صلالة- العُمانية

بدأت أمس بمحافظة ظفار أعمال الاجتماع الرابع من الدورة السادسة والعشرين للهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمشاركة عدد من أصحاب المعالي والسعادة والمكرمين أعضاء الهيئة الاستشارية.

وتضمنت أعمال اليوم الأول من الاجتماع الذي يُعقد على مدى يومين بفندق روتانا؛ جلستي عمل تناولت الأولى إقرار مشروع جدول الأعمال والتصديق على مشروع محضر الاجتماع الثالث للهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى في دورتها السادسة والعشرين كما تمت مناقشة مشروع تقرير اللجنة المكلفة بدراسة موضوع تعزيز سلاسل التوريد للغذاء والدواء في دول الخليج وأيضًا مشروع تقرير اللجنة المكلفة بدراسة موضوع التكامل السياحي بين دول مجلس التعاون في ضوء مستجدات قطاع السياحة.

وتناولت جلسة العمل الثانية تقرير عمل اللجنة المكلفة بدراسة موضوع سبل تعزيز وحماية القيم الخليجية وإحاطة أعضاء الهيئة الاستشارية بما تم من أعمال من قبل لجنة دراسة مراجعة وتقييم أعمال الهيئة وإيجاد السبل لتحقيقها إلى جانب اختيار الموضوعات الجديدة لدراستها في الدورة السابعة والعشرين وما يستجد من أعمال.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

اجتماع تنسيقي لمتابعة الأمن بالحمرية

الشارقة: «الخليج»
عقد المجلس البلدي لمنطقة الحمرية وبلدية الحمرية اجتماعاً تنسيقياً مع مركز شرطة الحمرية الشامل، وذلك في إطار متابعة تنفيذ الخطط الرامية لمد جسور التعاون المشترك بين مختلف الجهات والمؤسسات بالمنطقة، وتعزيز التعاون الفعال بين الشرطة والمجتمع في حل المشكلات المجتمعية وحفظ الأمن والاستقرار.
حضر الاجتماع من المجلس البلدي كلاً من حميد سيف بن سمحة الشامسي رئيس المجلس، وحميد فايز الشامسي نائب الرئيس، وعضوي المجلس طالب راشد بخيت المسافري، وأحمد سعيد حميد المهيري.
كما حضر الاجتماع عمار علي المهيري مدير إدارة الشؤون القانونية ببلدية الحمرية، ومن مركز شرطة الحمرية الشامل حضر كلاً من العقيد بطي معضد الشامسي، والمقدم سلطان علي المنصوري، والرائد محمد عيسى بن سيفان، والرائد محمد حميد بن حاقول والنقيب سعيد ماجد الشامسي.
يأتي الاجتماع من منطلق التنسيق والتعاون في ما بين المؤسسات والدوائر وتوفير أقصى سبل الراحة والاطمئنان لكافة أفراد المجتمع.
وأكد حميد سيف بن سمحة الشامسي، علي حرص المجلس البلدي وبلدية الحمرية على صحة وأمان وسلامة المجتمع، وأهمية متابعة سبل المحافظة عليها وتعاونها مع أجهزة الشرطة خصوصاً، وعدم السماح بأي ممارسات سلبية، وتقديم أفضل الخدمات للأهالي، وتوفير البيئة المثالية.
كما اتفق الطرفان على عقد هذه الاجتماعات التنسيقية بشكل دوري لمناقشة المواضيع المشتركة.

مقالات مشابهة

  • اجتماع تنسيقي لمتابعة الأمن بالحمرية
  • مراجعة مراكز الايواء والنظر في فتح المدارس بالنيل الابيض
  • البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون
  • جامعة القصيم تستضيف الاجتماع السنوي لوكلاء الجامعات السعودية 2024م
  • البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الخامس والأربعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون المنعقد في الدوحة
  • باجعالة يرأس اجتماعاً لمناقشة مهام اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية
  • وزير الصناعة يشارك في اجتماع الطاولة المستديرة لمجلس الأعمال السعودي الكندي
  • نائب محافظ بني سويف يعقد اجتماعًا بلجنة مراجعة أعمال البناء المتوقفة
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدًا حول الوضع في لبنان
  • السفير حسام زكي: غدا اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين حول الوضع في لبنان