RT Arabic:
2024-07-06@06:54:33 GMT

عقبات لوجستية قد تهدد صمود الجيش الأمريكي

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

عقبات لوجستية قد تهدد صمود الجيش الأمريكي

يرى كريستوفر بووث أن استخدام المعدات العسكرية المتطورة في الميدان قد يشكل عقبة كبيرة في وجه القوات الأمريكية في أي منافسة بين القوى العظمى. فكيف يفسر ذلك؟

إن المشكلة الأساسية التي تواجه القوات الأمريكية هي تعقيد المركبات وأنظمة الأسلحة والمعدّات. وهذا التعقيد الإلكتروني يجعل إصلاحها أمرا مستحيلا في الميدان.

فكيف يمكن إصلاح الدروع المتطورة أو تصنيع أشباه الموصلات للإلكترونيات المعقدة في أجهزة الراديو والكمبيوتر الموجودة في أنظمة التوجيه؟

لقد طوّر الخصوم أساليب مختلفة لاستهداف نقاط الضعف ذات التقنية العالية للجيش الأمريكي بدءا من مهاجمة الأقمار الصناعية إلى الفضاء إلى القضاء على نظام تحديد المواقع GPS للملاحة. وكذلك التوجيه الدقيق للهجمات الكهرومغناطيسية أو الهجمات السيبرانية الوقائية وحتى التعليمات البرمجية المزروعة في الأنظمة من خلال سلاسل التوريد الحساسة.

ولن يسمح الخصوم للولايات المتحدة أن تبني خدمات لوجستية كافية لجيشها. ولن يكون من السهل إخلاء المركبات وتزويد القوات بما تحتاجه من قطع غيار في الوقت المناسب. وقد تخوض القوات البرية والبحرية معارك وجودية ضد الصواريخ الباليستية والصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والهجمات الالكترونية.

ولذلك يرى الكاتب أن على الولايات المتحدة تصنيع أسلحة قوية وموثوقة وسهلة الإصلاح لتساعد الجيش ومشاة البحرية على القتال لفترة أطول.كما أن عليها العمل على تقليل تعقيد الأنظمة وتقليل الحاجة إلى الإصلاحات اللوجستية.

المصدر: ناشيونال إنترست

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية حرب سيبرانية

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة

روسيا – تستخدم القوات الروسية طائرات FPV المسيرة لتدمير وتعطيل خدمات النقل اللوجستية للقوات الأوكرانية في مناطق جمهورية دونيتسك الشعبية، وسط فشل تام لأنظمة الحرب الإلكترونية الأوكرانية.

صرح بذلك جندي في القوات المسلحة الأوكرانية يعمل فني اتصالات سيرغي بيسكرستنوف ويحمل علامة النداء “فلاش”.

وقال في مقابلة مع إذاعة NV الأوكرانية: “ماذا يفعل عدونا؟ إنهم يطلقون طائرات FPV المسيرة على ترددات غير قياسية من موقع مرتفع – من المباني الشاهقة. وبفضل هذا، فإن الطائرات تحلق بسرعة 13 -15 كيلومترا كما نسجل”.

وأضاف: “لهذا السبب ظهرت هذه المشكلة التي تسببها الرحلات الجوية طويلة المدى في المقام الأول، لأنهم وجدوا مكانا عاليا. ومن هناك يقصفون خدماتنا اللوجستية لمسافات طويلة”.

وبحسب بيسكريستنوف، فإن القوات المسلحة الروسية تنظم “رحلة سفاري (صيد)”، وتدمر العشرات من مركبات القوات المسلحة الأوكرانية يوميا.

وأضاف: “لمدة خمسة أيام تقريبا، قاموا بتدمير جميع الخدمات اللوجستية لدينا، وجميع الطرق، لأننا لم نكن مستعدين لذلك – ليس لدينا أموال [لحرب إلكترونية] بهذا النطاق”.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في دونباس الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • الدعم السريع تعلن استعادتها لمدينة الدندر من القوات المشتركة
  • القوات البحرية تستقبل وفدًا من الأمم المتحدة
  • القوات البحرية تستقبل وفدا من الأمم المتحدة
  • يديعوت: رغم التفاؤل هناك عقبات قد تعرقل كل جهود مفاوضات صفقة التبادل
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير موقعي رادار وزورقين للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورقين مسيرين وموقعي رادار للحوثيين باليمن
  • الأمم المتحدة: عواقب الحرب تهدد الأجيال القادمة في غزة
  • هذه أهم مخرجات الندوة الوطنية الخاصة باختتام السنة الدراسية 2023-2024
  • الجيش الروسي يطرد القوات الأوكرانية من جزر دلتا دنيبر في خيرسون