صدى البلد:
2024-07-01@23:27:51 GMT

أيام وهتعدي|انتهاء التوقيت الصيفي في هذا الموعد

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

يهتم الكثير من المواطنين بمعرفة موعد انتهاء فصل الصيف، وانتهاء التوقيت الصيفي، وبداية التوقيت الشتوي، خاصة وأننا أصبحنا قريبين من بداية فصل الخريف وتحسن الأحوال الجوية، وانتهاء فصل الصيف بشكل رسمي.

والدتها السبب| زوجة نجم المنتخب تتوج بملكة جمال مصر بالأمس وتعتذر اليوم .. شاهد أشهر مذيعة أطفال في الوطن العربي| شاهد كيف كبرت وظهرت في فستان زفافها؟.

.صور باقي من الزمن 5 اسابيع

يهتم محبو فصل الشتاء بموعد بدء وانتهاء التوقيت الصيفي، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الشهر الماضي، وعودة الأجواء الجوية اللطيفة بانتهاء شهر أغسطس.

ومن المقرر استمرار العمل بـ التوقيت الصيفي حتي يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، وعليه هناك أسابيع قليلة تفصلنا عن بدء التوقيت الشتوي في مصر.

بعد دانيال| هل تصل عاصفة التنين إلى مصر ؟ .. الأرصاد تكشف حقيقتها تقترب من الـ50.. تفاصيل ساعات اللهيب ودرجات الحرارة المتوقعة بالمحافظات موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر

تم العمل بالتوقيت الصيفي منذ الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، حيث قام المواطنون بتقديم ساعاتهم الخاصة بهم لمدة 60 دقيقة.

التوقيت الصيفي

ويستمر العمل بـ التوقيت الصيفي حتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، وبعدها سيتم بدء العمل بالتوقيت الشتوي، ويتم تأخير الساعة به 60 دقيقة، ليكون إجمالي المدة التي تم تطبيق التوقيت الصيفي بها 6 أشهر كاملة.

الزمالك في انتظاره| مفاجأة قد تعيد محمد شريف للدوري المصري .. تفاصيل استبعاد ومقاطعة وتعهد|تفاصيل مثيرة في فضيحة القُبلة بمنتخب إسبانيا..وعقاب قاسي لـ اللاعبة أسباب تطبيق التوقيت الصيفي

أوضح مجلس الوزراء، في وقت سابق، أسباب تطبيق التوقيت الصيفي والاستفادة التي تعود على المواطنين من تطبيقه.
وتهدف الحكومة من خلال تطبيق التوقيت الصيفي لتوفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، والمواد البترولية والغاز.

الملك المصري يحكم.. لماذا أزال ليفربول شعار شركة الخمور الراعية عن جائزة محمد صلاح؟ حبسوا محمد صلاح في ليفربول| تفاصيل جنونية بحق الفرعون المصري.. ما القصة؟ موعد التوقيت الشتوي

سيعود التوقيت الشتوي بمجرد الانتهاء من التوقيت الصيفي فى 26 أكتوبر المقبل، وذلك في الساعة 23:59، وعليه سيتم بتأخير الساعة 60 دقيقة، على أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي، منتصف ليل 27 من أكتوبر 2023.

التوقيت الشتوي

وفى شهر أبريل سعي مجلس الوزراء إلي إصدار قرار ببدء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر مع آخر جمعة من شهر إبريل، حتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، على أن يبدأ العمل بـ التوقيت الشتوي تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن ينتهي فصل الصيف فى مصر جغرافيا يوم الجمعة 22 سبتمبر 2023، حيث يبدأ فصل الخريف قريبا.

بعد قرارات الرئيس السيسي| موعد تطبيق زيادة الأجور والمعاشات والحوافز رسميا اللاعيبة بتشرب شيشة| من قصد مدرب الزمالك بتصريحه المثير.. وهل سيخضع للعقاب؟ الأكثر استخدامًا في البيوت| تفاصيل انخفاض 5 سلع أساسية أبرزها الأرز راجعة لأيام زمان| أسعار اللحوم مفاجأة في الأسواق والهبوط يتخطى 100 جنيه معارضين لتطبيق التوقيت الصيفي

كشف النائب محمد عطية الفيومي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن رأيه في تطبيق نظام التوقيت الصيفي في مصر.

النائب محمد عطية الفيومي

وقال الفيومي خلال حواره ببرنامج «صالة التحرير»، عبر قناة «صدى البلد»، إن التوقيت الصيفي عدلت عنه أغلب الدول التي طبقته، مشيرًا إلى أنه مناسب دول الشمال الباردة التي يطول فيها الشتاء بعكس مصر.

ولفت إلى نظام التوقيت الصيفي تم تطبيقه وإلغاؤه في مصر أكثر من مرة، منذ أيام الملكية وجمال عبدالناصر، إذ يتحقق الغرض الأساسي منه وهو توفير الكهرباء.

الفيومي

وأوضح الفيومي أن التوقيت الصيفي على مر التاريخ في مصر كان له العديد من السلبيات، وغير مفيد على الإطلاق، ولم يضف أي ميزات، متابعًا: «التوقيت الصيفي هيتلغي هيتلغي، دي قراءة للتاريخ، أغلب الدول لغته».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي انتهاء فصل الصيف التوقيت الشتوي فصل الخريف الاحوال الجوية تطبیق التوقیت الصیفی التوقیت الصیفی فی التوقیت الشتوی أکتوبر المقبل فی مصر من شهر

إقرأ أيضاً:

موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟

يواجه محبو الشتاء صعوبة بالغة في التعايش مع درجات الحرارة المرتفعة التي تؤثر على البلاد منذ فصل الربيع بدرجات حرارة غير مسبوقة، ومنذ تطبيق تأخير الساعة 60 دقيقة كاملة وفقًا لمشروع قانون التوقيت الصيفي خلال شهر أبريل الماضي، يبحث البعض عن موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى، الذي تقل خلاله ساعات النهار وتخف حدة الحرارة بشكل ملحوظ.

موعد إلغاء التوقيت الصيفي

وكانت الحكومة المصرية طبّقت نظام العمل بالتوقيت الصيفي 2024 يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 في تمام الساعة 12 منتصف الليل، ويستمر العمل به في مصر على مدار 6 أشهر كاملة، على أن يكون موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى يوم 28 أكتوبر 2024 عند الساعة 11:59 مساءً، وحينها يتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة.

وفي مصر، نستخدم التوقيت المحلي المصري في نظام التوقيت الصيفي، والذي يسبق التوقيت العالمي المنسق (UTC)، المعروف أيضًا باسم توقيت جرينتش، بساعتين.

ويعتمد التوقيت العالمي المنسق (UTC) على متوسط ​​الوقت الشمسي في خمسة مراصد فلكية موزعة على خط طول جرينتش في إنجلترا، بينما التوقيت المحلي المصري يأخذ بعين الاعتبار موقع مصر الجغرافي شرق جرينتش، ويتم تقسيم الأرض إلى مناطق زمنية مختلفة، ولكل منطقة توقيتها الخاص بها، ويرجع ذلك إلى أن الأرض تدور حول محورها، مما يؤدي إلى اختلاف أوقات شروق وغروب الشمس في أجزاء مختلفة من العالم.

وتقع مصر في المنطقة الزمنية الثانية شرق جرينتش، بينما تقع إنجلترا في المنطقة الزمنية صفر (UTC)، هذا يعني أن مصر تتعرض لأشعة الشمس قبل ساعتين من إنجلترا، وبالتالي يكون توقيتها المحلي متقدمًا بساعتين.

تغيير التوقيت الصيفي على الهواتف 

ويعتمد تغيير الوقت بشكل تلقائي على الهواتف والساعات الذكية عند تطبيق نظام التوقيت الصيفي أو الشتوي على النظام الذي يختاره الشخص في هاتفه أو ساعته الذكية أو جهاز الحاسوب الخاص به، فإذا اختار الشخص تفعيل الضبط التلقائي الموجود في إعدادات ضبط الوقت سيتم تغيير الوقت تلقائيا، أما في حال تفعيل نظام التغيير اليدوي، فسيحتاج الشخص إلى تقديم الوقت بنفسه.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر.. وحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبل
  • برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"
  • هل تتجه الحكومة لإلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبلة؟.. مصدر يوضح
  • بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024..الحكومة توضح
  • نشرة التوك شو.. انتهاء التشكيل الوزاري خلال أيام وحماس مستعدة لوقف الحرب
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟