ناس كانت مختفية وبدأت تظهر وتحرض على إرسال الرسائل للمواطنين من أجل هدم الوطن من جديد”.

أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي الجديدة وإجراءات التجديد الإلكتروني تعرف على موعد تصوير مسلسل الدشاش لـ محمد سعد

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك أشخاص من داخل وخارج البلاد يحاولون إعادة نشر الفوضى مرة أخرى.

وتابع الإعلامي أحمد موسى: مصر تعرضت لنكبة وفوضى كبيرة في عام 2011 ومازلنا ندفع الثمن، والمواطن لازم يخلي باله من أي عمليات تستهدف الدول.

وأكمل أحمد موسى: هناك بعض الدول مازالت لم تنهض بعد هدمها حتى الآن، ولكن مصر استطاعت أن تنهض من جديد بفضل رجالها الأوفياء وجيشها العظيم وقياداتها الحكيمة.

وأردف: الدولة وفرت مشروعات كثيرة من أجل محاربة النشطاء والمخربين والقضاء على البطالة، ودفع عجلة الاستثمار العربي والأجنبي في البلاد، معقبًا: “البلد دي بتاعتنا كلنا، وأي حد بيتكلم عن هدم البلد هو مخرّب ومحرض على الفوضى”.

واختتم أحمد موسى حديثه: فيه ناس استباحت إنها مدفعتش مستحقات الدولة من سرقة الكهرباء خلال الفترة الأخيرة، وقيمة السرقة وصلت إلى 40 مليار جنيه، معقبًا: “البلد كان ممكن تضيع في أي وقت ولكن ربنا سترها علينا”.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: يمكن للمعلم زيادة راتبه 2000 جنيه من خلال الحصص الإضافية
  • وزير التعليم: يمكن للمعلم أن يضيف لمرتبه 2000 جنيه في هذه الحالة
  • ضبط تجار عملة غسلوا 70 مليون جنيه فى شراء الوحدات السكنية
  • الحق عدل وضعك.. كيفية تحويل طلبات الممارسات إلى«عداد كودي»
  • أحمد موسى: قيمة سرقة الكهرباء وصلت إلى 40 مليار جنيه
  • وزير الكهرباء: تركيب 178 ألف عداد كودي وتحرير 99 ألف محضر سرقة بـ396 مليون جنيه
  • خلال شهر.. تركيب 178 ألف عداد كودي وتحرير 99 ألف محضر سرقة تيار
  • محافظ أسيوط: استمرار صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة الإنارة بمركزي أبوتيج وساحل سليم
  • «التنمية الحضرية» يكشف تفاصيل الوحدات السكنية المطروحة في الصعيد: مقدم الحجز 15%
  • أسباب خصم الرصيد من عداد الكهرباء مسبق الدفع بعد الشحن