مع اقتراب افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الـ19 في مدينة هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين، أكد القنصل العام لدولة الكويت في شنغهاي مشعل مصطفى الشمالي أن مشاركة الكويت في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 تعد الأهم لها في تاريخ مشاركاتها بدورات الألعاب الآسيوية، موضحا أن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها الكويت بأكبر وفد رياضي لها في الدورات الآسيوية بعدد يتخطى الــ300 رياضي لمختلف الألعاب الرياضية.


وقال الشمالي في مقابلة خاصة أجرتها معه وكالة أنباء (شينخوا) إن لدى الكويت الثقة الكبيرة بقدرة الصين الفائقة على إنجاح أي محفل رياضي أو غيره بما تملكه من الخبرات والإمكانيات الهائلة، معربا عن تقديره لإصرار الصين على تنظيم هذه الدورة بعد تأجيلها العام الماضي، ومعتبرا ذلك دليلا قطعيا على الرغبة الحازمة لدى الصين على تخطي العقبات والعراقيل السابقة والتركيز على إنجاح الدورة التي ينتظرها عشاق الألعاب الآسيوية بفارغ الصبر.
وأشار إلى أن الدول العربية تنظر بإعجاب للتطور الملحوظ والمستويات الفائقة والإمكانيات الهائلة التي وصلت إليها الرياضة في الصين، كما ترى أن الصين تستطيع بإمكانياتها التعاون معها في الارتقاء بالمنشآت الرياضة والمراكز التدريبية، خاصة بعد ما تمت مشاهدته وزيارته من المنشآت الرياضية التي ستستضيف بها مدينة هانغتشو الألعاب الرياضية.
وأضاف أن الكويت تتطلع إلى المزيد من التعاون مع الصين في مجال الرياضة وتنمية القدرات الرياضية الشبابية، معربا عن اعتقاده أن دورة هانغتشو ستشكل فرصة مؤاتية لقادة الرياضة بالبلدين لتبادل الخبرات والأفكار التي تعزز من النهوض بالرياضة والرياضيين لديهما.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الألعاب الآسیویة

إقرأ أيضاً:

منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر

مسقط- الرؤية

يشارك منتخبنا الوطني تحت 14 سنة في البطولة الآسيوية الثالثة للناشئين والمقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 28 من الشهر الحالي وإلى 5 من شهر أكتوبر القادم، بعدد ثلاثة لاعبين.

واختار الاتحاد العماني للتنس عبر الجهاز الفني للمنتخب اللاعبين معتز المزروعي صاحب التصنيف السادس في البطولة وعبدالرحمن الرحبي صاحب التصنيف العاشر وعزان البوسعيدي، كما يضم الوفد كذلك المدرب سفيان دوب والاداري فيصل البلوشي.

وكان المنتخب قد أكمل جاهزيته لهذه المشاركة من خلال البرنامج الذي وضعه الجهاز الفني للمنتخب خلال الفترة الماضية من خلال الحصص التدريبية اليومية الأخيرة التي خاضها اللاعبون.

مقالات مشابهة

  • بشير التابعي: الأهلي كان مرعوب من الزمالك .. وهي المرة الأولى التي أراهم بتلك الصورة
  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي
  • أبرز الأغاني التي ستقدمها أنغام خلال حفلها بـ«ليلة العمر» في الكويت
  • سيدات الطائرة يبدأن المنافسة في دورة الألعاب السعودية.. ومنافسات الرجال تنطلق غدًا
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية
  • المشير “حفتر” لطلبة جامعة درنة: نتطلع لتوليكم مناصب قيادية مهمة
  • رئيس جامعة طنطا يشارك الطلاب الألعاب الرياضية (صور)
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل الصين لتعزيز أوجه التعاون
  • تنظيم 40 ضبطاً تموينياً في درعا خلال الأسبوع الحالي