اليوم الوطني السعودي..تعرف على مظاهر الاحتفال "ارتداء الملابس الخضراء".. موعد اليوم الوطني 93 في المملكة العربية السعودية هو يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2023 ميلادي، والذي يصادف 8 ربيع الأول 1445 هجري وهو ذكرى سنوية تحتفل بها المملكة العربية السعودية منذ عام 1932 لتوحيد أراضي المملكة تحت رعاية الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وتغيير اسم الدولة من اسم مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية.


مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 


تكريمًا لتأسيس المملكة العربية السعودية وجهود الملك عبد العزيز ال سعود في هذا اليوم يتم الاحتفال في اليوم الوطني مع اظهار السعادة والبهجة من خلال فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 93 والعديد من المظاهر الأخرى التي تظهر في جميع الشوارع والمنازل ومن أشهر مظاهر الاحتفال مايلي:

ارتداء الملابس الوطنية، كما يرتدي الاطفال الاوشحة الخضراء التي تحمل علم المملكة وتظهر السعادة والفخر على كل مواطن سعودي صغير أو كبير في هذا اليوم العظيم.
التنزه في الحدائق والمنتزهات مع ابراز الفرحة والسعادة.يقوم الفنانين التشكيلين برسم العلم الوطني والرسومات الوطنية التي تحكي التاريخ العاريق للمملكة على الجدران.
وضع علم المملكة على المنازل وبداخل السيارات.
المهرجانات السنوية التي تقام في محافظات المملكة ومن اشهرها المهرجانات المقامة على كورنيش جدة.
تقدم الكثير من المحلات تخفضيات كبيرة بمناسبة هذا اليوم المميز.
القاء الشعر الوطني في التجمعات.
تجمع الاهل والاصدقاء من أجل الاحتفال معًا.
العاب اليزر التي تضئ شوارع المملكة.
 

اقرأ ايضا 

اليوم الوطني السعودي 93.. عروض وحفلات ترفيهيه متنوعة

حفلات اليوم الوطني السعودي 92.. تعرف على أبرز النجوم وخطوات حجز التذاكر

 

 

تستعد الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، لتنظيم عروض وفعاليات متنوعة ومميزة في اليوم الوطني السعودي 93، وستُقام هذه العروض والفعاليات في العاصمة الرياض ومدينة جدة.

 

حفلات اليوم الوطني السعودي 2023 للطلاب والعاملين في القطاعين الخاص والعام.. متى إجازة اليوم الوطني السعودي؟ الدليل الإرشادي لهوية اليوم الوطني السعودي 93 "بأمر ملكي".. تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي 92 حتي 3 أيام متتالية الهيئة تحسم جدل الزيادة الملكية في دعم الضمان الاجتماعي المطور بمناسبة اليوم الوطني السعودي


وبمناسبة اليوم الوطني السعودي هذا العام، فالجمهور على موعد مع حفل لمحمد عبده يوم 22 سبتمبر 2023 في سوبردوم بمدينة جدة، بالإضافة إلى حفل لماجد المهندس يوم 23 سبتمبر في أرض المعارض بـ الدمام، وحفل لرابح صقر يوم 24 سبتمبر 2023 في مركز الأمير سلطان الحضاري، تبوك.


أيضًا سيقام حفل بمناسبة اليوم الوطني السعودي 2023 يضمّ الثلاثي عيضه المنهالي وفؤاد عبدالواحد وأصيل هميم على مسرح كوكاكولا أرينا في دبي، ويُقام الحفل يوم الجمعة في 22 سبتمبر، بالإضافة إلى حفل لحسين الجسمي وداليا مبارك في أبوظبي من تنظيم دائرة الثقافة والسياحة، ويُقام الحفل يوم السبت 23 سبتمبر في فندق قصر الإمارات.

اقرأ ايضا

أميرِ الرياض بالنيابة يحضرُ حفلَ سفارة المكسيك بمناسبة اليوم الوطني

تعرف على أولى مفاجآت حفلات اليوم الوطني السعودي 92

حفلات اليوم الوطني السعودي 92.. تعرف على أبرز النجوم وخطوات حجز التذاكر

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي إجازة اليوم الوطني شعار اليوم الوطني السعودي المملكة العربية السعودية اخبار السعودية حفلات اليوم الوطني سبتمر حفل محمد عبده جدة ماجد المهندس الدمام حسين الجسمي المدينة المنورة مكة الطائف تبوك الرياض المملکة العربیة السعودیة الیوم الوطنی السعودی بمناسبة الیوم الوطنی مظاهر الاحتفال تعرف على

إقرأ أيضاً:

طقس مصايف المملكة.. العظمى 31 مئوية والسودة الأكثر اعتدالاً

كشف المركز الوطني للأرصاد عن طقس مصايف المملكة اليوم الاثنين.


وقال المركز إن درجات الحرارة العظمى تسجل في الطائف 31 مئوية، وفي أبها 31 مئوية وفي الباحة 29 مئوية، والسودة 23 مئوية.

حالة الطقس المتوقعة على مصايف #المملكة اليوم #الاثنين 2024/7/1م #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/cYM3z7zSwX— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 1, 2024 طقس المملكة اليوم
يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، على مناطق المملكة، أن تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.
كما نبه من نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة، تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة وعسير وجازان، كذلك على أجزاء من منطقة نجران.

أخبار متعلقة "الأرصاد: ينبه من أتربة مثارة على المدينة المنورةاليوم.. إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية/عاجل

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • حتى التاسعة مساءً.. أتربة ورياح على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • عادة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية في فصل الصيف
  • طقس مصايف المملكة.. العظمى 31 مئوية والسودة الأكثر اعتدالاً
  • 47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى حرارة في المملكة
  • الاحتفال بـ"ارتداء المعطف الأبيض" في كلية الصيدلة بـ"الجامعة الوطنية"
  • ضمن برنامج الملاعب الخضراء: بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • بعد توقيع اتفاقية لإنتاجها.. ماذا تعرف عن الأمونيا الخضراء وأبرز مزاياها؟
  • شرب الماء والأطعمة المرطبة.. كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس؟