حرصا على تقديم خدمات الإطلاع المتكاملة على ملف الأخبار لقرائنا الكرام، يقدم موقع صدى البلد موجزا بجميع الأخبار المحلية والعربية والعالمية على مدار الساعات الأولى، من صباح اليوم الخميس، يتضمن أهم الأحداث، ومن ضمنها موافقة الهيئة العليا لحزب الدستور على خوض جميلة إسماعيل، رئيسة الحزب، الانتخابات الرئاسية المقبلة كمرشحة عن الحزب، وتصريحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع شبكة "فوكس نيوز":

تحول مفاجئ| تحذير عاجل من الأرصاد عن طقس الساعات المقبلة

الهيئة العليا لحزب الدستور توافق على خوض جميلة إسماعيل الانتخابات الرئاسية
وافقت الهيئة العليا لحزب الدستور على خوض جميلة إسماعيل، رئيسة الحزب، الانتخابات الرئاسية المقبلة كمرشحة عن الحزب.

تحول مفاجئ| تحذير عاجل من الأرصاد عن طقس الساعات المقبلة

عرض برنامج التاسعة، المذاع عبر قناة الأولي للتليفزيون المصري، تقريرا مصورا عن حالة الطقس اليوم الخميس، لافتة إلى أنه متوقع يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

مجلس الشيوخ الأمريكي يقرّ تعيين رئيس أركان جديد للجيش
صادق مجلس الشيوخ الأمريكي أمس الأربعاء ، على تعيين الجنرال تشارلز براون رئيسًا جديدًا لهيئة أركان الجيوش الأمريكية المشتركة بعدما عرقل إقرار هذا التعيين طوال أشهر سناتور جمهوري معارض للإجهاض.

بعد الأزمة الأخيرة .. كهربا يستفز الجمهور بصورة جديدة مع إمام عاشور ورضا سليم
أثار محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي الجدل بصورة جديدة مع نجمي الأهلي امام عاشور ورضا سليم من أحد المطاعم بعد تردد أنباء عن أزمته مع إدارة الكرة في الفريق بسبب عدم التزامه.

وعلق على الصورة عبر حسابه بموقع فيسبوك: خيري ورشاد و بدوي .

لم تنفك وسائل التواصل الاجتماعي منذ الأمس عن ترديد الأنباء عن أزمة لـ محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي مع إدارة الكرة في الفريق بسبب عدم التزامه - بحسب ما وصفت الأنباء المتداولة.

محمد بن سلمان: حاكمنا المتورطين بإنهاء حياة خاشقجي
أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الخميس، أن السعودية حاكمت من تورطوا في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مشيرًا إلى أن المملكة عكفت على إصلاح قوانين شتى بداخلها.

وقال الأمير بن سلمان في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" لدى سؤاله عن قضية خاشقجي: "حاكمنا الذين تورطوا بقتل خاشجقي وقمنا بإصلاحات لمنع تكرار ذلك نعمل على إصلاح بعض القوانين ولا نتدخل في عمل القضاء".

 

انتعاشة جديدة باحتياطي النقد الأجنبي.. ارتفاع 10 % في تحويلات المصريين بالخارج
تشهد تحويلات المصريين بالخارج ارتفاعا كبيرا وهو إنجاز تاريخي يحسب لأبناء مصر بالخارج في دعم الاقتصاد المصري، فهذه تحويلات أحد أهم مصادر النقد الأجنبي لمصر، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية.

أعلى سعر للدولار اليوم الخميس 21-9-2023
يقدّم موقع "صدى البلد" الإخباري لـ قرائه، خدمة التعرف على سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه خلال تعاملات اليوم الخميس الموافق 21 سبتمبر 2023؛ وذلك وفقًا لآخر تحديث للأسعار في بعض البنوك العاملة بالسوق المصرية.

وقف تصدير البصل.. قرارات مماثلة قريبا للقضاء على احتكار السلع الاستراتيجية
قرر مجلس الوزراء، في اجتماعه الأربعاء 20 سبتمبر، وقف تصدير البصل لمدة ثلاثة أشهر، وقال الدكتور أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في تعليقه على القرار إنها “خطوة إيجابية”.

وأضاف أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، أن الدولة سوف تتخذ قرارات أخرى مماثلة في السلع الهامة الاستراتيجية الأخرى بوقف تصديرها في حالة وجود ممارسات احتكارية أو محاولات من بعض التجار بتخزينها والتلاعب بالأسعار.

زلزال مدمر بمصر .. أول رد رسمي من البحوث الفلكية بشأن توقعات العالم الهولندي
عقب الدكتور شريف الهادي، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للفلك والبحوث الجيوفيزيقية، على التوقعات التي خرج بها العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، بشأن وقوع زلزال مدمر في مصر خلال الفترة المقبلة.

زلزال مدمر بمصر .. أول رد رسمي من البحوث الفلكية بشأن توقعات العالم الهولندي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جميلة إسماعيل الدستور الانتخابات الرئاسية الانتخابات كهربا امام عاشور رضا سليم محمد بن سلمان بن سلمان الأمير محمد بن سلمان السعودية جمال خاشقجي النقد الأجنبي الدولار سعر صرف الدولار البصل الزلازل العالم الهولندي فرانك هوجربيتس الیوم الخمیس بن سلمان

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا يدعو إلى انتخابات مبكرة

سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/- من المقرر أن يدعو رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا إلى انتخابات مبكرة في نهاية الشهر، وفقًا لتقارير إعلامية، بعد أيام من وعده بتحسين حظوظ حزبه المتضائلة و”إعادة البسمة” إلى وجوه الجمهور.

سيتم الموافقة على إيشيبا، المعتدل الذي واجه تحديًا من اليمين يوم الجمعة ليصبح الزعيم الجديد للحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم، كرئيس للوزراء في البرلمان يوم الثلاثاء وسيعين حكومته في وقت لاحق من نفس اليوم.

قالت هيئة الإذاعة العامة NHK والعديد من الصحف يوم الاثنين إن وزير الدفاع السابق البالغ من العمر 67 عامًا، والذي فاز في سباق زعامة الحزب في محاولته الخامسة، سيحاول الحصول على تفويض عام مبكر في 27 أكتوبر، قبل أكثر من عام من موعد الانتخابات.

ولم يصرح ايشيبا سوى بأنه سيدعو إلى انتخابات مجلس النواب “في أقرب وقت ممكن”، ولكن المراقبين يعتقدون أنه يريد التوجه إلى الناخبين بسرعة، ربما للاستفادة من انتصاره الحزبي الأخير وإعطاء حزب المعارضة الرئيسي الديمقراطي الدستوري أقل وقت ممكن للاستعداد تحت قيادة زعيمه الجديد يوشيهيكو نودا.

وقد يلجأ ايشيبا إلى أحد منافسيه السابقين على الزعامة في محاولة لإحياء حظوظ الحزب الليبرالي الديمقراطي بعد أشهر من التداعيات الناجمة عن فضيحة جمع التبرعات.

ومن المتوقع أن يتولى شينجيرو كويزومي، الذي خرج من المنافسة بعد أن احتل المركز الثالث في الجولة الأولى من التصويت، رئاسة لجنة الانتخابات في الحزب، الأمر الذي يجعله فعلياً وجه الحملة.

ورغم أن كويزومي البالغ من العمر 43 عاماً، وهو نجل رئيس الوزراء السابق جونيشيرو كويزومي، كافح لشن تحدٍ جدير بالثقة لرئاسة الحزب الليبرالي الديمقراطي، فإنه يتمتع بشعبية بين الناخبين.

وذكرت وكالة أنباء كيودو أن منافسة إيشيبا الرئيسي على رئاسة الحزب الليبرالي الديمقراطي، المحافظة المتشددة ساناي تاكايتشي، رفضت  عرض بتولي منصب كبير في الحزب، وهو ما يؤكد الصعوبات التي يواجهها في إعادة توحيد الحزب قبل الانتخابات العامة المزعومة.

وكانت تاكايتشي، التي خسرت أمام إيشيبا في الجولة الثانية والأخيرة من التصويت، تتنافس لتصبح أول رئيسة وزراء لليابان. وتشير التقارير إلى أن المناصب العليا في حكومة إيشيبا ستذهب إلى شخصيات بارزة في الحزب، بما في ذلك رئيس الوزراء السابق يوشيهيدي سوجا، الذي يُعتقد أنه دعمه في سباق القيادة.

ومن المتوقع أن يكشف إيشيبا عن تدابير لمساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض في أزمة تكاليف المعيشة، وعلى صعيد السياسة الخارجية، السعي إلى إنشاء “حلف شمال الأطلسي الآسيوي” لمواجهة التهديدات من الصين وكوريا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • جهود أوروبية لمنع تحول الحرب بين إسرائيل وحزب الله إلى صراع أوسع
  • الرئيس ينافس نفسه أيها السادة
  • مجلس الحكومة ينعقد الخميس لمناقشة مشاريع قوانين ومراسيم جديدة
  • معتدل الحرارة ليلاً.. .حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 - 10 - 2024
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا يدعو إلى انتخابات مبكرة
  • اليوم.. إسماعيل فرغلي يستقبل عزاء زوجته بالحامدية الشاذلية
  • عاجل.. كهربا يتعرض لوعكة صحية مفاجئة وينقل إلى المستشفى (تفاصيل)
  • 3 أسماء لخلافة نصر الله.. وحزب الله يؤجل الإعلان خشية الاغتيال
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة بأسرها دخلت مرحلة جديدة وخطيرة
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 33 درجة