توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الخميس، بأن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

وأشار مركز الأرصاد إلى أن السماء ستكون غائمة جزئيا يتخللها سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية، على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ونجران، كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض.

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أوضح مركز الأرصاد، أنها غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر الى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط ومع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: على الجزء الجنوبی کم ساعة

إقرأ أيضاً:

فرصة تكون سحب ركامية قد تصحبها أمطار غداً

توقع "المركز الوطني للأرصاد" أن يكون الطقس غداً صحواً إلى غائم جزئياً مع احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً قد يصاحبها سقوط أمطار.

وأوضح المركز في بيانه اليومي أن الرياح ستكون خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً،و حركتها جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، وسرعتها / 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س.

أخبار ذات صلة "الوطني للأرصاد" يفتتح مركزاً إقليمياً جديداً "الأرصاد" يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة

ويكون الموج في الخليج العربي خفيفا إلى متوسط ، ويحدث المد الأول عند الساعة 13:24 والمد الثاني عند الساعة 01:06 ،والجزر الأول عند الساعة 19:10 والجزر الثاني عند الساعة 07:16.

وفي بحر عمان يكون الموج خفيفاً ويحدث المد الأول عند الساعة 09:23 والمد الثاني عند الساعة 22:00، و الجزر الأول عند الساعة 15:45 والجزر الثاني عند الساعة 03:55.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • «الأرصاد»: سحب ركامية مع فرصة لتشكل الضباب اليوم
  • طقس الإمارات..صحواً مع فرصة تشكل الضباب الخميس
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة بـ”الرياض وبريدة ومكة والمدينة والدمام”.. وأمطار ورياح ببعض المناطق
  • طقس الأربعاء.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • انطلاق موسم المغامرات لاستكشاف "أسماك القرش الوديعة" في "الموج مسقط"
  • فرصة تكون سحب ركامية قد تصحبها أمطار غداً
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة الى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول