وكالة أنباء الإمارات:
2024-09-19@00:57:14 GMT

افتتاحيات صحف الإمارات

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

افتتاحيات صحف الإمارات

أبوظبي في 21 سبتمبر/ وام/ سلطت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها الضوء على تحرك الإمارات النشط والفاعل على مختلف الصعد في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 78 ، والذي يؤكد سمعة ومكانة الدولة، ويعكس مستوى الثقة بسجلها الحافل في العلاقات الدولية، كما يجسد التزامها بإيجاد أرضية مشتركة، وتعزيز التضامن، وخلق بيئة حاضنة للتعاون المستدام، امتداداً للدور المحوري والمهم الذي لعبته الدولة خلال فترة عضويتها في مجلس الأمن.

فتحت عنوان “أولويات إماراتية” .. أكدت صحيفة “الاتحاد” أن السلام والأمن، مواجهة الإرهاب والتطرف، ورفع مستوى الطموح المناخي، وإحلال التنمية، أولويات إماراتية في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثامنة والسبعين، إدراكاً للحاجة الملحة إلى تعزيز التعاون متعدد الأطراف من أجل إيجاد حلول للقضايا العالمية الأكثر إلحاحاً، وانطلاقاً من رؤية طموحة تستهدف بناء الجسور، وإيجاد أرضية مشتركة لخلق عالم أفضل للجميع.
وأشارت إلى أن الإمارات تقدم خبراتها وتجربتها ونهجها في التعامل مع هذه القضايا العالمية البارزة، من خلال كلمة يلقيها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، أمام اجتماع الأمم المتحدة السبت المقبل، تخدم الأولويات الدبلوماسية للدولة، وتساهم في بناء الجسور والالتزام بتعزيز التعاون الدولي، خاصة في مجال حشد الجهود المشتركة لرفع مستوى الطموح المناخي، قبيل موعد انطلاق فعاليات قمة “COP28”على أرض الإمارات.
وقالت في الختام :" تحرك إماراتي نشط وفاعل على مختلف الصعد في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، يؤكد سمعة ومكانة الدولة، ويعكس مستوى الثقة بسجلها الحافل في العلاقات الدولية، كما يجسد التزامها بإيجاد أرضية مشتركة، وتعزيز التضامن، وخلق بيئة حاضنة للتعاون المستدام، امتداداً للدور المحوري والمهم الذي لعبته الدولة خلال فترة عضويتها في مجلس الأمن".

من ناحيتها وتحت عنوان “ رؤية متكاملة لعالم أفضل” .. قالت صحيفة “الوطن ” إنه انطلاقاً من نهج القيادة الرشيدة، تؤكد دولة الإمارات قوة توجهاتها وفاعلية رؤيتها المتكاملة بهدف تحقيق نقلات نوعية على مستوى التطلعات العالمية نحو أوضاع أفضل لخير وصالح جميع الشعوب، وعبر ما تبينه من أهمية الارتقاء بالتعاون والتنسيق المشترك للتعامل مع التحديات الرئيسية كافة، وهو توجه يحظى بتقدير وثقة جميع مكونات المجتمع الدولي، ولكون رؤية الإمارات تستند إلى مسيرة تنموية نموذجية ومتكاملة تشكل مصدر إلهام على المستويات كافة، وكذلك لقدرتها على الاستشراف والاستعداد للمستقبل وفق أسس واستراتيجيات تجمع بين مضاعفة التنمية وضمان الاستدامة وهو ما يؤهلها بكل جدارة لقيادة التحولات في القطاعات الرئيسية، بالإضافة إلى ثوابتها في العمل للسلام والاستقرار وما تقوم به من جهود مشرفة بما في ذلك مبادراتها الإنسانية، وبرئاسة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، يواصل وفد الدولة المشارك في الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك مباحثاته المكثفة عبر لقاءات ومناقشات ومشاركات تحظى باهتمام ومواكبة واسعين، والتعريف بمسيرة الإمارات وأولوياتها وذلك لكون الحدث العالمي فرصة لجميع الدول لعقد أكبر عدد من اللقاءات وتبادل وجهات النظر واستعراض مختلف الملفات والقضايا.
ولفتت إلى أن علاقات الصداقة والتعاون المشترك والعمل لتحقيق الأمن والاستقرار والتنسيق لمواجهة التحديات من ضمن مناقشات وفد الإمارات وتشكل محوراً رئيسياً لمباحثات ولقاءات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مع عدد من رؤساء الحكومات والوزراء والمسؤولين، ومنها مباحثاته مع وزيري خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، لحل الأزمة اليمنية، وكذلك خلال لقاء سموه وفخامة الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية الشقيقة الذي أكد تقديره الكبير لجهود ودور الإمارات في دعم الشعب اليمني، وذلك ضمن النشاط الدبلوماسي المكثف الذي يقوم به وفد الإمارات لحشد الجهود وتنسيق المواقف.

وأضافت أنه ومن بين النشاطات الكثيرة لوفد الإمارات تبرز كذلك جهود العمل على مواجهة تغير المناخ مع ترقب العالم للحدث الأهم من نوعه وهو مؤتمر الأطراف "COP28" الذي تستضيفه الإمارات نهاية العام الجاري ويشكل محطة مفصلية على مستوى التكاتف والالتزام في سبيل إنقاذ الكوكب وضمان وصول الجميع إلى المستقبل المستدام، إذ يؤكد وفد الدولة خلال مشاركاته ومناقشاته مع المعنيين وصناع القرار على ضرورة إحداث تغيير جذري في آليات العمل المناخي وتوظيف التكنولوجيا، وتحفيز مشاركة القطاع الخاص وإيجاد الحلول البديلة لخدمة العمل المناخي.
وقالت "الوطن" في ختام افتتاحيتها :" ملفات ثقيلة تحتاج إلى موقف عالمي على قدر المسؤولية والآمال، فالطاقة والأمن والسلام والاستقرار والغذاء والتنمية وغيرها، تحديات تمس بشكل مباشر حياة الكثير من المجتمعات، والإمارات حريصة على تعزيز التعاون الدولي وإيجاد الحلول اللازمة لها انطلاقاً من مواقفها الداعمة لتوجهات الأمم المتحدة الهادفة لتحقيق خير وصالح جميع الشعوب".

دينا عمر

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: العامة للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

أمين التعاون الخليجي يؤكد ضرورة توحيد جهود دول المجلس لمكافحة خطر المخدرات

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، أن ظاهرة تهريب وتعاطي المخدرات لا تقتصر آثارها على الأفراد فقط بل تمتد لتطال الأسرة والمجتمع بأسره، ما يجعل من الضروري توحيد جهود دول المجلس لمكافحة هذا الخطر الداهم الذي يهدد الشباب ومستقبل الأمة.

الأخطر الأكبر للشباب.. إدمان المخدرات تحدٍ مجتمعي يهدد الأجيال محافظ جنوب سيناء يلتقي رئيس وحدة الكشف عن المخدرات

جاء ذلك خلال ورشة حول إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بتنظيم وزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة UNODC، خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر 2024م، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضح الأمين العام، أن تزايد تأثير المخدرات على المجتمعات بشكل غير مسبوق، ليس فقط من ناحية الصحة العامة، بل أيضاً من ناحية الأمن الاجتماعي والاقتصادي والسياسي، لاسيما وأن المجتمعات الخليجية والشباب الخليجي أمسى مستهدفاً من عصابات منظمة لن تتوقف ولن تتخلى عن سياساتها في هدم المجتمعات ونشر سمومها بين الشباب في كافة دول العالم، وعليه فإن حشد الجهود الخليجية واستمرار التنسيق والتعاون بين الدول الخليجية، أمسى أمراً حتمياً ومهماً، ولعل هذه الورشة تمثل خطوة حيوية نحو تعزيز التعاون الخليجي في مواجهة هذه الظاهرة المتفاقمة التي تعرض مجتمعاتنا لمخاطر جسيمة.

وقال إن المسؤولية تقع على عاتق الجميع، وإن نجاح أي استراتيجية يتطلب تكاتف الجهود وتضافرها بين كافة الأطراف المعنية، مشيراً إلى أن مشكلة المخدرات ليست مجرد تحدٍ فردي بل هي أزمة تمس المجتمع بأسره وتتطلب من الجميعً العمل المشترك لتوحيد الرؤى والخطط، وأن الإدمان على المخدرات لا يؤثر فقط على المتعاطي بل يهدد نسيج الأسرة والمجتمع بأسره، لذلك فإن إعداد استراتيجية خليجية موحدة لمكافحة المخدرات يتطلب منا التزاماً كاملاً ومسؤولية جماعية تجاه حماية الشباب.

ووجه الأمين العام، خالص الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة على استضافتها الكريمة، وللأمم المتحدة على دعمها المستمر، وجميع الجهات والمؤسسات التي أسهمت في تنظيم هذا الحدث، وخاصة منتسبي الأمانة العامة لمجلس التعاون والعاملين في الأمانة المساعدة للشؤون الأمنية على جهودهم الحثيثة والمتميزة، متطلعاً إلى مناقشات مثمرة وتوصيات بناءة تسهم في تعزيز الجهود المشتركة لحماية المجتمع.

"التعاون الإسلامي" تدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي واستنكرت بشدة ، محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة عثمان غزالي ، يوم الجمعة الماضية.

وأكدت الأمانة العامة - في بيان اليوم الاثنين، وفقا لوكالة الأنباء السعودية"واس" - وقوف منظمة التعاون الإسلامي وتضامنها مع جمهورية القمر المتحدة وشعبها ضد كل ما يستهدف أمنها واستقراراها، متمنية الشفاء العاجل لرئيس القمر المتحدة ودوام الأمن والاستقرار والازدهار لجمهورية القمر المتحدة وشعبها.

على صعيد متصل ، أدانت الإمارات بشدة حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس جمهورية القمر المتحدة عثمان غزالي ، والتي أدت إلى إصابته، معربة عن أسفها الشديد لوقوع هذه الحادثة المؤسفة.

وأعربت الإمارات - في بيان لوزارة الخارجية الإماراتية ،وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، عن تضامنها مع حكومة وشعب جمهورية القمر المتحدة في هذه الواقعة، متمنة لرئيس القمر المتحدة بالتعافي والشفاء العاجل.

وأكدت الوزارة إدانة دولة الإمارات الشديدة لهذه الأعمال المتطرفة والإجرامية، ورفضها الدائم لكافة أشكال العنف.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة 23 سبتمبر
  • الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة قراراً باعتبار الاحتلال الإسرائيلي غير قانوني
  • الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة للقرار الذي تقدمت به فلسطين
  • هيئة البيئة – أبوظبي، بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة وجمعية الإمارات للطبيعة تطلق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجار القرم في دولة الإمارات
  • محافظ القليوبية يدشن ويشهد انطلاق فعاليات المبادرة على مستوى المحافظة
  • التمويل المناخي وتخزين الطاقة.. الإعلان عن أهداف "كوب29"
  • أبوظبي تستضيف «المؤتمر الدولي لصحة اللاجئة في ظل التغير المناخي»
  • رئيس الدولة يجري اتصالاً مع رئيس الاتحاد القمري للاطمئنان على صحته
  • أمين التعاون الخليجي يؤكد ضرورة توحيد جهود دول المجلس لمكافحة خطر المخدرات
  • بتوجيهات الشيخة فاطمة.. أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي